قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      "كنائس الشرق الأوسط": مهتمون بخدمة المسيحيين بمناطق النزاعات      البابا فرنسيس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في زيارته الأولى إلى الفاتيكان      شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      أفتتاح مدرسة البشارة الاساسية      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين
| مشاهدات : 912 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 01:54:20 |

الدراسة السريانية تدعو المعلمين الراغبين لنيل الاختصاص باللغة السريانية .. مراجعة مراكز التسجيل في قسم اللغة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك ونينوى

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

استقبل المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية، عميد الكلية التربوية المفتوحة  د. محمد جعفر جواد وذلك يوم الثلاثاء الموافق 9 تشرين الاول 2018.

وجرى الحديث اثناء اللقاء حول المباشرة في التسجيل لاستقبال الطلبة (المعلمين) في قسم اللغة السريانية المستحدث مؤخرا في مقر الكلية التربوية المفتوحة في بغداد ، كما تطرق الحديث حول اصدار اوامر وزارية من قبل المديرية العامة للدراسة السريانية الى رؤساء الاقسام المستحدثة في بغداد وكركوك ونينوى (قضاء الحمدانية)، لفتح الاقسام واستقبال الطلاب (المعلمين) من كافة الاختصاصات وقبولهم في اقسام اللغة السريانية.

وحول افتتاح اقسام اللغة السريانية اوضح السيد عماد ججو في حديث خاص لاعلام المديرية: "اصدرت الكلية التربوية المفتوحة بيانا باستحداث هذه الاقسام استنادا الى بيان وموافقة وزارة التربية اواخر شهر آب الماضي" .

وتابع ججو : "تقرر فتح قسم اللغة السريانية في الكلية التربوية المفتوحة في مركز الوزيرية في بغداد وكذلك في مركز كركوك وايضا في مركز نينوى (في مدرسة راسن المختلطة في قضاء الحمدانية).

وكشف ججو في حديثه : "وحسب توصيات اللجنة العلمية للكلية التربوية المفتوحة تقرر ان تناط ادارة اقسام اللغة السريانية كالتالي (د. مؤيد ناجي احمد رئيسا للقسم في بغداد / الوزيرية، والاب الدكتور غزوان يوسف بحو رئيسا للقسم في محافظة نينوى / قضاء الحمدانية، والدكتور روبين هاشم شوموئيل رئيسا للقسم في كركوك".

هذا ودعا ججو في حديثه المعلمين الراغبين بالدراسة في الكلية الى التوجه لمراكز الكلية في بغداد (الوزيرية) وفي كركوك ونينوى لغرض استلام الاستمارة الخاصة وتقديمها لاقسام اللغة السريانية في تلك المراكز ، اما في نينوى سيتم استلام الاستمارة من مركز نينوى للكلية التربوية المفتوحة ويسلم في قسم اللغة السريانية الواقع في مقر مدرسة راسن المختلطة في قضاء الحمدانية.

يذكر ان فتح هذه الاقسام جاء بعد موافقة معالي وزير التربية د. محمد اقبال عمر الصيدلي على مقترح المديرية العامة للدراسة السريانية (بمذكرة من الكلية التربوية المفتوحة) ، ومتابعة المديرية العامة ولمدة 3 سنوات في التنسيق والعمل مع الكلية التربوية المفتوحة ومع المديريات العامة في الوزارة.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5239 ثانية