صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 2049 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 08:39:47 |

مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش

 

عشتارتيفي كوم/

اعداد: قسم الاخبار

 

في الخامس عشر من تشرين الاول اكتوبر من كل عام يحتفل المسيحيون في العراق والعالم  بمناسبة تذكار القديسة  الشهيدة مارتشموني واولادها السبعة ومعلمهم العازر. وبهذه المناسبة جرت مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش بعد أن دنست من قبل الظلاميين الارهابيين الدواعش  وخلال المراسيم  ترأس صاحبا النيافة مارنيقوديموس داؤد متي شرف رئيس ابرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان ومارطيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مارمتى وتوابعها القداس الاحتفالي بحضور المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي والمطران ماريوحنا بطرس موشي رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الكاثوليك وعدد من الاباء الكهنة والشمامسة وعضو مجلس النواب السابق رائد اسحاق وجمع غفير من المؤمنين.

 وفي بداية القداس قرأ الشماسان نشوان وغسان رسالتي بطرس وبولس الرسولين. بعدها تلا نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف فصلا من انجيل متى المقدس ثم  تواصل القداس الذي تخللته صلوات طقسية حيث قدم جوق الكنيسة ترانيم عدة بهذه المناسبة وخلال القداس القى نيافة  المطران مار نيقوديموس موعظة تحدث خلالها عن هذا اليوم المبارك الذي نحتفل به في كل عام وقال انه عيد مميز لطالما اشتقنا اليه دائما وان نأتي الى هذه الكنيسة التي تحمل اسم الشهيدة مارتشموني واولادها السبعة ومعلمهم العازر لهو اشتياق كبير وحاجة ماسة دفعانا لنعد الايام والساعات واللحظات لنرجع ونصلي مرة اخرى في هذه البلدة الحبيبة والكنيسة الغالية على قلوبنا ولذلك  نراها اليوم بحلة مختلفة. وفي ختام القداس صلى الجميع صلاة التشمشت  حيث ظهر طيف القديسة الشهيدة مارتشموني واولادها السبعة على يسار حائط مذبح الكنيسة. وتعالت الزغاريد والهلاهل احتفاءً بظهور طيف القديسة الشهيدة مارتشموني شفيعة كل المؤمنين .







































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9783 ثانية