الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 495 | مشاركات: 0 | 2018-10-20 03:00:17 |

يحتاج البلد ان نكون عراقيين

خالد الناهي



يحكى ان رجل لديه عائلة كبيرة فيها الكثير من المشاكل، فكان يعاني من زوجته، التي تضع انفها في كل صغيرة وكبيرة في المنطقة، فأي مشكلة تحدث بين اثنين، يكون هذا البيت طرف ثالث بسبب تدخل الزوجة، بالإضافة الى اهمالها بيتها بالكامل، بسبب انشغالها بمشاكل غيرها، فأصبحت الاسرة مفككة، وكل شخص فيهم منشغل بنفسه.
في أحد الايام سمع ان شجار كبير، قد حدث بين عائلتين في المنطقة، فأسرع الى البيت قبل ان تخرج الزوجة للشجار وتكون طرف فيه، بالفعل وصل الى البيت ووجد زوجته في الحمام تسبح، فقال في نفسه لكي امنعها من الخروج، سأبعد جميع الملابس عنها، وبالتالي لا تستطيع الخروج عارية.
ابعد الملابس، وخرج ليرى اين وصلت المشاجرة، لكن المفاجأة انه وجد زوجته امامه، بعد ان لفت نفسها ببارية الحمام والصقتها بمادة الكير" سابقا لا توجد حمامات مثل الان انما حصيرة من القصب على شكل دائرة، وتلصق بمادة تسمى الكير"
أدرك الزوج ان لا حل مع هذه المرأة سوى الطلاق، لينقذ نفسه واسرته.
أردنا القول 
ان بلدنا العزيز فيه من المشاكل ما يجعله مشغول بنفسه، لعله يتقدم خطوه للأمام، والخروج من المنزلق الذي هو فيه.
لكن البعض يأبى الا ان يكون طرف ومحور، في كل شاردة وواردة تحدث في المنطقة والعالم، فيضيف علينا ويلات ومشاكل أكثر مما نحن فيه.
كم من خاشقجي قد قتل بدم بارد في العراق، ولم نسمع حتى صدى صوت، ممن ندافع عنهم اليوم، وما " اطوار بهجت" التي ذبحت ومثل بجثتها بدم بارد الا خير دليل.
كم تجاوز حصل على عراقنا العزيز، فلم نسمع صوت، لمن نعتبرهم بعدا استراتيجي سواء كان لهذا الطرف او ذاك، فما زالت تركيا وجيشها، يصول ويجول في عراقنا الحبيب.
لننشغل في بناء العراق، ونذوب جبال الجليد التي وضعت امامه، ونحلحل الاسلاك الشائكة التي وضعت في طريقه، نتيجة لسياسات خاطئة ارتكبها الجميع، القراءة غير الصحيحة للواقع العراقي، واحتياجات شعبه.
جراحنا لا يشعر بآلامها سوانا، ونجاحنا لا يتحقق الا من خلال جهدنا، وقوتنا لا يمكن ان نحصل عليها، الا من خلال العض على جراحنا، ووضع ايدينا بأيدي بعضنا.
من يتوقع ان وضع يده بيد الغريب، يضمن له السلامة والامان فهو واهم، فالغريب متى ما شعر بانك اصبحت تمثل ثقل عليه، او انه يجب ان يضحي بشيء، من اجل البقاء، ستكون انت اول من يفكر ان يفلت يده منك ليسقطك، ولات حين مندم.
يجب ان يكون شعارنا، انا مع الجميع من اجل بلدي، هذا ان أردنا ان نأخذ البلد الى الامام.  

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5346 ثانية