المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 848 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:09:36 |

صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

في عالمٍ يغرق جراء فيض الأخبار السيئة من وسائل الإعلام، عقدت دائرة الفاتيكان لوسائل الاتصالات مؤتمرًا دوليًا حول "صحافة سلام"، وكان من بين المتحدثين الصحفية اللبنانية فانيسا باسيل، مؤسّسة منظمة "إعلام للسلام"، وهي أول مؤسسة غير حكومية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعمل على تعزيز دور الإعلام في بناء السلام.

وشددت باسيل في مداخلتها على أهمية الحاجة إلى صحافة سلام في الشرق الأوسط، وهي منطقة في العالم محاطة بالصراعات، ويشعر سكانها بأنهم يائسون، وميؤوس منهم، مؤكدة ضرورة الحاجة إلى تعزيز صحافة "بناءة" و"متفائلة" و"ملهمة"، والتي من شأنها أن تعيد الأمل إلى هؤلاء الناس، وأن تساعدهم في التعامل مع أوضاعهم بطرق أكثر إلهامًا وإيجابية.

كما تناولت أزمة اللاجئين السوريين، حيث يستضيف لبنان، البالغ عدد سكانه 4 ملايين نسمة، حوالي 2 مليون لاجىء هربوا من النزاع والمشقة. وبعد أن لفتت إلى وجود أزمة بين المجتمع المضيف واللاجئين، أوضحت إلى أن المؤسسة قررت الإخبار عن قصص إيجابية تعطي الأمل والإلهام حول اللاجئين، من خلال الخروج إليهم والالتقاء معهم في المخيمات التي يعيشون فيها. وسطرّت باسيل مثال سيدة سورية فرّت برفقة عائلتها، وكيف أنها استطاعت البقاء قويّة بمفردها، وهذا يظهر أن اللاجئين ليسوا فقط ضحايا، إنما أشخاص مستقلين لديهم القدرة على البقاء والحياة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5430 ثانية