بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد
| مشاهدات : 570 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:25:24 |

قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق

تصاعد موجة الاغتيالات في بغداد AFP

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد مصدر أمني عراقي، العثور على جثة "رجل الدين" علي الساعدي أحد خطباء التيار الصدري بعد اختطافه الأحد الماضي في مدينة الصدر بالعاصمة بغداد.

وقال الخبير في الشأن الأمني، أحمد الشريفي، إن "الأوضاع في العراق تنذر بمزيد من عمليات الخطف والاغتيالات التي تطال شخصيات عامة بهدف ارباك الوضع الأمني في البلاد".

وتحدث الشريفي، لشبكة رووداو الإعلامية، قائلاً إن "هناك ارتفاعاً ملحوظاً في الأونة الأخيرة لموجة الاغتيالات التي تندرج ضمن مفهوم عمليات الارهاب وتستهدف الشخصيات العامة". موضحاً أن "تلك العمليات تهدف لإرباك الوضع الأمني والسياسي في البلاد".

وعزا الخبير الأمني عمليات الخطف والاغتيالات إلى صراعات إقليمية وضعت العراق مسرحاً لتلك النزاعات، كما أن دخول العراق في مشاورات تشكيل الحكومة العراقية ساهم في تصاعد موجة الاغتيالات.

ورجح الشريفي، ارتفاع خطير في عمليات الخطف والقتل في العراق عموماً وبغداد على وجه الخصوص خلال الأيام المقبلة.

وتصاعدت بشكل مخيف خلال الفترة الأخيرة عمليات الاغتيال في بغداد والعثور على الجثث المجهولة الهوية في شوارع العاصمة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3669 ثانية