تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير      البطريرك ساكو في الصلاة للسلام: أم الأحزان تحمل اليوم ظروفنا وقلقنا ولن تتركنا لوحدنا      حميد مراد : يؤكد على ابراز الهوية الوطنية والتصدي لكل من يحاول النيل من الاطياف العراقية الاصيلة      بيت الطفل للراهبات الدومنيكيات في برطلة يحتفل بتخرج الدورة الاولى بعد العودة من اطفال مرحلة التمهيدي للعام الدراسي 2018 / 2019      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة فيستروس - السويد، ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين      تركيا - مشاكل جديدة للمؤسسات الخاصّة بالأقليات الدينية      وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      برلمان كوردستان يحدد موعد انعقاد جلسة انتخاب رئيس الإقليم      باريس سان جرمان يمدد عقد مدربه توماس توخل حتى 2021      ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد      ترمب: أميركا لن تتكبد الخسائر بعد الآن      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي
| مشاهدات : 1620 | مشاركات: 0 | 2018-10-11 02:05:59 |

المجر دولة مسيحية بامتياز وما تفعله لمسيحيي الشرق يستحق التقدير

مبنى البرلمان الهنغاري في بودابست

 

عشتارتيفي كوم- اليتيا/

افتتحت سفارة المجر لدى الكرسي الرسولي مساء  الثلاثاء في روما معرضًا حول اضطهاد المسيحيين في الشرق الأوسط تحت عنوان “Cross in Fire” بالتعاون مع المتحف المجري الوطني وأمانة سرِّ الدولة لمساعدة المسيحيين المُضطهدين ويهدف هذا المعرض إلى تعزيز الوعي والإدراك بأن جذور المسيحية الغربية هي في الشرق الأوسط وإذا تمَّ اقتلاعها فسيلحق هذا الأمر الأذى بالبشريّة بأسرها. وحول هذه المبادرة أجرينا مقابلة مع سفير المجر لدى الكرسي الرسولي السيد إدوارد هابسبورغ لوترينغن.

قال السيد لوترينغن إن المجر يلتزم كثيرًا من أجل المسيحيين المُضطهدين وذلك من خلال طريقتين، الأولى وهي المساعدة الملموسة على الأرض، من خلال المساعدة على إعادة بناء الكنائس وبناء المدارس، ومن خلال تسليط الضوء في أوروبا على أوضاع الاضطهادات هذه التي قرأ الكثيرون عنها ولكنّهم لا يريدون أن يشعروا بها، وبالتالي فالفكرة من هذا المعرض هي أن نجعل هذا الأمر ملموسًا من خلال عرض أغراض من هذه المناطق حيث وفي هذه اللحظات بالذات يتعرّض المسيحيون للاضطهاد بسبب إيمانهم. أما الطريقة الثانية فهي من خلال الاستماع لعشرين شاب حائزين على منح دراسيّة من المجر وهم قادمين من هذه المناطق، وبالتالي نحن نساعدهم بشكل ملموس من خلال تقديمنا لهم فرصة للدراسة وللحديث عن خبراتهم كمسيحيين من مناطق تتعرّض للاضطهاد. ومن ثمَّ وفي إطار السينودس المخصص للشباب أردنا نحن أيضًا أن ندعو الشباب.

تابع سفير المجر لدى الكرسي الرسولي مجيبًا على سؤال حول مستقبل هؤلاء الشباب وقال أعتقد أنّه من المهم أن نشجّع جميع الذين يرون إمكانيّة في العودة إلى بلادهم؛ أما التحدث عن مساعدة في بناء مجتمع متماسك وآمن، فأرى أن الأمر لا يزال مبكرًا؛ لكن فكرة المجر هي أن يقدّم تنشئة للشباب وأن تراهم يعودون بعدها ويساعدون في إعادة بناء بلدانهم. هذا الأمر قد أصبح ممكنًا في بعض المناطق ولكنّه لا يزال صعبًا في مناطق أخرى. فأنا أعتقد أن الشرق الأوسط بدون مسيحيين هو منظر مخيف، ولا أرغب في رؤيته، ورجائي كبير أن هذا الأمر لن يحصل.

وختم سفير المجر لدى الكرسي الرسولي السيد إدوارد هابسبورغ لوترينغن حديثه مطلقًا رسالة رجاء لشباب الشرق الأوسط وقال: المسيح حي ولستم وحدكم، إنَّ مسيحيي العالم بأسره ينظرون إليكم ومسيحيو المجر ينظرون إليكم أيضًا؛ اطلبوا مساعدتنا وشاركونا بخبراتكم ونحن سنقوم بما بوسعنا لنوصل صوتكم إلى العالم بأسره.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1199 ثانية