بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 1593 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:13:13 |

بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق

الاستاذ جوزيف فايدن عضو البرلمان الاوروبي برفقة سكرتيرته ريبيكا

 

عشتار تيفي كوم/

اقامت مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين و الديموقراطيين  في البرلمان الاوروبي .. بالتعاون مع الجامعة الامريكية في دهوك مؤتمر عن الاقليات والتنوع الديني في العراق و مستقبل الايزيديين و المسيحيين و الشبك و المندائيين و غيرهم من الاقليات العرقية   .. على قاعة المؤتمرات للجامعة الامريكية في دهوك.. ليومي الجمعة و السبت  12 و 13 / 10 / 2018 ..

حضر المؤتمر الاستاذ جوزيف فايدن عضو البرلمان الاوروبي برفقة سكرتيرته ريبيكا و توماس شميدينكر استاذ في جامعة فيينا ...  و الدكتور عصمت محمد الوزير السابق لوزارة  التربية لحكومة اقليم كوردستان و فيان دخيل عضو مجلس النواب العراقي ..و  البروفسور الدكتور غزوان يوسف عميد كلية بابل للفلسفة و اللاهوت و نخبة من الاساتذة الجامعيين و الشخصية المعروفة الاستاذ  سرو قادر .. و الباحث النفسي رفيق نوري حنا معد و مقدم برنامج سايكولوجي في قناة عشتار الفضائية الذي شارك في مداخلة  قيمة و مؤثرة ..  فضلا عن المشاركة الغنية لعدد كبير من المثقفيين و الاعلاميين  مع  اكثر من 10 باحثين في مجال الاديان و الاقليات من المانيا و نمسا و العراق و اقليم كوردستان قدموا العديد من البحوثات القيمة   ..

اكدت المداخلات على احترام الاقليات والتنوع الديني وفق القوانين الدولية والقيم الانسانية الراقية .. و ادانت قوى الارهاب و السلطات الدكتاتورية السابقة التي كانت ضمن الاسباب الرئيسية في التهجير وقتل العديد من الذين يعتنقون الدين الايزيدي او المسيحي او المندائي و اديان و مذاهب اخرى  التي لازلت تعاني من عراقيل تعيق استقرارها و امنها .

في نهاية المؤتمر تم التاكيد على العمل بجد من اجل احترام التنوع الديني و ضمان حقوق الاقليات و جميع الاديان الموجودة في العراق . ..

نتمنى للقائمين بهذا المؤتمر مزيدا من النجاح و العطاء .. لخدمة الانسان اينما كان .

توماس شميدينكر استاذ في جامعة فيينا


فيان دخيل عضو مجلس النواب العراقي











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1085 ثانية