فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تقدم للفنان ايوان اغاسي الخبز التقليدي بطيري والاكلة التراثية المانكيشية جمبيلية اثناء زيارته لمنزلها في مانكيش      مقابلة الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول امور خاصة بالكنيسة      لم يخبر الأسقف ترورو الحقيقة الكاملة حول مسيحيي الشرق الأوسط      عائلة راديو مريم عراق – أربيل تجري حوارًا خاصًا مع البطريرك ساكو      منظمة خيروتا تزور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في سوران      غبطة البطريرك يونان يتفقّد العمل في مشروع كنيسة ومركز سيّدة السلام التابع لأبرشية حمص وحماة والنبك/ سوريا      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الأمية باللغة السريانية يقيم حفل تخرج دورته الثالثة      الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل
| مشاهدات : 874 | مشاركات: 0 | 2018-10-12 01:47:44 |

خبر "مفزع" للرجال.. تقنية إنجاب تنجح في الاستغناء عن الذكور

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

كشف علماء صينيون، مؤخرا، تقنية طبية تتيح الإنجاب دون حاجة إلى التزاوج والذكور، لكن هذه الطريقة "المثيرة" جرى تجريبها على الفئران فقط حتى الآن.

وبحسب ما نقلت مجلة "سيل ستيم سيل" الطبية، فإن التقنية اعتمدت على الهندسة الوراثية فأخذت الحمض النووي من فأر (أنثى) وخلايا جذعية من أنثى أخرى ثم تم إخصاب البويضة عبر عملية تسمى "تحرير الجينات"، وفي نتيجة مدهشة، ولدت فئران سليمة ومعافاة من جراء هذه التقنية، واستطاعت أن تعيش بصورة عادية.

فضلا عن ذلك، حاول الفريق العلمي أن يحصل على مولود من فأرين ذكرين فلم يعيشا سوى يومين فقط ثم نفقا، وتشكل هذه النتيجة خلاصة صادمة، فالمعروف أن الثدييات تتوالد فقط عن طريق العلاقة الجنسية.

ويوضح الباحث الطبي الصيني، كي زهو، وهو أحد المشاركين في الدراسة، أن بعض الحيوانات تستطيع التوالد من خلال علاقة مع شريك من الجنس نفسه، لكن ذلك يحدث لدى الأسماك والبرمائيات أما الثدييات فوضعها مختلف تماما.

وتوضح الباحثة في علم الخلايا بجامعة ملبورن الأسترالية، ميغان دونسي، أن التوالد عند الثدييات يجري في العادة عبر دمج حمض نووي من الأنثى والذكر، فضلا عن وجود حاجة إلى بصمات خاصة يحملها السائل المنوي إلى البويضة.

وتبعا لهذه الصيغة المألوفة، يواجه المواليد الذين لا يأخذون حمضا نوويا من أبوين مختلفين (ذكر وأنثى) مشكلات كبرى في حال تربوا في الرحم واستطاعوا أن يأتوا إلى الحياة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8651 ثانية