المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!
| مشاهدات : 509 | مشاركات: 0 | 2018-10-21 04:14:10 |

45 مقعد من اصل 100 مقعد مبروك لاهل الاستفتاء التاريخي

لؤي فرنسيس

 

 

جرت انتخابات برلمان كوردستان في الثلاثين من ايلول الماضي بنجاح باهر لم يشهده العراق من قبل وحصل الديمقراطي الكوردستاني على 45 % من المقاعد والاصوات وتفرقت المقاعد الاخرى على 27 قائمة اخرى لكن المفارقة ليست بنتيجة الفوز لو تاملنا في نتائج الفائزين كاشخاص ليس كقوائم فاننا نجد بان قائمة الديمقراطي الكوردستاني تتوزع ال 700 الف صوت على 45 شخص بفارق قليل بين الاول والثاني والثالث والرابع والخ وقد بدأت ب 47 الف صوت تدريجيا نزولا الى 6الاف صوت بواقع 45 مقعد .

اما قائمة الاتحاد الوطني والتي حصلت تقريبا على 200 الف صوت حصل رئيسها السيد قوباد طالباني وحده على 182 الف صوت والثاني حصل على 8 الاف صوت فقط نزولا الى 2000 صوت اما الجيل الجديد فحصل السيد ساشوار عبد الواحد على 106 الف صوت والذي بعده حصل على 2000 صوت فقط وهكذا القوائم الاخرى وهذا يدل على ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني هو حزب جماهيري وجماهيره يؤمنون به وبمبادئه فالحزب اعلى من الاشخاص ... فصوتت الجماهير بعقلية واعية وفهم صحيح لمعنى الانتخابات ، وابتعدت عن الهرمية في القائمة.

كما يدل هذا بان الشعب الكوردستاني في كوردستان الجنوبية كان وسيكون مع راعي الاستفتاء وتقرير المصير (الحزب الديمقراطي الكوردستاني) ومع رئيسه السيد مسعود بارزاني ويسير بنهج البارزاني الخالد...

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7282 ثانية