المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 653 | مشاركات: 0 | 2018-10-16 02:25:24 |

قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق

تصاعد موجة الاغتيالات في بغداد AFP

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد مصدر أمني عراقي، العثور على جثة "رجل الدين" علي الساعدي أحد خطباء التيار الصدري بعد اختطافه الأحد الماضي في مدينة الصدر بالعاصمة بغداد.

وقال الخبير في الشأن الأمني، أحمد الشريفي، إن "الأوضاع في العراق تنذر بمزيد من عمليات الخطف والاغتيالات التي تطال شخصيات عامة بهدف ارباك الوضع الأمني في البلاد".

وتحدث الشريفي، لشبكة رووداو الإعلامية، قائلاً إن "هناك ارتفاعاً ملحوظاً في الأونة الأخيرة لموجة الاغتيالات التي تندرج ضمن مفهوم عمليات الارهاب وتستهدف الشخصيات العامة". موضحاً أن "تلك العمليات تهدف لإرباك الوضع الأمني والسياسي في البلاد".

وعزا الخبير الأمني عمليات الخطف والاغتيالات إلى صراعات إقليمية وضعت العراق مسرحاً لتلك النزاعات، كما أن دخول العراق في مشاورات تشكيل الحكومة العراقية ساهم في تصاعد موجة الاغتيالات.

ورجح الشريفي، ارتفاع خطير في عمليات الخطف والقتل في العراق عموماً وبغداد على وجه الخصوص خلال الأيام المقبلة.

وتصاعدت بشكل مخيف خلال الفترة الأخيرة عمليات الاغتيال في بغداد والعثور على الجثث المجهولة الهوية في شوارع العاصمة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7861 ثانية