غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 902 | مشاركات: 0 | 2018-10-22 01:55:43 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

بتاريخ 21 تشرين الأول 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، والأب الخوري باتريك، مدير مؤسسة برناباس فاند (Barnabas Fund) الخيرية.
وفي موعظته، تحدّث قداسته عن أهمّية الاستعداد دائمًا، وخاصّةً استعداد الكاهن إذ إنّه مسؤولٌ عن نفسه وكذلك عن خلاص كلّ الرعية. ودعا قداسته المؤمنين إلى عدم تركيز اهتمامهم لما للجسد فالرب أمينٌ أن يعطي الجميع من نعمه الكثيرة. كذلك، تحدّث قداسته عن التيقّظ حاثًّا الجميع إلى الاهتمام بما هو فوق مع الرب ونسيان ما هو تحت. ودعا الجموع لاستخدام كلّ مواهبهم وقدراتهم وما لهم لتمجيد اسم الربّ، معتبرين بمثل الغني الذي، لئن عمل بجدٍّ وإخلاصٍ، ركّز تفكيره على أمور الدنيا ناسيًا الحياة الأبدية. واعتبر قداسته الحياة على هذه الأرض فرصةً لنا لكي نعمل من أجل خلاص نفوسنا والآخرين. ووجّه المؤمنين للمتاجرة بوزناتهم تجارةً رابحةً هدفها الحياة الأبدية مع ربّنا، فنبني لنا بيوتًا في السماء.
وخلال موعظته، رحّب قداسته بالأب الخوري باتريك، منوّهًا بأتعابه الجمّة في خدمة الكنيسة من الناحية القانونية في الخارج وكذلك من خلال الأعمال الخيرية.
وفي ختام موعظته، أعلن قداسته للمؤنين بدء التدريس في جامعة أنطاكية يوم أمس، شاكرًا الربّ الإله على عطاياه ومنحه، ومصلّيًا أن تؤول الجامعة لتمجيد اسم الربّ وإعلاء شأن كنيسته المقدّسة، وأن تكون مركز إشعاعٍ حضاريٍّ علميّ.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4516 ثانية