بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 932 | مشاركات: 0 | 2018-10-15 02:09:36 |

صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

في عالمٍ يغرق جراء فيض الأخبار السيئة من وسائل الإعلام، عقدت دائرة الفاتيكان لوسائل الاتصالات مؤتمرًا دوليًا حول "صحافة سلام"، وكان من بين المتحدثين الصحفية اللبنانية فانيسا باسيل، مؤسّسة منظمة "إعلام للسلام"، وهي أول مؤسسة غير حكومية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعمل على تعزيز دور الإعلام في بناء السلام.

وشددت باسيل في مداخلتها على أهمية الحاجة إلى صحافة سلام في الشرق الأوسط، وهي منطقة في العالم محاطة بالصراعات، ويشعر سكانها بأنهم يائسون، وميؤوس منهم، مؤكدة ضرورة الحاجة إلى تعزيز صحافة "بناءة" و"متفائلة" و"ملهمة"، والتي من شأنها أن تعيد الأمل إلى هؤلاء الناس، وأن تساعدهم في التعامل مع أوضاعهم بطرق أكثر إلهامًا وإيجابية.

كما تناولت أزمة اللاجئين السوريين، حيث يستضيف لبنان، البالغ عدد سكانه 4 ملايين نسمة، حوالي 2 مليون لاجىء هربوا من النزاع والمشقة. وبعد أن لفتت إلى وجود أزمة بين المجتمع المضيف واللاجئين، أوضحت إلى أن المؤسسة قررت الإخبار عن قصص إيجابية تعطي الأمل والإلهام حول اللاجئين، من خلال الخروج إليهم والالتقاء معهم في المخيمات التي يعيشون فيها. وسطرّت باسيل مثال سيدة سورية فرّت برفقة عائلتها، وكيف أنها استطاعت البقاء قويّة بمفردها، وهذا يظهر أن اللاجئين ليسوا فقط ضحايا، إنما أشخاص مستقلين لديهم القدرة على البقاء والحياة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4941 ثانية