الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      شاهد .. المسيحيون في نينوى يحتفلون بالشهر المريمي      زيارة وزير الدولة الهنكارية الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف      عضو مجلس النواب العراقي الاستاذ هوشيار قرداغ يزور منتدى عنكاوا للفنون      لبنان يودّع البطريرك الماروني السابق صفير بحضور رسمي وشعبي حاشد      مكوّنات نينوى تحتفل برمضان مع المسلمين في قضاء الحمدانية      الدراسة السريانية تستقبل وفدا من المفوضية العليا لحقوق الانسان      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد      العراق ينتظر الأمطار الاخيرة وتحذير من إرتفاع للحرارة      قاسم سليماني في العراق "إستعدادا" للحرب      الولايات المتحدة تنهي المعاملة التجارية التفضيلية الممنوحة لتركيا      بعد ليلة دامية في النجف.. اتساع رقعة الاحتجاجات في المدن العراقية      نيمار يتخذ قراراً حاسماً بشأن مستقبله
| مشاهدات : 709 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:27:04 |

واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد

وصل المسؤول الامريكي الى اربيل بعدما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين في بغداد (صورة: حكومة اقليم كوردستان)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان إن الولايات المتحدة ستواصل دعم اقليم كوردستان، داعياً في الوقت نفسه إلى مواصلة الحوار بين اربيل وبغداد لحسم الخلافات واستئناف التعاون بين الجانبين على مختلف الصعد.

وأدلى سوليفان بهذه التصريحات خلال زيارته الى اربيل مساء الاثنين اثناء لقائه مع رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

ووصل المسؤول الامريكي الى اربيل بعدما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين في بغداد وخصوصاً رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي.

وذكر بيان أصدرته حكومة الإقليم أن سوليفان أكد خلال لقائه بارزاني على "دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإقليم كوردستان".

وجاء في البيان أن المسؤول الامريكي دعا "إلى استمرار حوار أربيل - بغداد من أجل حل المشاكل والتعاون الأمني والاقتصادي".

وعبر سوليفان عن أمله بأن "يعمل الزعماء العراقيون جميعاً من أجل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبدئها بمهامها في الوقت المحدد ووفقاً لما يفرضه الدستور".

وذكر البيان أن بارزاني وجه شكره لواشنطن على مساعداتها لاقليم كوردستان واستعرض مع سوليفان آخر المستجدات في العراق عموماً والإقليم على وجه الخصوص.

وكان مصدر مطلع ابلغ كوردستان 24 في وقت سابق بأن سوليفان وجه للمسؤولين في بغداد "رسالة قوية جداً" حول ضرورة اتخاذ موقف واضح للوقوف الى جانب الولايات المتحدة ضد ايران.

وسوليفان هو أكبر مسؤول أمريكي يزور بغداد واربيل منذ انتخابات 12 أيار مايو الماضي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.1200 ثانية