المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 1383 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:13:13 |

بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق

الاستاذ جوزيف فايدن عضو البرلمان الاوروبي برفقة سكرتيرته ريبيكا

 

عشتار تيفي كوم/

اقامت مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين و الديموقراطيين  في البرلمان الاوروبي .. بالتعاون مع الجامعة الامريكية في دهوك مؤتمر عن الاقليات والتنوع الديني في العراق و مستقبل الايزيديين و المسيحيين و الشبك و المندائيين و غيرهم من الاقليات العرقية   .. على قاعة المؤتمرات للجامعة الامريكية في دهوك.. ليومي الجمعة و السبت  12 و 13 / 10 / 2018 ..

حضر المؤتمر الاستاذ جوزيف فايدن عضو البرلمان الاوروبي برفقة سكرتيرته ريبيكا و توماس شميدينكر استاذ في جامعة فيينا ...  و الدكتور عصمت محمد الوزير السابق لوزارة  التربية لحكومة اقليم كوردستان و فيان دخيل عضو مجلس النواب العراقي ..و  البروفسور الدكتور غزوان يوسف عميد كلية بابل للفلسفة و اللاهوت و نخبة من الاساتذة الجامعيين و الشخصية المعروفة الاستاذ  سرو قادر .. و الباحث النفسي رفيق نوري حنا معد و مقدم برنامج سايكولوجي في قناة عشتار الفضائية الذي شارك في مداخلة  قيمة و مؤثرة ..  فضلا عن المشاركة الغنية لعدد كبير من المثقفيين و الاعلاميين  مع  اكثر من 10 باحثين في مجال الاديان و الاقليات من المانيا و نمسا و العراق و اقليم كوردستان قدموا العديد من البحوثات القيمة   ..

اكدت المداخلات على احترام الاقليات والتنوع الديني وفق القوانين الدولية والقيم الانسانية الراقية .. و ادانت قوى الارهاب و السلطات الدكتاتورية السابقة التي كانت ضمن الاسباب الرئيسية في التهجير وقتل العديد من الذين يعتنقون الدين الايزيدي او المسيحي او المندائي و اديان و مذاهب اخرى  التي لازلت تعاني من عراقيل تعيق استقرارها و امنها .

في نهاية المؤتمر تم التاكيد على العمل بجد من اجل احترام التنوع الديني و ضمان حقوق الاقليات و جميع الاديان الموجودة في العراق . ..

نتمنى للقائمين بهذا المؤتمر مزيدا من النجاح و العطاء .. لخدمة الانسان اينما كان .

توماس شميدينكر استاذ في جامعة فيينا


فيان دخيل عضو مجلس النواب العراقي











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4180 ثانية