الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 608 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:25:24 |

قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق

تصاعد موجة الاغتيالات في بغداد AFP

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد مصدر أمني عراقي، العثور على جثة "رجل الدين" علي الساعدي أحد خطباء التيار الصدري بعد اختطافه الأحد الماضي في مدينة الصدر بالعاصمة بغداد.

وقال الخبير في الشأن الأمني، أحمد الشريفي، إن "الأوضاع في العراق تنذر بمزيد من عمليات الخطف والاغتيالات التي تطال شخصيات عامة بهدف ارباك الوضع الأمني في البلاد".

وتحدث الشريفي، لشبكة رووداو الإعلامية، قائلاً إن "هناك ارتفاعاً ملحوظاً في الأونة الأخيرة لموجة الاغتيالات التي تندرج ضمن مفهوم عمليات الارهاب وتستهدف الشخصيات العامة". موضحاً أن "تلك العمليات تهدف لإرباك الوضع الأمني والسياسي في البلاد".

وعزا الخبير الأمني عمليات الخطف والاغتيالات إلى صراعات إقليمية وضعت العراق مسرحاً لتلك النزاعات، كما أن دخول العراق في مشاورات تشكيل الحكومة العراقية ساهم في تصاعد موجة الاغتيالات.

ورجح الشريفي، ارتفاع خطير في عمليات الخطف والقتل في العراق عموماً وبغداد على وجه الخصوص خلال الأيام المقبلة.

وتصاعدت بشكل مخيف خلال الفترة الأخيرة عمليات الاغتيال في بغداد والعثور على الجثث المجهولة الهوية في شوارع العاصمة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5482 ثانية