بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 707 | مشاركات: 0 | 2018-10-19 02:20:57 |

حبة زرقاء تقضي على الإيدز في أستراليا

 

عشتارتيفي كوم- إرم نيوز/

 

حققت “حبة زرقاء” مضادة للفيروسات انخفاضًا عالميًا غير مسبوق في حالات الإصابة الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز“، الأمر الذي من شأنه يسهم بالقضاء على هذا الوباء.

وانخفضت حالات الإصابة الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس بنسبة الثلث تقريبًا، والتي تمثل أدنى مستوياتها على الإطلاق، وفقًا للدراسة الأولى في العالم لقياس تأثير حبوب دواء “تروڤادا” الذي تطوره شركة “جاليد ساينسيز” للحد من الفيروس المسبب لمرض “الإيدز”.

وتمهد النتائج التي نشرت اليوم الخميس في الجريدة اليومية الطبية المختصة بفيروس نقص المناعة البشرية، الطريق أمام دول وبلدان أخرى لوقف انتقال الفيروس باستخدام علاج يسمى “الوقاية السابقة”.

وقال أندرو غروليتش، رئيس قسم علم الأوبئة والوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية في معهد “كيربي” بجامعة “نيو ساوث ويلز”، إن “سرعة الانخفاض التي شهدناها في الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس هي الأولى في العالم”.

وأضاف، وفقًا لصحيفة “ديلي ستار” البريطانية،  أن “هذه الأرقام هي الأدنى على الإطلاق منذُ رصد  فيروس نقص المناعة البشرية في العام 1985”.

ودعا التقدم المُحرز في مكافحة الإيدز على مدى السنوات الـ15 الماضية، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لوضع هدف القضاء على هذه العدوى بحلول العام 2030.

وانخفض عدد الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية إلى 1.8 مليون شخص في جميع أنحاء العالم في عام 2017، مقارنة بعدد المصابين في التسعينيات، والذي وصل إلى 3 ملايين حالة.

وأشار غروليتش إلى “أنه مع أن نتائج الدراسة لا يمكن تعميمها للإشارة إلى نفس الفاعلية على مجتمعات مختلفة من حيث السكان ونسبة التباين الجنسي، إلا أنها تثبت أن برنامج (PrEP) ذو فعالية عالية من حيث التكلفة في بعض المجموعات المعرضة للخطر بشكل كبير”.

ووصل عدد الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية إلى 102 من الرجال المثليين وثنائيي الجنس في ولاية “نيو ساوث ويلز” في السنة الأولى بعد بدء الدراسة، مقارنة بـ149 إصابة في الأشهر الـ12 السابقة.

وتتكون الحبة الزرقاء ذات الشكل البيضاوي، من تركيبة ثلاثية من الأدوية “تينوفوڤير”، “ديسوبروكسل”، و”إمتريسيتابين”.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6993 ثانية