المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 881 | مشاركات: 0 | 2018-10-12 05:05:50 |

نداء الى فخامة الرئيس العماد ميشال عون .. السريانية ايضا سمة روحية

كنيسة مار ماما، أقدم كنيسة مارونية في لبنان

 

عشتارتيفي كوم/

 

قال رئيس الرابطة السريانية أمين عام اللقاء المشرقي حبيب افرام: لفتني من كلمة فخامة الرئيس العماد ميشال عون في مؤتمر الفرنكونوفية في يريفان قوله عن اللغة الفرنسية "إن  خسارة لغة تعني لي خسارة                                                               انسان عزيز، مع ما  تحمل الخسارة  من ألم! ويبقى صون هذا الإرث الثمين ونقله الى الاجيال المقبلة هو واجبنا جميعاً." إن الفرنكوفونية في  لبنان أكثر من لغة هي سمة روحية.

هذا فكر رائع متقدم حضاري ليس غريبا عن رجل مثقف عميق. أزيد بمحبة بنفس الكلام الذي قاله فخامته عن اللغة الفرنسية فكيف  باللغة السريانية لغة السيّد المسيح، لغة الشرق، لغة الموارنة التاريخية، لغة أسماء الوديان والأنهر والمدن والقرى؟                    

إن صون هذا الإرث  يا فخامة الرئيس نضعه بين أيديكم أيضا. أنتم الرئيس المشرقي. فهّلا بادرتم الى اعلان " اللغة السريانية لغة وطنية" في لبنان وأوعزت الى الجميع للمساهمة في تعزيزها وانتشارها؟

إن السريانية في لبنان أكثر من لغة هي أيضا وأيضا سمة روحية.   

                             










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6694 ثانية