غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 1158 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 01:59:47 |

كلمة المجلس الشعبي في القمة الأمريكية السنوية للنشطاء والمحافظين والمسؤولين المنتخبين

 

عشتار تيفي كوم/

تلبية للدعوة الموجه له من قبل لجنة التحضير للقمة الأمريكية السنوية للنشطاء والمحافظين والمسؤولين المنتخبين ألقى السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري كلمة حول أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق قال فيها:

اليوم أقف أمامكم طالباً منكم يد العون لان اخوتكم المسيحيين في العراق مازالوا يعيشون في المخيمات بعيداً عن مدنهم وبيوتهم وقد مروا في أصعب الأوقات والظروف مما لا يتخيلها الإنسان .فقد داعش ارتكب بحقهم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية التي اعترف بها الكونغرس الأمريكي بقرار H.R. 75 والإدارة الأمريكية السابقة والاتحاد الأوربي واليوم أصبح عدد المسيحيين في العراق مقلق ويؤسفني أن أقول ذلك لان عددنا كان يتجاوز مليون ونصف المليون ولكن بسبب الحرب على العراق واستمرار الأزمات والصراعات السياسية والاقتصادية وسوء أوضاع الأمنية أسفر ذلك إلى هجرة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري إلى المنفى والمصير المجهول بدون معرفة مستقبله في داخل العراق وخارجه.

 منذ عام 2003 ولحد الأن أصبح قتل المسيحيين والأقليات الأخرى سيناريو يومي والتهجير الممنهج والاستلاء على بيوتهم وممتلكاتهم مستمر من قبل عصابات والإرهاب داخل العراق. ولم تتخذ الحكومة العراقية أي خطوة لتقديم يد العون وتوفير الأمان والخدمات ولم تساهم في زرع روح الأخوة وقبول الأخر والعيش المشترك بل قامت بتدمير كل المفاهيم الإنسانية التي يتفق عليها العالم في المواثيق الدولية.

قد مر أكثر من سنتين على تحرير منطقة سهل نينوى ومازالت مظاهر العيش فيها يرثا لها لأن ليس هناك أي بناء حقيقي للبنية التحتية والخدمات والمدارس ولا أحد يسأل ويسمع مطاليب أبناء المنطقة وقد أصبحت المنطقة منقسمة بعد التحرير ويتواجد فيها مليشيات تأخذ اوامرها من دول الجوار وليسوا أبناء المنطقة لذلك أنا هنا أطالب من هذا المنبر الإدارة الأمريكية والأمم المتحدة والحكومة العراقية وقوات التحالف المتواجدة في العراق أن يتم تسليم الملف الأمني لأبناء سهل نينوى وأن يتم دمجها من جديد وليس تقسيمها وأن يكون هناك خطة واستراتيجية حقيقة من أجل بناء جميع المدن والنواحي والقرى ليس فقط من قبل المساعدات الأمريكية والأمم المتحدة ولكن أن يتم الضغط على الحكومة العراقية لكي تخصص مبلغاً من الواردات العراقية للقيام بهذه العملية، وسياسياً نطالب ان ترجع منطقة سهل نينوى كما كانت قبل داعش وأن يتم استحداث محافظة سهل نينوى لكي تصبح أحد المحافظات العراقية وان يكون لها خصوصيتها وميزانيتها ومجلسها مكون من جميع المكونات.

كما القى نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس كلمة في القمة ووزير الخارجية الأمريكي مايك بامبيو وعدد كبير من أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب الأمريكي ومسؤولين في الحكومة الأمريكية.

 

 

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0612 ثانية