البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سوريو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان
| مشاهدات : 790 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 01:54:20 |

الدراسة السريانية تدعو المعلمين الراغبين لنيل الاختصاص باللغة السريانية .. مراجعة مراكز التسجيل في قسم اللغة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك ونينوى

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

استقبل المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية، عميد الكلية التربوية المفتوحة  د. محمد جعفر جواد وذلك يوم الثلاثاء الموافق 9 تشرين الاول 2018.

وجرى الحديث اثناء اللقاء حول المباشرة في التسجيل لاستقبال الطلبة (المعلمين) في قسم اللغة السريانية المستحدث مؤخرا في مقر الكلية التربوية المفتوحة في بغداد ، كما تطرق الحديث حول اصدار اوامر وزارية من قبل المديرية العامة للدراسة السريانية الى رؤساء الاقسام المستحدثة في بغداد وكركوك ونينوى (قضاء الحمدانية)، لفتح الاقسام واستقبال الطلاب (المعلمين) من كافة الاختصاصات وقبولهم في اقسام اللغة السريانية.

وحول افتتاح اقسام اللغة السريانية اوضح السيد عماد ججو في حديث خاص لاعلام المديرية: "اصدرت الكلية التربوية المفتوحة بيانا باستحداث هذه الاقسام استنادا الى بيان وموافقة وزارة التربية اواخر شهر آب الماضي" .

وتابع ججو : "تقرر فتح قسم اللغة السريانية في الكلية التربوية المفتوحة في مركز الوزيرية في بغداد وكذلك في مركز كركوك وايضا في مركز نينوى (في مدرسة راسن المختلطة في قضاء الحمدانية).

وكشف ججو في حديثه : "وحسب توصيات اللجنة العلمية للكلية التربوية المفتوحة تقرر ان تناط ادارة اقسام اللغة السريانية كالتالي (د. مؤيد ناجي احمد رئيسا للقسم في بغداد / الوزيرية، والاب الدكتور غزوان يوسف بحو رئيسا للقسم في محافظة نينوى / قضاء الحمدانية، والدكتور روبين هاشم شوموئيل رئيسا للقسم في كركوك".

هذا ودعا ججو في حديثه المعلمين الراغبين بالدراسة في الكلية الى التوجه لمراكز الكلية في بغداد (الوزيرية) وفي كركوك ونينوى لغرض استلام الاستمارة الخاصة وتقديمها لاقسام اللغة السريانية في تلك المراكز ، اما في نينوى سيتم استلام الاستمارة من مركز نينوى للكلية التربوية المفتوحة ويسلم في قسم اللغة السريانية الواقع في مقر مدرسة راسن المختلطة في قضاء الحمدانية.

يذكر ان فتح هذه الاقسام جاء بعد موافقة معالي وزير التربية د. محمد اقبال عمر الصيدلي على مقترح المديرية العامة للدراسة السريانية (بمذكرة من الكلية التربوية المفتوحة) ، ومتابعة المديرية العامة ولمدة 3 سنوات في التنسيق والعمل مع الكلية التربوية المفتوحة ومع المديريات العامة في الوزارة.










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2866 ثانية