الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 660 | مشاركات: 0 | 2018-10-14 01:46:24 |

العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

عثرت البعثة المصرية التشيكية والتي يرأس الطرف التشيكي فيها البروفيسور ميروسلاف بارتا، على مقبرة مصرية قديمة وبقايا كنيسة في منطقة أبو صير، حيث تجري الحفريات فيها تحت إشراف وزارة الآثار.

وجاء الخبر عبر الموقع الإلكتروني لجريدة الحياة العلمية البريطانية، حيث أعلنت أنه تم العثور على بقايا مجمع مقابر ينتمي إلى من يدعى بالصديق الوحيد للملك بالقرب من هرم بأبوصير في مصر. وحسب الجريدة فإن موقع الدفن يحتوي على بقايا كنيسة صغيرة وقبر داخل القبر، الذي تعرض للسرقة في العصور القديمة. وعثرت البعثة على بقايا تمثال يحتوي على نقوش تشير إلى كاهن يدعى كايرز "صديق وحيد للملك" و "حارس سر بيت الصباح"، وهو المكان الذي قالت البعثة عنه إن الملك ارتدى ملابسه وتناول وجبة الإفطار فيه.

بالإضافة إلى ذلك، توجد كنيسة صغيرة في الموقع تحتوي على كتل البازلت في قاعدتها، وهو أمر غير مألوف إلى حد كبير حيث أن الملوك فقط الذين يستخدمون البازلت في بناء المقاب، وعلى الرغم من العثور على تابوت كايرز في قبره، إلا أنه لم يتم العثور على مومياء له بعد، لكن الحفريات مستمرة. يذكر أن الدكتور مصطفى وزيري كان قد أعلن عن قرب الكشف عن ثلاثة اكتشافات سوف تهز العالم وقد يكون مجمع المقابر في أبو صير إحداها.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4375 ثانية