فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تقدم للفنان ايوان اغاسي الخبز التقليدي بطيري والاكلة التراثية المانكيشية جمبيلية اثناء زيارته لمنزلها في مانكيش      مقابلة الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول امور خاصة بالكنيسة      لم يخبر الأسقف ترورو الحقيقة الكاملة حول مسيحيي الشرق الأوسط      عائلة راديو مريم عراق – أربيل تجري حوارًا خاصًا مع البطريرك ساكو      منظمة خيروتا تزور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في سوران      غبطة البطريرك يونان يتفقّد العمل في مشروع كنيسة ومركز سيّدة السلام التابع لأبرشية حمص وحماة والنبك/ سوريا      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الأمية باللغة السريانية يقيم حفل تخرج دورته الثالثة      الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا
| مشاهدات : 1111 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 02:30:30 |

مجدداً.. جواز السفر العراقي بين أسوأ جوازات العالم في 2018

 

عشتار تيفي كوم - الموقف العراقي/

تربع جواز السفر السنغافوري والياباني على عرش “أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم” لعام 2018، وفق نظام التصنيف السنوي.

وتجاوز كلا البلدين ألمانيا في ترتيب عام 2017 من الرابع والخامس على التوالي لحصد المركز الأول في مؤشر قيود التأشيرة الذي جمع بياناته شركة هينليآند بارتنرز للمحاماة.

 وبحسب المؤشر، فقد ظل جواز السفر البريطاني رابعا، في حين حافظت الولايات المتحدة على المركز الخامس بالقائمة.

 ويتم تحديد التصنيف بناء على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر بدون الحصول على تأشيرة، أو الحصول عليها عند الوصول.

وتمنح جوازات السفر السنغافورية واليابانية لمواطنيها فرصة السفر بدون تأشيرة إلى ما مجموعه 180 دولة حول العالم.

وجاء جواز السفر الألماني في المركز الثاني، وقد تراجع عن الصدارة لأنه يتيح السفر دون تأشيرة إلى 179 بلدا.

وجاء في المركز الثالث جوازات سفر فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والدنمارك وفنلندا والسويد وكوريا الجنوبية، وجميعهم يتمتعون بحرية الوصول إلى 178 بلدا.

 ويحتل جواز السفر البريطاني المركز الرابع، حيث يستطيع مواطنو المملكة المتحدة زيارة 177 بلدا دون الحاجة إلى وثائق إضافية. وفي العام الماضي كان بإمكانهم زيارة 173 بلدا.

 ويتشارك الجواز البريطاني مع جوازات سفر البرتغال والنمسا والنرويج ولوكسمبورغ وهولندا.

 واقتسم المركز الخامس جوازات سفر الولايات المتحدة وكندا سويسرا وايرلندا، فكل منها يوفر الوصول إلى 176 بلدا، دون وثائق إضافية.

 وجاءت الإمارات العربية المتحدة من أبرز الدول التي سجلت ارتفاعا في هذه القائمة، وجاء جواز السفر الإماراتي في المركز 27، واستطاع ان يقفز 34 مركزا خلال العشر سنوات الأخيرة، ويعد الأقوى عربيا.

 وفي قاع التنصنيف جاء جواز السفر الأفغاني الذي لا يسمح بدخول سوى 24 بلدا فقط. وجاء ضمن الخمس الأضعف أيضا جوازات سفر باكستان وسوريا والعراق، والتي تمنح حاملها دخول 30 دولة أو أقل.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0015 ثانية