المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 701 | مشاركات: 0 | 2018-10-19 02:04:37 |

بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

ننشر فيما يلي نص البيان الصادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة:

الرقم: 54/أس/2018

التاريخ: 18/10/2018

بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

البطريرك يونان متوجّهاً إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون:

"من حقّ طائفتنا السريانية الكاثوليكية أن تتمثّل بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة"

    بما أنّ تشكيل الحكومة اللبنانية العتيدة بات في مراحله الأخيرة، توجّه صاحب الغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في العالم، فناشد غبطتُه فخامةَ رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بضرورة تعيين وزير من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في الحكومة العتيدة مهما كانت طبيعة تشكيلها أو عدد الوزراء فيها، كي لا يبقى أبناء شعبنا مهمَّشين ومقصيين عن الحياة العامّة اللبنانية.

    وتوجّه غبطته إلى فخامته: "نحن لنا ملء الثقة بفخامتكم، فأنتم من أشدّ المؤمنين بأنّ لاقيام للدولة الديمقراطية غير الفاسدة القوية والجامعة إلاّ بتطبيق الدستور بالتساوي بين جميع المكوّنات دون استئثار لفئة أو تهميش لفئة أخرى".

    وتابع غبطته: "إنكم، فخامة الرئيس، من موقعكم على رأس الجمهورية اللبنانية مؤتمَنون على أمانة تمثيل شعبنا السرياني في هذه الحكومة، لرفع التهميش الذي لَحِق بنا طوال السنوات الماضية، حيث أُقصِي السريان عن أيّة مسؤولية في الدولة اللبنانية، وذلك لا يتمّ ولا يستقيم إلا من خلال تعيين وزير من أبناء طائفتنا السريانية الكاثوليكية في الحكومة العتيدة، على أن يكون من الملتزمين بالكنيسة ومن أصحاب السمعة الطيّبة".

    وختم غبطته: "دمتم سالمين، وحفظ الله لبنان وأهله ببركته ونعمته. وليكن عهدكم، كما نعاينه ونشهده، عهد الإزدهار والخير والنجاح.

    أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2082 ثانية