المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 614 | مشاركات: 0 | 2018-10-22 02:42:17 |

استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب

 

عشتار تيفي كوم - موسوعة العراق/

أكدت الحكومة الأسترالية، استمرار سياستها المتشددة برفض طالبي اللجوء غير الشرعيين وعدم وجود تحول فيها، فيما طالب الصليب الأحمر الدولي دول العالم بما فيها أستراليا ببذل مزيد من الجهد لمساعدة اللاجئين الفارين من النزاعات في اليمن وسوريا وميانمار.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون وأمين الصندوق الاسترالي جوش فريدينبيرك في تصريحات أوردها راديو “أس بي أس” الأسترالي، إن “الحكومة الاسترالية لا تقوم بتغييرات في سياستها تجاه المهاجرين، ومستمرة بسياستها المتشددة المتمثلة باحتجاز طالبي اللجوء الذي يأتون عبر قوارب التهريب ومنعهم من الدخول مطلقا”.

الى ذلك دعا رئيس الصليب الأحمر، بيتر ماور، دول العالم ضمنها أستراليا إلى بذل المزيد من الجهد لمساعدة اللاجئين الفارين من النزاعات في اليمن وسوريا وميانمار.

وقال بيتر ماور للنادي الوطني للصحافة في كانبيرا، “أنظر إلى سوريانصف السكان يتركونها والعديد منهم نزحوا عدة مرات خلال السنوات الماضية”، مؤكدا أن “ميانمار وهي قضية دولية أخرى مهمة بانقساماتها الدينية والأمنية والاقتصادية والسياسية”.

وأضاف ماور، “علينا أن نعمل سويا على دعم العودة، وفي نفس الوقت تجنب أن نضع اللاجئين في مهلة قانونية واقتصادية إلى أجل غير مسمى بعد سنوات من حرب نتيجتها أنظمة صحية معطلة وبنية تحتية مدمرة واقتصادات محطمة”.

يذكر أن قوانين الهجرة الأسترالية تعد الأشد من نوعها في العالم، وترفض قطعا قبول طالبي اللجوء الذين يذهبون عبر التهريب، وتقوم باحتجازهم في جزر نائية وسط ظروف إنسانية غاية بالصعوبة، حيث تحذر السلطات الأسترالية من سلوك “رحلة شاقة تنتهي بموت كثيرين و القبض على الناجين منهم واحتجازهم”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7163 ثانية