بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد
| مشاهدات : 700 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:55:54 |

قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الانطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 14 تشرين الأول 2018، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بافتتاح مؤتمر "جسور السلام، الأديان والثقافات في حوارٍ"، والذي نظّمته جماعة سانت إيجيديو في بولونيا بإيطاليا.
خلال الافتتاح، ألقى قداسته مداخلةً اعتبر فيها أنّ "بناء جسور السلام ليس خيارًا نقوم به، بل هو ضرورة لنا من أجل مستقبلنا معًا والمستقبل الآمن لجنسنا البشري ولعالمنا". ولحظ قداسته أنه يجب علينا بناء جسور سلامٍ توطّد الوحدة بين شعب الله وتقف بوجه الانقسام والبغض وتزوّد الكلّ بوجه الإرهاب والتعصّب، وتقبل التنوّع وتشجّع العيش المشترك، وتصل بين الشرق والغرب، وتتجاوز الجنس والعرق والدين لتصل إلى الهدف الأسمى للجميع وهو أن تكون كلّ خليقة الله بأفضل حال.
وأضاف قداسته "كمسيحيين صالحين، إنّنا مدعوّون ليس فقط للتحلّي بثقافة المحبّة وبناء السلام، وإنّما نشر هذه الثقافة حولنا. في الواقع، إنّنا مدعوّون تحديدًا لنكون صانعي سلام: طوبى لصانعي السلام، فإنهم أبناء الله يدعون (متى 5: 9)".
وتحدّث قداسته عن السلام الداخلي، والسلام مع الله، والسلام مع الآخر؛ فاعتبر أنّ "السلام الحقيقي يبدأ في قلوبنا"، غير أنّ "السلام الداخلي هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية... إنّه نتيجة التصالح مع الله وثمرة علاقة سليمة معه". وأردف قداسته قائلاً "السلام الحقيقي يتحقّق عندما ننطلق أبعد من الذات لنصل إلى كلّ البشر محاولين أن نمنحهم السلام... فعندما يتحقّق السلام للبعيد وللقريب (را إشعياء 57: 19)، عندها ينعم العالم أجمع بسلام".
وتحدّث قداسته عن الحروب التي تُقاد باسم السلام، فاعتبر قداسته أنّ "ما هو أكثر خطرًا، أنّ حروبًا وصراعات تُقاد اليوم باسم الحرية والديموقراطية والعدالة والسلام!"
وختم قداسته "بدون سلام، لا مستقبل للبشرية. لنكن جميعًا مهندسي سلامٍ فنبني جسور السلام. ليبارك الله عالمنا بالسلام والانسجام".
رافق قداسته نيافة الحبر الجليل مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4316 ثانية