غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 1184 | مشاركات: 0 | 2018-10-20 07:35:24 |

المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018

 

عشتار تيفي كوم/

تحت شعار (معا نستطيع كل شيء بالمسيح الذي يقوينا ) اقامت شبيبة لقاء ابناء السلام المهرجان السنوي الاول للشبيبة للفترة من التاسع عشر من تشرين الاول اكتوبر الحالي ولغاية الحادي والعشرين منه للعام الفين وثمانية عشر  واستهل المهرجان الذي اقيم برعاية نيافة المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس بالصلاة الربانية بعدها القى المرشد الروحي للشبيبة نيافة المطران مارنيقوديموس كلمة قيمة اوضح خلالها الاهداف المرجوة من اقامة هذا المهرجان وماهي الرسالة التي تود الكنيسة السريانية الارثوذكسة ان توجهها للشبيبة.

واضاف نيافته اليوم نحن بهذا المهرجان نريد أن نبعث رسائل عديدة تنطلق من واقعنا الحالي بالازمات التي مرت بنا وعبرناها حيث كانوا يظنون اننا سننتهي عندما هجرنا قسرا ودمروا كنائسنا وبيوتنا في الموصل وسهل نينوى  اما الرسالة الثانية فهي ماتقوم به الكنيسة ودورها في اعادة رسم وتعزيز شخصية الشاب او الشابة والرسالة الثالثة موجهة لهؤلاء الشباب الذين ينشغلون بامور كثيرة فعليهم ان يذكروا الاية من الانجيل المقدس اذكر خالقك في ايام شبابك .

وخلال المهرجان تم تكريم قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس درع المهرجان تسلمه نيابة عنه نيافة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي كما تم تكريم المحسن الكبير الاستاذ  سركيس اغاجان بدرع المهرجان تسلمه بالنيابة رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري جميل زيتو.

وتم تقديم دروع اخرى للمساهمين في هذا المهرجان فقد كُرم رئيس مؤسسة بابيلون الاعلامية سلوان زيتو ومنظمة سولت بشخصها الدكتورة شهلة جرجيس ومنظمة sos  بشخصها السيد انطوان والقاضي رائد اسحق .

كما تم تكريم الشاب يوسف رافع بني الطويل بدرع كونه من الشباب المتميزين وتواصلت فعاليلت المهرجان حيث القى الاب الربان جاك يعقوب مدير دائرة خدمة الشبيبة في بطريركية السريان الارثوذكس في دمشق  كلمة قال فيها انا سعيد ان اكون معكم في هذا الاحتفال الجميل الذي هدفه الاول والاخير هو تمجيد الرب حيث يقول الرب في سفر الرؤية انا افتح ولا احد يغلق .

ثم اعلن الاب الربان جاك يعقوب بان قداسة البطريرك ماراغناطيوس افرام الثاني قد بعث برسالة  فيديوية من مقر البطريركية في لبنان  الى شبيبة لقاء ابناء السلام بارك خلالها الشبيبة ومهرجانهم السنوي الاول المقام في عنكاوا قائلا إن هذا اللقاء هو عزيز علينا ويعطينا أمل ورجاء حي لشبيبتنا المسيحية رغم كل الظروف ، وخلال المهرجان الذي استمر حتى الساعة السادسة مساء يوم الجمعة 19/10/2018 قدمت جوقة كنيسة ام النور تراتيل بقيادة المرنم الموسيقى بسام حربي كما قدم الباحث النفسي د.سيف جنان معد ومقدم برامج صحية وتحفيزية محاضرات لها عنوانين مختلفة من بينها أنت مصمم للنجاح . وفي الختام قدم عريفا الحفل وسام النسر شهد ججاوي الشكر للحاضرين وللقنوات التلفزيونية الفضائية ومن ضمنها قناة عشتار الفضائية لمشاركتها في تغطية هذا الحدث .

 



























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8717 ثانية