المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 671 | مشاركات: 0 | 2018-10-11 02:20:28 |

"هيليو".. تقنية ثورية لتحلية المياه بواسطة أشعة الشمس

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قد يكون التحدي الجدي الأكبر الذي تواجهه البشرية اليوم، هو نقص موارد المياه، فالإستهلاك النتاتج عن التضخم السكاني، والتصحر والثورة الصناعية والإحتباس الحراري، جميعها عوامل تهدد بندرة الموارد المائية.

وحينما نتحدث عن تنقية المياه باستخدام كرات بلاستيكية وأشعة الشمس فقط! فقد يبدو هذا من الخيال ولكن في الواقع إنها تقنية تنظيف فعالة، حيث يتم من خلالها تحويل المياه الملوثة إلى مياه صالحة للشرب. ومن شأن هذه التكنولوجيا الحديثة أن تساهم في إنقاذ مئات الملايين من البشر من العطش.

فالعديد  من بلدان العالم تشهد شحا في المياه النظيفة، قرابة 340 مليون شخص في إفريقيا غير قادرين على الوصول الى مياه صالحة للشرب، كما أن النمو السكاني والتغير المناخي يزيدان من تفاقم المشكلة. وفقا لموقع "dw" عربية.

شركة فرنسية تدعى "Marine teach" ابتكرت تقنية جديدة لتنقية المياه، من خلال مستوعبات تسمى "هيليو" وهي كرات بلاستيكية مليئة بالماء. كل واحدة منها معبأة بمياه غير معالجة، تخضع للتسخين بأشعة الشمس، ما ينتج بخارا نقيا يتكثف على السطح الداخلي من الكرة. تاركا الملوثات خلفه في قاع الكرة، فيما يتدفق البخار النظيف الى الأسفل كمياه نقية صالحة للشرب.

يبلغ سعر تقنية "هيليو" 1200 يورو وتنتج 10 لترات من الماء يوميا. وهي صالحة للاستخدام لمدة تصل الى 30 عاما.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7601 ثانية