النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 542 | مشاركات: 0 | 2018-10-11 02:20:28 |

"هيليو".. تقنية ثورية لتحلية المياه بواسطة أشعة الشمس

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قد يكون التحدي الجدي الأكبر الذي تواجهه البشرية اليوم، هو نقص موارد المياه، فالإستهلاك النتاتج عن التضخم السكاني، والتصحر والثورة الصناعية والإحتباس الحراري، جميعها عوامل تهدد بندرة الموارد المائية.

وحينما نتحدث عن تنقية المياه باستخدام كرات بلاستيكية وأشعة الشمس فقط! فقد يبدو هذا من الخيال ولكن في الواقع إنها تقنية تنظيف فعالة، حيث يتم من خلالها تحويل المياه الملوثة إلى مياه صالحة للشرب. ومن شأن هذه التكنولوجيا الحديثة أن تساهم في إنقاذ مئات الملايين من البشر من العطش.

فالعديد  من بلدان العالم تشهد شحا في المياه النظيفة، قرابة 340 مليون شخص في إفريقيا غير قادرين على الوصول الى مياه صالحة للشرب، كما أن النمو السكاني والتغير المناخي يزيدان من تفاقم المشكلة. وفقا لموقع "dw" عربية.

شركة فرنسية تدعى "Marine teach" ابتكرت تقنية جديدة لتنقية المياه، من خلال مستوعبات تسمى "هيليو" وهي كرات بلاستيكية مليئة بالماء. كل واحدة منها معبأة بمياه غير معالجة، تخضع للتسخين بأشعة الشمس، ما ينتج بخارا نقيا يتكثف على السطح الداخلي من الكرة. تاركا الملوثات خلفه في قاع الكرة، فيما يتدفق البخار النظيف الى الأسفل كمياه نقية صالحة للشرب.

يبلغ سعر تقنية "هيليو" 1200 يورو وتنتج 10 لترات من الماء يوميا. وهي صالحة للاستخدام لمدة تصل الى 30 عاما.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5015 ثانية