غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 1466 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:13:13 |

بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق

الاستاذ جوزيف فايدن عضو البرلمان الاوروبي برفقة سكرتيرته ريبيكا

 

عشتار تيفي كوم/

اقامت مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين و الديموقراطيين  في البرلمان الاوروبي .. بالتعاون مع الجامعة الامريكية في دهوك مؤتمر عن الاقليات والتنوع الديني في العراق و مستقبل الايزيديين و المسيحيين و الشبك و المندائيين و غيرهم من الاقليات العرقية   .. على قاعة المؤتمرات للجامعة الامريكية في دهوك.. ليومي الجمعة و السبت  12 و 13 / 10 / 2018 ..

حضر المؤتمر الاستاذ جوزيف فايدن عضو البرلمان الاوروبي برفقة سكرتيرته ريبيكا و توماس شميدينكر استاذ في جامعة فيينا ...  و الدكتور عصمت محمد الوزير السابق لوزارة  التربية لحكومة اقليم كوردستان و فيان دخيل عضو مجلس النواب العراقي ..و  البروفسور الدكتور غزوان يوسف عميد كلية بابل للفلسفة و اللاهوت و نخبة من الاساتذة الجامعيين و الشخصية المعروفة الاستاذ  سرو قادر .. و الباحث النفسي رفيق نوري حنا معد و مقدم برنامج سايكولوجي في قناة عشتار الفضائية الذي شارك في مداخلة  قيمة و مؤثرة ..  فضلا عن المشاركة الغنية لعدد كبير من المثقفيين و الاعلاميين  مع  اكثر من 10 باحثين في مجال الاديان و الاقليات من المانيا و نمسا و العراق و اقليم كوردستان قدموا العديد من البحوثات القيمة   ..

اكدت المداخلات على احترام الاقليات والتنوع الديني وفق القوانين الدولية والقيم الانسانية الراقية .. و ادانت قوى الارهاب و السلطات الدكتاتورية السابقة التي كانت ضمن الاسباب الرئيسية في التهجير وقتل العديد من الذين يعتنقون الدين الايزيدي او المسيحي او المندائي و اديان و مذاهب اخرى  التي لازلت تعاني من عراقيل تعيق استقرارها و امنها .

في نهاية المؤتمر تم التاكيد على العمل بجد من اجل احترام التنوع الديني و ضمان حقوق الاقليات و جميع الاديان الموجودة في العراق . ..

نتمنى للقائمين بهذا المؤتمر مزيدا من النجاح و العطاء .. لخدمة الانسان اينما كان .

توماس شميدينكر استاذ في جامعة فيينا


فيان دخيل عضو مجلس النواب العراقي











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0210 ثانية