غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 1743 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 03:58:06 |

بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس

نوح يعود الى البيت من جديد بعد اعادة تعميره. الصورة: World Watch Monitor

 

عشتارتيفي كوم- سايت ماجازين/

16 تشرين الأول/ اكتوبر 2018

 

لقد عاد حوالي  40000مسيحي فروا من هجمات الدولة الإسلامية "داعش" في سهل نينوى في عام 2014 إلى ديارهم، لكنهم في "وضع صعب للغاية" ، حسب قول السفير البابوي في العراق البيرتو اورتيغا.

بعد فراره في آب/ أغسطس  2014، عاش نوح وعائلته نازحا في أربيل لمدة ثلاث سنوات.

انسحب مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية من قريته في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2016. وعادت عائلة نوح في آذار/ مارس 2017، لكنها اضطرت إلى العثور على مسكن مؤقت قبل إعادة اعمار منزلها المحترق وجعله ملائما للعيش مرة أخرى.

بمساعدة منظمات الإغاثة الدولية، اكتسب منزل نوح شكلا جديدا وعادت العائلة إلى العيش فيه في آب/ أغسطس عام 2018. في الفيديو، يقوم نوح بجولة في منزله الذي تم تجديده ويشاركنا أفكاره حول نزوحهم وعودتهم ومستقبل مسقط رأسه.

في كانون الأول/ ديسمبر 2017، ذهب نوح إلى الولايات المتحدة مع والده لتقديم التماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى حماية المسيحيين والأقليات الأخرى في العراق وسوريا، والاعتراف بالدور الرئيسي الذي يمكن أن يلعبه الزعماء الدينيون في إعادة بناء الجهود بعد الدولة الإسلامية "داعش". تم التوقيع على عريضة "الأمل في الشرق الأوسط"، وهي مبادرة مشتركة بين الجمعيات الخيرية المسيحية " Open Doors" و" Middle East Concern"، وقد وقعت من قبل أكثر من 800،000  شخص حول العالم.

عندما عاد نوح للمرة الأولى وجد بقايا أحد كتب والده بين أنقاض منزل عائلته. الصورة: World Watch Monitor











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7318 ثانية