الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 2097 | مشاركات: 0 | 2018-10-14 01:41:06 |

راهبة دومنيكية اثناء اجتماع في لندن: اللاجئون المسيحيون من منطقتي عاشوا في بيوت الحاويات (الكرفانات) لمدة ثلاث سنوات

الاخت لمى خضر مع الأب تيري تاستارد

 

عشتارتيفي كوم- ICN/

تيري تاستارد، 12 تشرين الاول/ اكتوبر 2018

جعلت الراهبة الدومينيكية لمى خضر جمهوراً في وسط لندن مندهشين وهي تتحدث عن عملها في إعادة بناء المجتمعات المسيحية في العراق، بعد الدمار الذي أحدثه داعش. تم تنظيم الاجتماع في الحادي عشر من تشرين الأول/ أكتوبر من خلال منظمة معونة الكنيسة المحتاجة، والتي نظمت جولة في المملكة المتحدة مع الراهبة الدومنيكية وآخرون من الكنيسة.

وقالت الاخت لمى للمجتمعين في جامعة نوتردام في وستمنستر أن اللاجئين المسيحيين من منطقتها كانوا يعيشون في بيوت الحاويات (الكرفانات) لمدة ثلاث سنوات. وجد معظم اللاجئين الأمان في المنطقة الكوردية المتمتعة بالحكم الذاتي. وقد اقامت الاخوات الراهبات هناك المدارس، وساعدت عائلات مصدومة، ونظمت تعليمًا للشباب. وفي غضون ثلاث سنوات، تم الاعتراف بأن واحدة من المدارس التمهيدية التي أنشأوها هي واحدة من أفضل المدارس في أربيل، عاصمة اقليم كوردستان العراق.

وقالت: "لكي نفهم ما حدث لنا لجأنا إلى الكتاب المقدس". "وجدنا مزامير المنفى لداود، مع مرارتها ورثاءها، تحدثوا إلينا. كما وجدنا أنفسنا نطرح سؤال حزقيال النبي في الاصحاح 37: هل يمكن أن تحيا هذه العظام اليابسة؟ لكن إيمان الشعب بقي قوياً".

عندما تم تحرير البلدات المسيحية مثل قره قوش في عام 2017 وعاد اللاجئون اليها، كانوا يشعرون بالصدمة تماما. "لقد تم تدمير كل شيء، مع التركيز بشكل خاص على تحطيم المذابح والصلبان. تم تدمير 15000 منزلا في المنطقة. الآن في قره قوش يمكنك سماع صوت المطارق وأدوات البناء في كل مكان مع إعادة بناء الناس لبيوتهم. ومع ذلك، العديد من هؤلاء الناس الآن منتشرون في بلدان أخرى، حتى الآن عاد 42٪ من سكان ما قبل الحرب ".

أشادت الاخت لمى بشكل خاص بعمل المنظمات غير الحكومية (NGO) وقالت: "بدون الكنيسة العالمية، لم نكن لنبقى على قيد الحياة لمدة شهر واحد".  "عندما وصلت مساعدتهم، كان الأمر بمثابة معجزة لنا."

بعد اللقاء، كافأ الأب تيري تاستارد الاخت لمى بتبرع بقيمة 750 جنيهاً استرلينياً لعمل الأخوات الراهبات في العراق. تم التبرع بالمال من قبل الأخوية الكهنوتية لسيدة الوردية، وهي زمالة ثالثة من الكهنة المنتسبين إلى النظام الدومنيكي. وقد تأثرت الأخوات بتقرير عن عملهن قدمها الأب تيموثي رادكليف، الرئيس السابق للآباء الدومنيكان، بعد زيارته للعراق.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6139 ثانية