الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 765 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:55:54 |

قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الانطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 14 تشرين الأول 2018، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بافتتاح مؤتمر "جسور السلام، الأديان والثقافات في حوارٍ"، والذي نظّمته جماعة سانت إيجيديو في بولونيا بإيطاليا.
خلال الافتتاح، ألقى قداسته مداخلةً اعتبر فيها أنّ "بناء جسور السلام ليس خيارًا نقوم به، بل هو ضرورة لنا من أجل مستقبلنا معًا والمستقبل الآمن لجنسنا البشري ولعالمنا". ولحظ قداسته أنه يجب علينا بناء جسور سلامٍ توطّد الوحدة بين شعب الله وتقف بوجه الانقسام والبغض وتزوّد الكلّ بوجه الإرهاب والتعصّب، وتقبل التنوّع وتشجّع العيش المشترك، وتصل بين الشرق والغرب، وتتجاوز الجنس والعرق والدين لتصل إلى الهدف الأسمى للجميع وهو أن تكون كلّ خليقة الله بأفضل حال.
وأضاف قداسته "كمسيحيين صالحين، إنّنا مدعوّون ليس فقط للتحلّي بثقافة المحبّة وبناء السلام، وإنّما نشر هذه الثقافة حولنا. في الواقع، إنّنا مدعوّون تحديدًا لنكون صانعي سلام: طوبى لصانعي السلام، فإنهم أبناء الله يدعون (متى 5: 9)".
وتحدّث قداسته عن السلام الداخلي، والسلام مع الله، والسلام مع الآخر؛ فاعتبر أنّ "السلام الحقيقي يبدأ في قلوبنا"، غير أنّ "السلام الداخلي هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية... إنّه نتيجة التصالح مع الله وثمرة علاقة سليمة معه". وأردف قداسته قائلاً "السلام الحقيقي يتحقّق عندما ننطلق أبعد من الذات لنصل إلى كلّ البشر محاولين أن نمنحهم السلام... فعندما يتحقّق السلام للبعيد وللقريب (را إشعياء 57: 19)، عندها ينعم العالم أجمع بسلام".
وتحدّث قداسته عن الحروب التي تُقاد باسم السلام، فاعتبر قداسته أنّ "ما هو أكثر خطرًا، أنّ حروبًا وصراعات تُقاد اليوم باسم الحرية والديموقراطية والعدالة والسلام!"
وختم قداسته "بدون سلام، لا مستقبل للبشرية. لنكن جميعًا مهندسي سلامٍ فنبني جسور السلام. ليبارك الله عالمنا بالسلام والانسجام".
رافق قداسته نيافة الحبر الجليل مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5173 ثانية