المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 702 | مشاركات: 0 | 2018-10-12 01:47:44 |

خبر "مفزع" للرجال.. تقنية إنجاب تنجح في الاستغناء عن الذكور

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

كشف علماء صينيون، مؤخرا، تقنية طبية تتيح الإنجاب دون حاجة إلى التزاوج والذكور، لكن هذه الطريقة "المثيرة" جرى تجريبها على الفئران فقط حتى الآن.

وبحسب ما نقلت مجلة "سيل ستيم سيل" الطبية، فإن التقنية اعتمدت على الهندسة الوراثية فأخذت الحمض النووي من فأر (أنثى) وخلايا جذعية من أنثى أخرى ثم تم إخصاب البويضة عبر عملية تسمى "تحرير الجينات"، وفي نتيجة مدهشة، ولدت فئران سليمة ومعافاة من جراء هذه التقنية، واستطاعت أن تعيش بصورة عادية.

فضلا عن ذلك، حاول الفريق العلمي أن يحصل على مولود من فأرين ذكرين فلم يعيشا سوى يومين فقط ثم نفقا، وتشكل هذه النتيجة خلاصة صادمة، فالمعروف أن الثدييات تتوالد فقط عن طريق العلاقة الجنسية.

ويوضح الباحث الطبي الصيني، كي زهو، وهو أحد المشاركين في الدراسة، أن بعض الحيوانات تستطيع التوالد من خلال علاقة مع شريك من الجنس نفسه، لكن ذلك يحدث لدى الأسماك والبرمائيات أما الثدييات فوضعها مختلف تماما.

وتوضح الباحثة في علم الخلايا بجامعة ملبورن الأسترالية، ميغان دونسي، أن التوالد عند الثدييات يجري في العادة عبر دمج حمض نووي من الأنثى والذكر، فضلا عن وجود حاجة إلى بصمات خاصة يحملها السائل المنوي إلى البويضة.

وتبعا لهذه الصيغة المألوفة، يواجه المواليد الذين لا يأخذون حمضا نوويا من أبوين مختلفين (ذكر وأنثى) مشكلات كبرى في حال تربوا في الرحم واستطاعوا أن يأتوا إلى الحياة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8973 ثانية