القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 3835 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 08:39:47 |

مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش

 

عشتارتيفي كوم/

اعداد: قسم الاخبار

 

في الخامس عشر من تشرين الاول اكتوبر من كل عام يحتفل المسيحيون في العراق والعالم  بمناسبة تذكار القديسة  الشهيدة مارتشموني واولادها السبعة ومعلمهم العازر. وبهذه المناسبة جرت مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش بعد أن دنست من قبل الظلاميين الارهابيين الدواعش  وخلال المراسيم  ترأس صاحبا النيافة مارنيقوديموس داؤد متي شرف رئيس ابرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان ومارطيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مارمتى وتوابعها القداس الاحتفالي بحضور المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي والمطران ماريوحنا بطرس موشي رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الكاثوليك وعدد من الاباء الكهنة والشمامسة وعضو مجلس النواب السابق رائد اسحاق وجمع غفير من المؤمنين.

 وفي بداية القداس قرأ الشماسان نشوان وغسان رسالتي بطرس وبولس الرسولين. بعدها تلا نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف فصلا من انجيل متى المقدس ثم  تواصل القداس الذي تخللته صلوات طقسية حيث قدم جوق الكنيسة ترانيم عدة بهذه المناسبة وخلال القداس القى نيافة  المطران مار نيقوديموس موعظة تحدث خلالها عن هذا اليوم المبارك الذي نحتفل به في كل عام وقال انه عيد مميز لطالما اشتقنا اليه دائما وان نأتي الى هذه الكنيسة التي تحمل اسم الشهيدة مارتشموني واولادها السبعة ومعلمهم العازر لهو اشتياق كبير وحاجة ماسة دفعانا لنعد الايام والساعات واللحظات لنرجع ونصلي مرة اخرى في هذه البلدة الحبيبة والكنيسة الغالية على قلوبنا ولذلك  نراها اليوم بحلة مختلفة. وفي ختام القداس صلى الجميع صلاة التشمشت  حيث ظهر طيف القديسة الشهيدة مارتشموني واولادها السبعة على يسار حائط مذبح الكنيسة. وتعالت الزغاريد والهلاهل احتفاءً بظهور طيف القديسة الشهيدة مارتشموني شفيعة كل المؤمنين .







































































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6939 ثانية