قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      احياء الذكرى السنوية لمذابح الإبادة السريانية “سيفو 1915” في باب توما بدمشق      الدراسة السريانية تعلن عن الية توزيع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة      عبدو أبو كسم مدير المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان: كمسيحيين في هذا الشرق مدعوين لنكون مستعدين لحمل الصليب      المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يشارك في اجتماع المؤسسات الآشورية الأوروبية في مدينة بادربورن الألمانية      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يهنيء رئيس وزراء اقليم كوردستان بتسنمه منصبه الجديد      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم      إقامة أول قداس إلهي في كاتدرائية نوتردام بعد مرور شهرين على الحريق      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر
| مشاهدات : 1107 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 01:54:20 |

الدراسة السريانية تدعو المعلمين الراغبين لنيل الاختصاص باللغة السريانية .. مراجعة مراكز التسجيل في قسم اللغة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك ونينوى

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

استقبل المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية، عميد الكلية التربوية المفتوحة  د. محمد جعفر جواد وذلك يوم الثلاثاء الموافق 9 تشرين الاول 2018.

وجرى الحديث اثناء اللقاء حول المباشرة في التسجيل لاستقبال الطلبة (المعلمين) في قسم اللغة السريانية المستحدث مؤخرا في مقر الكلية التربوية المفتوحة في بغداد ، كما تطرق الحديث حول اصدار اوامر وزارية من قبل المديرية العامة للدراسة السريانية الى رؤساء الاقسام المستحدثة في بغداد وكركوك ونينوى (قضاء الحمدانية)، لفتح الاقسام واستقبال الطلاب (المعلمين) من كافة الاختصاصات وقبولهم في اقسام اللغة السريانية.

وحول افتتاح اقسام اللغة السريانية اوضح السيد عماد ججو في حديث خاص لاعلام المديرية: "اصدرت الكلية التربوية المفتوحة بيانا باستحداث هذه الاقسام استنادا الى بيان وموافقة وزارة التربية اواخر شهر آب الماضي" .

وتابع ججو : "تقرر فتح قسم اللغة السريانية في الكلية التربوية المفتوحة في مركز الوزيرية في بغداد وكذلك في مركز كركوك وايضا في مركز نينوى (في مدرسة راسن المختلطة في قضاء الحمدانية).

وكشف ججو في حديثه : "وحسب توصيات اللجنة العلمية للكلية التربوية المفتوحة تقرر ان تناط ادارة اقسام اللغة السريانية كالتالي (د. مؤيد ناجي احمد رئيسا للقسم في بغداد / الوزيرية، والاب الدكتور غزوان يوسف بحو رئيسا للقسم في محافظة نينوى / قضاء الحمدانية، والدكتور روبين هاشم شوموئيل رئيسا للقسم في كركوك".

هذا ودعا ججو في حديثه المعلمين الراغبين بالدراسة في الكلية الى التوجه لمراكز الكلية في بغداد (الوزيرية) وفي كركوك ونينوى لغرض استلام الاستمارة الخاصة وتقديمها لاقسام اللغة السريانية في تلك المراكز ، اما في نينوى سيتم استلام الاستمارة من مركز نينوى للكلية التربوية المفتوحة ويسلم في قسم اللغة السريانية الواقع في مقر مدرسة راسن المختلطة في قضاء الحمدانية.

يذكر ان فتح هذه الاقسام جاء بعد موافقة معالي وزير التربية د. محمد اقبال عمر الصيدلي على مقترح المديرية العامة للدراسة السريانية (بمذكرة من الكلية التربوية المفتوحة) ، ومتابعة المديرية العامة ولمدة 3 سنوات في التنسيق والعمل مع الكلية التربوية المفتوحة ومع المديريات العامة في الوزارة.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6955 ثانية