عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع
| مشاهدات : 1049 | مشاركات: 0 | 2018-10-22 01:55:43 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

بتاريخ 21 تشرين الأول 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، والأب الخوري باتريك، مدير مؤسسة برناباس فاند (Barnabas Fund) الخيرية.
وفي موعظته، تحدّث قداسته عن أهمّية الاستعداد دائمًا، وخاصّةً استعداد الكاهن إذ إنّه مسؤولٌ عن نفسه وكذلك عن خلاص كلّ الرعية. ودعا قداسته المؤمنين إلى عدم تركيز اهتمامهم لما للجسد فالرب أمينٌ أن يعطي الجميع من نعمه الكثيرة. كذلك، تحدّث قداسته عن التيقّظ حاثًّا الجميع إلى الاهتمام بما هو فوق مع الرب ونسيان ما هو تحت. ودعا الجموع لاستخدام كلّ مواهبهم وقدراتهم وما لهم لتمجيد اسم الربّ، معتبرين بمثل الغني الذي، لئن عمل بجدٍّ وإخلاصٍ، ركّز تفكيره على أمور الدنيا ناسيًا الحياة الأبدية. واعتبر قداسته الحياة على هذه الأرض فرصةً لنا لكي نعمل من أجل خلاص نفوسنا والآخرين. ووجّه المؤمنين للمتاجرة بوزناتهم تجارةً رابحةً هدفها الحياة الأبدية مع ربّنا، فنبني لنا بيوتًا في السماء.
وخلال موعظته، رحّب قداسته بالأب الخوري باتريك، منوّهًا بأتعابه الجمّة في خدمة الكنيسة من الناحية القانونية في الخارج وكذلك من خلال الأعمال الخيرية.
وفي ختام موعظته، أعلن قداسته للمؤنين بدء التدريس في جامعة أنطاكية يوم أمس، شاكرًا الربّ الإله على عطاياه ومنحه، ومصلّيًا أن تؤول الجامعة لتمجيد اسم الربّ وإعلاء شأن كنيسته المقدّسة، وأن تكون مركز إشعاعٍ حضاريٍّ علميّ.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9281 ثانية