غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 851 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:55:54 |

قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الانطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 14 تشرين الأول 2018، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بافتتاح مؤتمر "جسور السلام، الأديان والثقافات في حوارٍ"، والذي نظّمته جماعة سانت إيجيديو في بولونيا بإيطاليا.
خلال الافتتاح، ألقى قداسته مداخلةً اعتبر فيها أنّ "بناء جسور السلام ليس خيارًا نقوم به، بل هو ضرورة لنا من أجل مستقبلنا معًا والمستقبل الآمن لجنسنا البشري ولعالمنا". ولحظ قداسته أنه يجب علينا بناء جسور سلامٍ توطّد الوحدة بين شعب الله وتقف بوجه الانقسام والبغض وتزوّد الكلّ بوجه الإرهاب والتعصّب، وتقبل التنوّع وتشجّع العيش المشترك، وتصل بين الشرق والغرب، وتتجاوز الجنس والعرق والدين لتصل إلى الهدف الأسمى للجميع وهو أن تكون كلّ خليقة الله بأفضل حال.
وأضاف قداسته "كمسيحيين صالحين، إنّنا مدعوّون ليس فقط للتحلّي بثقافة المحبّة وبناء السلام، وإنّما نشر هذه الثقافة حولنا. في الواقع، إنّنا مدعوّون تحديدًا لنكون صانعي سلام: طوبى لصانعي السلام، فإنهم أبناء الله يدعون (متى 5: 9)".
وتحدّث قداسته عن السلام الداخلي، والسلام مع الله، والسلام مع الآخر؛ فاعتبر أنّ "السلام الحقيقي يبدأ في قلوبنا"، غير أنّ "السلام الداخلي هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية... إنّه نتيجة التصالح مع الله وثمرة علاقة سليمة معه". وأردف قداسته قائلاً "السلام الحقيقي يتحقّق عندما ننطلق أبعد من الذات لنصل إلى كلّ البشر محاولين أن نمنحهم السلام... فعندما يتحقّق السلام للبعيد وللقريب (را إشعياء 57: 19)، عندها ينعم العالم أجمع بسلام".
وتحدّث قداسته عن الحروب التي تُقاد باسم السلام، فاعتبر قداسته أنّ "ما هو أكثر خطرًا، أنّ حروبًا وصراعات تُقاد اليوم باسم الحرية والديموقراطية والعدالة والسلام!"
وختم قداسته "بدون سلام، لا مستقبل للبشرية. لنكن جميعًا مهندسي سلامٍ فنبني جسور السلام. ليبارك الله عالمنا بالسلام والانسجام".
رافق قداسته نيافة الحبر الجليل مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6386 ثانية