المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 846 | مشاركات: 0 | 2018-10-22 01:55:43 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

بتاريخ 21 تشرين الأول 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، والأب الخوري باتريك، مدير مؤسسة برناباس فاند (Barnabas Fund) الخيرية.
وفي موعظته، تحدّث قداسته عن أهمّية الاستعداد دائمًا، وخاصّةً استعداد الكاهن إذ إنّه مسؤولٌ عن نفسه وكذلك عن خلاص كلّ الرعية. ودعا قداسته المؤمنين إلى عدم تركيز اهتمامهم لما للجسد فالرب أمينٌ أن يعطي الجميع من نعمه الكثيرة. كذلك، تحدّث قداسته عن التيقّظ حاثًّا الجميع إلى الاهتمام بما هو فوق مع الرب ونسيان ما هو تحت. ودعا الجموع لاستخدام كلّ مواهبهم وقدراتهم وما لهم لتمجيد اسم الربّ، معتبرين بمثل الغني الذي، لئن عمل بجدٍّ وإخلاصٍ، ركّز تفكيره على أمور الدنيا ناسيًا الحياة الأبدية. واعتبر قداسته الحياة على هذه الأرض فرصةً لنا لكي نعمل من أجل خلاص نفوسنا والآخرين. ووجّه المؤمنين للمتاجرة بوزناتهم تجارةً رابحةً هدفها الحياة الأبدية مع ربّنا، فنبني لنا بيوتًا في السماء.
وخلال موعظته، رحّب قداسته بالأب الخوري باتريك، منوّهًا بأتعابه الجمّة في خدمة الكنيسة من الناحية القانونية في الخارج وكذلك من خلال الأعمال الخيرية.
وفي ختام موعظته، أعلن قداسته للمؤنين بدء التدريس في جامعة أنطاكية يوم أمس، شاكرًا الربّ الإله على عطاياه ومنحه، ومصلّيًا أن تؤول الجامعة لتمجيد اسم الربّ وإعلاء شأن كنيسته المقدّسة، وأن تكون مركز إشعاعٍ حضاريٍّ علميّ.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7123 ثانية