كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 659 | مشاركات: 0 | 2018-10-19 02:20:57 |

حبة زرقاء تقضي على الإيدز في أستراليا

 

عشتارتيفي كوم- إرم نيوز/

 

حققت “حبة زرقاء” مضادة للفيروسات انخفاضًا عالميًا غير مسبوق في حالات الإصابة الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز“، الأمر الذي من شأنه يسهم بالقضاء على هذا الوباء.

وانخفضت حالات الإصابة الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس بنسبة الثلث تقريبًا، والتي تمثل أدنى مستوياتها على الإطلاق، وفقًا للدراسة الأولى في العالم لقياس تأثير حبوب دواء “تروڤادا” الذي تطوره شركة “جاليد ساينسيز” للحد من الفيروس المسبب لمرض “الإيدز”.

وتمهد النتائج التي نشرت اليوم الخميس في الجريدة اليومية الطبية المختصة بفيروس نقص المناعة البشرية، الطريق أمام دول وبلدان أخرى لوقف انتقال الفيروس باستخدام علاج يسمى “الوقاية السابقة”.

وقال أندرو غروليتش، رئيس قسم علم الأوبئة والوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية في معهد “كيربي” بجامعة “نيو ساوث ويلز”، إن “سرعة الانخفاض التي شهدناها في الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس هي الأولى في العالم”.

وأضاف، وفقًا لصحيفة “ديلي ستار” البريطانية،  أن “هذه الأرقام هي الأدنى على الإطلاق منذُ رصد  فيروس نقص المناعة البشرية في العام 1985”.

ودعا التقدم المُحرز في مكافحة الإيدز على مدى السنوات الـ15 الماضية، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لوضع هدف القضاء على هذه العدوى بحلول العام 2030.

وانخفض عدد الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية إلى 1.8 مليون شخص في جميع أنحاء العالم في عام 2017، مقارنة بعدد المصابين في التسعينيات، والذي وصل إلى 3 ملايين حالة.

وأشار غروليتش إلى “أنه مع أن نتائج الدراسة لا يمكن تعميمها للإشارة إلى نفس الفاعلية على مجتمعات مختلفة من حيث السكان ونسبة التباين الجنسي، إلا أنها تثبت أن برنامج (PrEP) ذو فعالية عالية من حيث التكلفة في بعض المجموعات المعرضة للخطر بشكل كبير”.

ووصل عدد الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية إلى 102 من الرجال المثليين وثنائيي الجنس في ولاية “نيو ساوث ويلز” في السنة الأولى بعد بدء الدراسة، مقارنة بـ149 إصابة في الأشهر الـ12 السابقة.

وتتكون الحبة الزرقاء ذات الشكل البيضاوي، من تركيبة ثلاثية من الأدوية “تينوفوڤير”، “ديسوبروكسل”، و”إمتريسيتابين”.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3882 ثانية