الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 651 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:27:04 |

واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد

وصل المسؤول الامريكي الى اربيل بعدما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين في بغداد (صورة: حكومة اقليم كوردستان)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان إن الولايات المتحدة ستواصل دعم اقليم كوردستان، داعياً في الوقت نفسه إلى مواصلة الحوار بين اربيل وبغداد لحسم الخلافات واستئناف التعاون بين الجانبين على مختلف الصعد.

وأدلى سوليفان بهذه التصريحات خلال زيارته الى اربيل مساء الاثنين اثناء لقائه مع رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

ووصل المسؤول الامريكي الى اربيل بعدما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين في بغداد وخصوصاً رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي.

وذكر بيان أصدرته حكومة الإقليم أن سوليفان أكد خلال لقائه بارزاني على "دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإقليم كوردستان".

وجاء في البيان أن المسؤول الامريكي دعا "إلى استمرار حوار أربيل - بغداد من أجل حل المشاكل والتعاون الأمني والاقتصادي".

وعبر سوليفان عن أمله بأن "يعمل الزعماء العراقيون جميعاً من أجل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبدئها بمهامها في الوقت المحدد ووفقاً لما يفرضه الدستور".

وذكر البيان أن بارزاني وجه شكره لواشنطن على مساعداتها لاقليم كوردستان واستعرض مع سوليفان آخر المستجدات في العراق عموماً والإقليم على وجه الخصوص.

وكان مصدر مطلع ابلغ كوردستان 24 في وقت سابق بأن سوليفان وجه للمسؤولين في بغداد "رسالة قوية جداً" حول ضرورة اتخاذ موقف واضح للوقوف الى جانب الولايات المتحدة ضد ايران.

وسوليفان هو أكبر مسؤول أمريكي يزور بغداد واربيل منذ انتخابات 12 أيار مايو الماضي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4350 ثانية