المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!
| مشاهدات : 686 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:27:04 |

واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد

وصل المسؤول الامريكي الى اربيل بعدما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين في بغداد (صورة: حكومة اقليم كوردستان)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان إن الولايات المتحدة ستواصل دعم اقليم كوردستان، داعياً في الوقت نفسه إلى مواصلة الحوار بين اربيل وبغداد لحسم الخلافات واستئناف التعاون بين الجانبين على مختلف الصعد.

وأدلى سوليفان بهذه التصريحات خلال زيارته الى اربيل مساء الاثنين اثناء لقائه مع رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

ووصل المسؤول الامريكي الى اربيل بعدما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين في بغداد وخصوصاً رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي.

وذكر بيان أصدرته حكومة الإقليم أن سوليفان أكد خلال لقائه بارزاني على "دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإقليم كوردستان".

وجاء في البيان أن المسؤول الامريكي دعا "إلى استمرار حوار أربيل - بغداد من أجل حل المشاكل والتعاون الأمني والاقتصادي".

وعبر سوليفان عن أمله بأن "يعمل الزعماء العراقيون جميعاً من أجل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبدئها بمهامها في الوقت المحدد ووفقاً لما يفرضه الدستور".

وذكر البيان أن بارزاني وجه شكره لواشنطن على مساعداتها لاقليم كوردستان واستعرض مع سوليفان آخر المستجدات في العراق عموماً والإقليم على وجه الخصوص.

وكان مصدر مطلع ابلغ كوردستان 24 في وقت سابق بأن سوليفان وجه للمسؤولين في بغداد "رسالة قوية جداً" حول ضرورة اتخاذ موقف واضح للوقوف الى جانب الولايات المتحدة ضد ايران.

وسوليفان هو أكبر مسؤول أمريكي يزور بغداد واربيل منذ انتخابات 12 أيار مايو الماضي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5916 ثانية