كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 905 | مشاركات: 0 | 2018-10-09 06:49:58 |

البابا يشدد على ضرورة أن يوفّق المسيحي بين التأمل والخدمة

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

ترأس البابا فرنسيس صباح اليوم الثلاثاء الاحتفال بالقداس في كابلة بيت القديسة مارتا بدولة حاضرة الفاتيكان وتوقف في عظته عند مارتا ومريم اللتين يتحدث عنهما إنجيل اليوم، وتعلماننا كيف ينبغي أن يعيش المسيحي حياته، وكيف يحبّ الرب.

شدد البابا على ضرورة أن يحبّ المسيحي الرب ويتسلهم منه كل ما يقوم به من أفعال، وهذا الأمر انطبق على القديس بولس الرسول الذي تحدث عن حياته في الرسالة إلى أهل غلاطية. كما لا بد من تحقيق توازن في حياة المسيحي بين التأمل والخدمة، اللذين يتحدث عنهما القديس لوقا البشير في إنجيل اليوم متناولا شخصيتي مارتا ومريم، شقيقتي لعازر، والذين حل عندهم الرب ضيفا. أكد البابا أن هاتين الشقيقتين تعلماننا من خلال تصرفاتهما كيف ينبغي أن تكون حياة المؤمن المسيحي. فكانت مريم تصغي إلى كلام الرب، فيما كانت شقيقتها مارتا منشغلة في الخدمة.

ولفت فرنسيس إلى أن مارتا كانت امرأة قوية، وقد لامت الرب لاحقاً على عدم وجوده في بيت عنيا عندما مات لعازر. كانت امرأة شجاعة، لكنها كانت تفتقر إلى التأمل، وإلى تمضية الوقت للنظر إلى الرب. وأشار البابا إلى وجود العديد من المسيحيين الذين يترددون إلى الكنيسة يوم الأحد، لكنهم منهمكون على الدوام، وليس لديهم الوقت للأبناء وللعب معهم. وتوجه فرنسيس إلى هؤلاء داعيا إياهم إلى التوقف للحظة والنظر إلى الرب والإصغاء إلى كلمته وفتح القلب. قد يقوم هؤلاء بأعمال الخير، لكنهم يفتقرون إلى التأمل، كما كانت مارتا.

بعدها انتقل البابا إلى الحديث عن مريم، وقال إن هذه الأخيرة كانت تنظر إلى الرب، لأنه لمس قلبها، ومن هذا الإلهام الذي يقدمه الرب، يأتي العمل لاحقا. وذكّر فرنسيس بشعار القديس بندكتس "صلّ واعمل" وهذا ما يميّز الرهبان والراهبات في الأديرة المحصنة الذين لا يمضون أيامهم ناظرين إلى السماء، لأنهم يصلّون ويعملون. ولفت إلى أن القديس بولس الرسول، وعندما اختاره الرب لم يذهب مباشرة لإعلان الإنجيل، بل ذهب للصلاة، وللتأمل بسر يسوع المسيح الذي كُشف له. وأكد فرنسيس أن كل شيء كان يفعله بولس كان مرفقا بروح التأمل والنظر إلى الرب.

وفي هذا السياق شجع البابا المؤمنين على أن يطرحوا على أنفسهم السؤال التالي: هل أحبّ الرب؟ هل أنا واثق بأنه اختارني؟ أم أعيش مسيحيتي أعمل أمورا كثيرة، لكن القلب بعيد عن الله؟ في ختام عظته قدّم البابا مثالا لامرأة تحب زوجها، الذي – وعندما يعود من العمل – تستقبله بحفاوة وتقبله، وتمضي بعض الوقت معه، والعكس صحيح. هكذا لا بد أن يمضي المسيحي وقتا في التأمل وواضعا نفسه في خدمة الرب والآخرين. التأمل والخدمة: هذه هي درب حياتنا، ولا بد أن يتماشى العمل مع الإيمان ويكون بمثابة خدمة نابعة من الإنجيل.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8546 ثانية