الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1951 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 08:39:47 |

مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش

 

عشتارتيفي كوم/

اعداد: قسم الاخبار

 

في الخامس عشر من تشرين الاول اكتوبر من كل عام يحتفل المسيحيون في العراق والعالم  بمناسبة تذكار القديسة  الشهيدة مارتشموني واولادها السبعة ومعلمهم العازر. وبهذه المناسبة جرت مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش بعد أن دنست من قبل الظلاميين الارهابيين الدواعش  وخلال المراسيم  ترأس صاحبا النيافة مارنيقوديموس داؤد متي شرف رئيس ابرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان ومارطيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مارمتى وتوابعها القداس الاحتفالي بحضور المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي والمطران ماريوحنا بطرس موشي رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الكاثوليك وعدد من الاباء الكهنة والشمامسة وعضو مجلس النواب السابق رائد اسحاق وجمع غفير من المؤمنين.

 وفي بداية القداس قرأ الشماسان نشوان وغسان رسالتي بطرس وبولس الرسولين. بعدها تلا نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف فصلا من انجيل متى المقدس ثم  تواصل القداس الذي تخللته صلوات طقسية حيث قدم جوق الكنيسة ترانيم عدة بهذه المناسبة وخلال القداس القى نيافة  المطران مار نيقوديموس موعظة تحدث خلالها عن هذا اليوم المبارك الذي نحتفل به في كل عام وقال انه عيد مميز لطالما اشتقنا اليه دائما وان نأتي الى هذه الكنيسة التي تحمل اسم الشهيدة مارتشموني واولادها السبعة ومعلمهم العازر لهو اشتياق كبير وحاجة ماسة دفعانا لنعد الايام والساعات واللحظات لنرجع ونصلي مرة اخرى في هذه البلدة الحبيبة والكنيسة الغالية على قلوبنا ولذلك  نراها اليوم بحلة مختلفة. وفي ختام القداس صلى الجميع صلاة التشمشت  حيث ظهر طيف القديسة الشهيدة مارتشموني واولادها السبعة على يسار حائط مذبح الكنيسة. وتعالت الزغاريد والهلاهل احتفاءً بظهور طيف القديسة الشهيدة مارتشموني شفيعة كل المؤمنين .







































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4955 ثانية