المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 1495 | مشاركات: 0 | 2018-10-12 02:13:00 |

آخر تطورات الحالة المطرية في البلاد

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

رصدت خرائط الطقس، الجمعة، نشاطا لسحب رعدية كثيفة وسط وشمال محافظة الأنبار وعلى الحدود مع سوريا، حيث يتوقع أن تشهد مناطق متفرقة من البلاد تساقطا لأمطار رعدية.

وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة صادق عطيه، في منشور بصفحته على "فيسبوك" اليوم، 12 تشرين الأول 2018، ان السحب الرعدية الكثيفة تنشط على وسط وشمال الانبار، كما ان هناك سحب ممطرة في مناطق من شمال البلاد صباح اليوم، مبينا ان المرتفع الجوي يمنع تشكل أي حالة جوية في الجنوب والوسط.

وأضاف ان هناك حالات ضعيفة على مدن الوسط ناتجة من تسرب هواء بارد من جهة المنخفض العلوي المتواجد شرق البحر المتوسط، موضحا أن "الغبار الذي نتج أمس ناتج من هبوط هذا الهواء البارد من الاعلى نحو سطح الارض الساخن مما يولد فوارق حرارية كبيرة ".

وأكد عطيه، ارتفاع معدلات الرطوبة في الاجواء في اغلب مناطق الجنوب والوسط.

وفيما يتعلق بتوقعات المطار خلال الأيام المقبلة، قال عطيه، ان أغلب مناطق الأنبار ستشهد أمطارا رعدية مابين خفيفة الى معتدلة متوقعة نهار اليوم والليلة، كذلك يتوقع هطول زخات من الامطار في مناطق من بابل وواسط والعاصمة بغداد والديوانية والنجف وباديتها وجنوب ديالى و الموصل وقليل من الامطار على مناطق من السليمانية وكركوك.

وأشار إلى ان الاجواء ستكون غير مستقرة حيث تتساقط زخات مطر وموجات غبار احيانا وعواصف رعدية وتقلبات رياح خلال الايام المقبلة، بسبب بداية انسحاب المرتفع الجوي شبه المداري من مناطق البلاد وفسح المجال امام التيارات الباردة العليا بالتوغل جنوبا اكثر وبالتالي اتساع رقعة الامطار في الايام المقبلة .

وبين أن الرطوبة تستمر مرتفعة نهار اليوم والليلة في أغلب مدن الجنوب وتستمر ربما لعشرة أيام مقبلة، كما ان درجات الحرارة ستنخفض اعتبارا من يوم الاحد المقبل في الوسط والشمال لتعتدل الاجواء في عموم المناطق، واعتبارا من الاثنين المقبل في مدن الجنوب رغم ان الانخفاض فيها غير محسوس بسبب الرطوبة المرتفعة المرهقة

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6176 ثانية