بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد
| مشاهدات : 1833 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 08:39:47 |

مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش

 

عشتارتيفي كوم/

اعداد: قسم الاخبار

 

في الخامس عشر من تشرين الاول اكتوبر من كل عام يحتفل المسيحيون في العراق والعالم  بمناسبة تذكار القديسة  الشهيدة مارتشموني واولادها السبعة ومعلمهم العازر. وبهذه المناسبة جرت مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش بعد أن دنست من قبل الظلاميين الارهابيين الدواعش  وخلال المراسيم  ترأس صاحبا النيافة مارنيقوديموس داؤد متي شرف رئيس ابرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان ومارطيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مارمتى وتوابعها القداس الاحتفالي بحضور المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي والمطران ماريوحنا بطرس موشي رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الكاثوليك وعدد من الاباء الكهنة والشمامسة وعضو مجلس النواب السابق رائد اسحاق وجمع غفير من المؤمنين.

 وفي بداية القداس قرأ الشماسان نشوان وغسان رسالتي بطرس وبولس الرسولين. بعدها تلا نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف فصلا من انجيل متى المقدس ثم  تواصل القداس الذي تخللته صلوات طقسية حيث قدم جوق الكنيسة ترانيم عدة بهذه المناسبة وخلال القداس القى نيافة  المطران مار نيقوديموس موعظة تحدث خلالها عن هذا اليوم المبارك الذي نحتفل به في كل عام وقال انه عيد مميز لطالما اشتقنا اليه دائما وان نأتي الى هذه الكنيسة التي تحمل اسم الشهيدة مارتشموني واولادها السبعة ومعلمهم العازر لهو اشتياق كبير وحاجة ماسة دفعانا لنعد الايام والساعات واللحظات لنرجع ونصلي مرة اخرى في هذه البلدة الحبيبة والكنيسة الغالية على قلوبنا ولذلك  نراها اليوم بحلة مختلفة. وفي ختام القداس صلى الجميع صلاة التشمشت  حيث ظهر طيف القديسة الشهيدة مارتشموني واولادها السبعة على يسار حائط مذبح الكنيسة. وتعالت الزغاريد والهلاهل احتفاءً بظهور طيف القديسة الشهيدة مارتشموني شفيعة كل المؤمنين .





































































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2861 ثانية