بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 809 | مشاركات: 0 | 2018-10-19 02:04:37 |

بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

ننشر فيما يلي نص البيان الصادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة:

الرقم: 54/أس/2018

التاريخ: 18/10/2018

بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

البطريرك يونان متوجّهاً إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون:

"من حقّ طائفتنا السريانية الكاثوليكية أن تتمثّل بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة"

    بما أنّ تشكيل الحكومة اللبنانية العتيدة بات في مراحله الأخيرة، توجّه صاحب الغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في العالم، فناشد غبطتُه فخامةَ رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بضرورة تعيين وزير من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في الحكومة العتيدة مهما كانت طبيعة تشكيلها أو عدد الوزراء فيها، كي لا يبقى أبناء شعبنا مهمَّشين ومقصيين عن الحياة العامّة اللبنانية.

    وتوجّه غبطته إلى فخامته: "نحن لنا ملء الثقة بفخامتكم، فأنتم من أشدّ المؤمنين بأنّ لاقيام للدولة الديمقراطية غير الفاسدة القوية والجامعة إلاّ بتطبيق الدستور بالتساوي بين جميع المكوّنات دون استئثار لفئة أو تهميش لفئة أخرى".

    وتابع غبطته: "إنكم، فخامة الرئيس، من موقعكم على رأس الجمهورية اللبنانية مؤتمَنون على أمانة تمثيل شعبنا السرياني في هذه الحكومة، لرفع التهميش الذي لَحِق بنا طوال السنوات الماضية، حيث أُقصِي السريان عن أيّة مسؤولية في الدولة اللبنانية، وذلك لا يتمّ ولا يستقيم إلا من خلال تعيين وزير من أبناء طائفتنا السريانية الكاثوليكية في الحكومة العتيدة، على أن يكون من الملتزمين بالكنيسة ومن أصحاب السمعة الطيّبة".

    وختم غبطته: "دمتم سالمين، وحفظ الله لبنان وأهله ببركته ونعمته. وليكن عهدكم، كما نعاينه ونشهده، عهد الإزدهار والخير والنجاح.

    أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5555 ثانية