الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر
| مشاهدات : 965 | مشاركات: 0 | 2018-10-12 05:05:50 |

نداء الى فخامة الرئيس العماد ميشال عون .. السريانية ايضا سمة روحية

كنيسة مار ماما، أقدم كنيسة مارونية في لبنان

 

عشتارتيفي كوم/

 

قال رئيس الرابطة السريانية أمين عام اللقاء المشرقي حبيب افرام: لفتني من كلمة فخامة الرئيس العماد ميشال عون في مؤتمر الفرنكونوفية في يريفان قوله عن اللغة الفرنسية "إن  خسارة لغة تعني لي خسارة                                                               انسان عزيز، مع ما  تحمل الخسارة  من ألم! ويبقى صون هذا الإرث الثمين ونقله الى الاجيال المقبلة هو واجبنا جميعاً." إن الفرنكوفونية في  لبنان أكثر من لغة هي سمة روحية.

هذا فكر رائع متقدم حضاري ليس غريبا عن رجل مثقف عميق. أزيد بمحبة بنفس الكلام الذي قاله فخامته عن اللغة الفرنسية فكيف  باللغة السريانية لغة السيّد المسيح، لغة الشرق، لغة الموارنة التاريخية، لغة أسماء الوديان والأنهر والمدن والقرى؟                    

إن صون هذا الإرث  يا فخامة الرئيس نضعه بين أيديكم أيضا. أنتم الرئيس المشرقي. فهّلا بادرتم الى اعلان " اللغة السريانية لغة وطنية" في لبنان وأوعزت الى الجميع للمساهمة في تعزيزها وانتشارها؟

إن السريانية في لبنان أكثر من لغة هي أيضا وأيضا سمة روحية.   

                             










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6526 ثانية