البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سوريو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"
| مشاهدات : 434 | مشاركات: 0 | 2018-10-11 02:20:28 |

"هيليو".. تقنية ثورية لتحلية المياه بواسطة أشعة الشمس

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قد يكون التحدي الجدي الأكبر الذي تواجهه البشرية اليوم، هو نقص موارد المياه، فالإستهلاك النتاتج عن التضخم السكاني، والتصحر والثورة الصناعية والإحتباس الحراري، جميعها عوامل تهدد بندرة الموارد المائية.

وحينما نتحدث عن تنقية المياه باستخدام كرات بلاستيكية وأشعة الشمس فقط! فقد يبدو هذا من الخيال ولكن في الواقع إنها تقنية تنظيف فعالة، حيث يتم من خلالها تحويل المياه الملوثة إلى مياه صالحة للشرب. ومن شأن هذه التكنولوجيا الحديثة أن تساهم في إنقاذ مئات الملايين من البشر من العطش.

فالعديد  من بلدان العالم تشهد شحا في المياه النظيفة، قرابة 340 مليون شخص في إفريقيا غير قادرين على الوصول الى مياه صالحة للشرب، كما أن النمو السكاني والتغير المناخي يزيدان من تفاقم المشكلة. وفقا لموقع "dw" عربية.

شركة فرنسية تدعى "Marine teach" ابتكرت تقنية جديدة لتنقية المياه، من خلال مستوعبات تسمى "هيليو" وهي كرات بلاستيكية مليئة بالماء. كل واحدة منها معبأة بمياه غير معالجة، تخضع للتسخين بأشعة الشمس، ما ينتج بخارا نقيا يتكثف على السطح الداخلي من الكرة. تاركا الملوثات خلفه في قاع الكرة، فيما يتدفق البخار النظيف الى الأسفل كمياه نقية صالحة للشرب.

يبلغ سعر تقنية "هيليو" 1200 يورو وتنتج 10 لترات من الماء يوميا. وهي صالحة للاستخدام لمدة تصل الى 30 عاما.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4092 ثانية