الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1673 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 03:58:06 |

بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس

نوح يعود الى البيت من جديد بعد اعادة تعميره. الصورة: World Watch Monitor

 

عشتارتيفي كوم- سايت ماجازين/

16 تشرين الأول/ اكتوبر 2018

 

لقد عاد حوالي  40000مسيحي فروا من هجمات الدولة الإسلامية "داعش" في سهل نينوى في عام 2014 إلى ديارهم، لكنهم في "وضع صعب للغاية" ، حسب قول السفير البابوي في العراق البيرتو اورتيغا.

بعد فراره في آب/ أغسطس  2014، عاش نوح وعائلته نازحا في أربيل لمدة ثلاث سنوات.

انسحب مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية من قريته في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2016. وعادت عائلة نوح في آذار/ مارس 2017، لكنها اضطرت إلى العثور على مسكن مؤقت قبل إعادة اعمار منزلها المحترق وجعله ملائما للعيش مرة أخرى.

بمساعدة منظمات الإغاثة الدولية، اكتسب منزل نوح شكلا جديدا وعادت العائلة إلى العيش فيه في آب/ أغسطس عام 2018. في الفيديو، يقوم نوح بجولة في منزله الذي تم تجديده ويشاركنا أفكاره حول نزوحهم وعودتهم ومستقبل مسقط رأسه.

في كانون الأول/ ديسمبر 2017، ذهب نوح إلى الولايات المتحدة مع والده لتقديم التماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى حماية المسيحيين والأقليات الأخرى في العراق وسوريا، والاعتراف بالدور الرئيسي الذي يمكن أن يلعبه الزعماء الدينيون في إعادة بناء الجهود بعد الدولة الإسلامية "داعش". تم التوقيع على عريضة "الأمل في الشرق الأوسط"، وهي مبادرة مشتركة بين الجمعيات الخيرية المسيحية " Open Doors" و" Middle East Concern"، وقد وقعت من قبل أكثر من 800،000  شخص حول العالم.

عندما عاد نوح للمرة الأولى وجد بقايا أحد كتب والده بين أنقاض منزل عائلته. الصورة: World Watch Monitor











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7433 ثانية