بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 941 | مشاركات: 0 | 2018-10-22 01:55:43 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

بتاريخ 21 تشرين الأول 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، والأب الخوري باتريك، مدير مؤسسة برناباس فاند (Barnabas Fund) الخيرية.
وفي موعظته، تحدّث قداسته عن أهمّية الاستعداد دائمًا، وخاصّةً استعداد الكاهن إذ إنّه مسؤولٌ عن نفسه وكذلك عن خلاص كلّ الرعية. ودعا قداسته المؤمنين إلى عدم تركيز اهتمامهم لما للجسد فالرب أمينٌ أن يعطي الجميع من نعمه الكثيرة. كذلك، تحدّث قداسته عن التيقّظ حاثًّا الجميع إلى الاهتمام بما هو فوق مع الرب ونسيان ما هو تحت. ودعا الجموع لاستخدام كلّ مواهبهم وقدراتهم وما لهم لتمجيد اسم الربّ، معتبرين بمثل الغني الذي، لئن عمل بجدٍّ وإخلاصٍ، ركّز تفكيره على أمور الدنيا ناسيًا الحياة الأبدية. واعتبر قداسته الحياة على هذه الأرض فرصةً لنا لكي نعمل من أجل خلاص نفوسنا والآخرين. ووجّه المؤمنين للمتاجرة بوزناتهم تجارةً رابحةً هدفها الحياة الأبدية مع ربّنا، فنبني لنا بيوتًا في السماء.
وخلال موعظته، رحّب قداسته بالأب الخوري باتريك، منوّهًا بأتعابه الجمّة في خدمة الكنيسة من الناحية القانونية في الخارج وكذلك من خلال الأعمال الخيرية.
وفي ختام موعظته، أعلن قداسته للمؤنين بدء التدريس في جامعة أنطاكية يوم أمس، شاكرًا الربّ الإله على عطاياه ومنحه، ومصلّيًا أن تؤول الجامعة لتمجيد اسم الربّ وإعلاء شأن كنيسته المقدّسة، وأن تكون مركز إشعاعٍ حضاريٍّ علميّ.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6514 ثانية