القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1383 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:55:54 |

قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الانطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 14 تشرين الأول 2018، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بافتتاح مؤتمر "جسور السلام، الأديان والثقافات في حوارٍ"، والذي نظّمته جماعة سانت إيجيديو في بولونيا بإيطاليا.
خلال الافتتاح، ألقى قداسته مداخلةً اعتبر فيها أنّ "بناء جسور السلام ليس خيارًا نقوم به، بل هو ضرورة لنا من أجل مستقبلنا معًا والمستقبل الآمن لجنسنا البشري ولعالمنا". ولحظ قداسته أنه يجب علينا بناء جسور سلامٍ توطّد الوحدة بين شعب الله وتقف بوجه الانقسام والبغض وتزوّد الكلّ بوجه الإرهاب والتعصّب، وتقبل التنوّع وتشجّع العيش المشترك، وتصل بين الشرق والغرب، وتتجاوز الجنس والعرق والدين لتصل إلى الهدف الأسمى للجميع وهو أن تكون كلّ خليقة الله بأفضل حال.
وأضاف قداسته "كمسيحيين صالحين، إنّنا مدعوّون ليس فقط للتحلّي بثقافة المحبّة وبناء السلام، وإنّما نشر هذه الثقافة حولنا. في الواقع، إنّنا مدعوّون تحديدًا لنكون صانعي سلام: طوبى لصانعي السلام، فإنهم أبناء الله يدعون (متى 5: 9)".
وتحدّث قداسته عن السلام الداخلي، والسلام مع الله، والسلام مع الآخر؛ فاعتبر أنّ "السلام الحقيقي يبدأ في قلوبنا"، غير أنّ "السلام الداخلي هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية... إنّه نتيجة التصالح مع الله وثمرة علاقة سليمة معه". وأردف قداسته قائلاً "السلام الحقيقي يتحقّق عندما ننطلق أبعد من الذات لنصل إلى كلّ البشر محاولين أن نمنحهم السلام... فعندما يتحقّق السلام للبعيد وللقريب (را إشعياء 57: 19)، عندها ينعم العالم أجمع بسلام".
وتحدّث قداسته عن الحروب التي تُقاد باسم السلام، فاعتبر قداسته أنّ "ما هو أكثر خطرًا، أنّ حروبًا وصراعات تُقاد اليوم باسم الحرية والديموقراطية والعدالة والسلام!"
وختم قداسته "بدون سلام، لا مستقبل للبشرية. لنكن جميعًا مهندسي سلامٍ فنبني جسور السلام. ليبارك الله عالمنا بالسلام والانسجام".
رافق قداسته نيافة الحبر الجليل مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5821 ثانية