منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 972 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 01:54:20 |

الدراسة السريانية تدعو المعلمين الراغبين لنيل الاختصاص باللغة السريانية .. مراجعة مراكز التسجيل في قسم اللغة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك ونينوى

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

استقبل المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية، عميد الكلية التربوية المفتوحة  د. محمد جعفر جواد وذلك يوم الثلاثاء الموافق 9 تشرين الاول 2018.

وجرى الحديث اثناء اللقاء حول المباشرة في التسجيل لاستقبال الطلبة (المعلمين) في قسم اللغة السريانية المستحدث مؤخرا في مقر الكلية التربوية المفتوحة في بغداد ، كما تطرق الحديث حول اصدار اوامر وزارية من قبل المديرية العامة للدراسة السريانية الى رؤساء الاقسام المستحدثة في بغداد وكركوك ونينوى (قضاء الحمدانية)، لفتح الاقسام واستقبال الطلاب (المعلمين) من كافة الاختصاصات وقبولهم في اقسام اللغة السريانية.

وحول افتتاح اقسام اللغة السريانية اوضح السيد عماد ججو في حديث خاص لاعلام المديرية: "اصدرت الكلية التربوية المفتوحة بيانا باستحداث هذه الاقسام استنادا الى بيان وموافقة وزارة التربية اواخر شهر آب الماضي" .

وتابع ججو : "تقرر فتح قسم اللغة السريانية في الكلية التربوية المفتوحة في مركز الوزيرية في بغداد وكذلك في مركز كركوك وايضا في مركز نينوى (في مدرسة راسن المختلطة في قضاء الحمدانية).

وكشف ججو في حديثه : "وحسب توصيات اللجنة العلمية للكلية التربوية المفتوحة تقرر ان تناط ادارة اقسام اللغة السريانية كالتالي (د. مؤيد ناجي احمد رئيسا للقسم في بغداد / الوزيرية، والاب الدكتور غزوان يوسف بحو رئيسا للقسم في محافظة نينوى / قضاء الحمدانية، والدكتور روبين هاشم شوموئيل رئيسا للقسم في كركوك".

هذا ودعا ججو في حديثه المعلمين الراغبين بالدراسة في الكلية الى التوجه لمراكز الكلية في بغداد (الوزيرية) وفي كركوك ونينوى لغرض استلام الاستمارة الخاصة وتقديمها لاقسام اللغة السريانية في تلك المراكز ، اما في نينوى سيتم استلام الاستمارة من مركز نينوى للكلية التربوية المفتوحة ويسلم في قسم اللغة السريانية الواقع في مقر مدرسة راسن المختلطة في قضاء الحمدانية.

يذكر ان فتح هذه الاقسام جاء بعد موافقة معالي وزير التربية د. محمد اقبال عمر الصيدلي على مقترح المديرية العامة للدراسة السريانية (بمذكرة من الكلية التربوية المفتوحة) ، ومتابعة المديرية العامة ولمدة 3 سنوات في التنسيق والعمل مع الكلية التربوية المفتوحة ومع المديريات العامة في الوزارة.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7672 ثانية