المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!
| مشاهدات : 1714 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 03:58:06 |

بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس

نوح يعود الى البيت من جديد بعد اعادة تعميره. الصورة: World Watch Monitor

 

عشتارتيفي كوم- سايت ماجازين/

16 تشرين الأول/ اكتوبر 2018

 

لقد عاد حوالي  40000مسيحي فروا من هجمات الدولة الإسلامية "داعش" في سهل نينوى في عام 2014 إلى ديارهم، لكنهم في "وضع صعب للغاية" ، حسب قول السفير البابوي في العراق البيرتو اورتيغا.

بعد فراره في آب/ أغسطس  2014، عاش نوح وعائلته نازحا في أربيل لمدة ثلاث سنوات.

انسحب مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية من قريته في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2016. وعادت عائلة نوح في آذار/ مارس 2017، لكنها اضطرت إلى العثور على مسكن مؤقت قبل إعادة اعمار منزلها المحترق وجعله ملائما للعيش مرة أخرى.

بمساعدة منظمات الإغاثة الدولية، اكتسب منزل نوح شكلا جديدا وعادت العائلة إلى العيش فيه في آب/ أغسطس عام 2018. في الفيديو، يقوم نوح بجولة في منزله الذي تم تجديده ويشاركنا أفكاره حول نزوحهم وعودتهم ومستقبل مسقط رأسه.

في كانون الأول/ ديسمبر 2017، ذهب نوح إلى الولايات المتحدة مع والده لتقديم التماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى حماية المسيحيين والأقليات الأخرى في العراق وسوريا، والاعتراف بالدور الرئيسي الذي يمكن أن يلعبه الزعماء الدينيون في إعادة بناء الجهود بعد الدولة الإسلامية "داعش". تم التوقيع على عريضة "الأمل في الشرق الأوسط"، وهي مبادرة مشتركة بين الجمعيات الخيرية المسيحية " Open Doors" و" Middle East Concern"، وقد وقعت من قبل أكثر من 800،000  شخص حول العالم.

عندما عاد نوح للمرة الأولى وجد بقايا أحد كتب والده بين أنقاض منزل عائلته. الصورة: World Watch Monitor











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0301 ثانية