المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 542 | مشاركات: 0 | 2018-10-22 02:42:45 |

صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان

 

عشتار تيفي كوم - المعلومة/

كشفت صحيفة “العربي الجديد” اللندنية، الاثنين، عن رهن الولايات المتحدة الأميركية دعمها لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بمدى المواقف التي سيتخذها من “فصائل المقاومة الإسلامية” ومدى الاستجابة لضغوط اخراج القوات الأميركية من البلاد.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الدعم الأميركي لحكومة عبد المهدي سيكون مشروطاً بما سيتخذه من قرارات في الأشهر الثلاثة الأولى من عمر حكومته، خصوصاً في ما يتعلق بالملف الأمني والتعامل مع فصائل المقاومة والالتزام بالعقوبات الأميركية على الإيرانيين”.

وأضافت أن الدعم الأميركي لعبد المهدي سيكون مرهونا ايضا بمواقفه من “الملف السوري ومقدار علاقته مع الأسد، ومدى استجابة الحكومة لضغوط إخراج الجيش الأميركي وباقي قوات التحالف الدولي من العراق”.

ورحت الصحيفة أن “يعرض عبد المهدي صباح اليوم الاثنين قائمة الوزراء الذين استقر عليهم الاختيار، سواء من مرشحي الكتل السياسية أو من البريد الإلكتروني الذي استقبل من خلاله السِيَر الذاتية للراغبين بشغل الوزارات تحت عنوان “المستقلين”، و”ذوي الاختصاص”، على عدد من زعماء القوى السياسية الرئيسية في البرلمان بعد تلكّئه عن ذلك في اليومين الماضيين بسبب رفضه مرشحي القوى السنية لشغل المناصب الوزارية التي تعتبر من حصتهم”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3703 ثانية