المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 1599 | مشاركات: 0 | 2018-10-12 02:13:00 |

آخر تطورات الحالة المطرية في البلاد

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

رصدت خرائط الطقس، الجمعة، نشاطا لسحب رعدية كثيفة وسط وشمال محافظة الأنبار وعلى الحدود مع سوريا، حيث يتوقع أن تشهد مناطق متفرقة من البلاد تساقطا لأمطار رعدية.

وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة صادق عطيه، في منشور بصفحته على "فيسبوك" اليوم، 12 تشرين الأول 2018، ان السحب الرعدية الكثيفة تنشط على وسط وشمال الانبار، كما ان هناك سحب ممطرة في مناطق من شمال البلاد صباح اليوم، مبينا ان المرتفع الجوي يمنع تشكل أي حالة جوية في الجنوب والوسط.

وأضاف ان هناك حالات ضعيفة على مدن الوسط ناتجة من تسرب هواء بارد من جهة المنخفض العلوي المتواجد شرق البحر المتوسط، موضحا أن "الغبار الذي نتج أمس ناتج من هبوط هذا الهواء البارد من الاعلى نحو سطح الارض الساخن مما يولد فوارق حرارية كبيرة ".

وأكد عطيه، ارتفاع معدلات الرطوبة في الاجواء في اغلب مناطق الجنوب والوسط.

وفيما يتعلق بتوقعات المطار خلال الأيام المقبلة، قال عطيه، ان أغلب مناطق الأنبار ستشهد أمطارا رعدية مابين خفيفة الى معتدلة متوقعة نهار اليوم والليلة، كذلك يتوقع هطول زخات من الامطار في مناطق من بابل وواسط والعاصمة بغداد والديوانية والنجف وباديتها وجنوب ديالى و الموصل وقليل من الامطار على مناطق من السليمانية وكركوك.

وأشار إلى ان الاجواء ستكون غير مستقرة حيث تتساقط زخات مطر وموجات غبار احيانا وعواصف رعدية وتقلبات رياح خلال الايام المقبلة، بسبب بداية انسحاب المرتفع الجوي شبه المداري من مناطق البلاد وفسح المجال امام التيارات الباردة العليا بالتوغل جنوبا اكثر وبالتالي اتساع رقعة الامطار في الايام المقبلة .

وبين أن الرطوبة تستمر مرتفعة نهار اليوم والليلة في أغلب مدن الجنوب وتستمر ربما لعشرة أيام مقبلة، كما ان درجات الحرارة ستنخفض اعتبارا من يوم الاحد المقبل في الوسط والشمال لتعتدل الاجواء في عموم المناطق، واعتبارا من الاثنين المقبل في مدن الجنوب رغم ان الانخفاض فيها غير محسوس بسبب الرطوبة المرتفعة المرهقة

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8822 ثانية