البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سوريو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان
| مشاهدات : 1212 | مشاركات: 0 | 2018-10-09 01:47:07 |

عائلة مصلاوية مسلمة تحافظ على مخطوطات كنسية سريانية وتسلمها للمسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

استلم الاب ثابت حبيب يوسف، من ابرشية الموصل الكلدانية مجموعة من مخطوطات باللغة السريانية تضم نصوص الصلوات الطقسية حسب طقس الكنيسة السريانية الاورثوذوكسية وتعود الى كنيسة الطاهرة الخارجية. لقد عثر على هذه المخطوطات اثنان من مدينة الموصل وهم من العوائل المسلمة ذات النسب الموصلي القديم عام 2015 بالقرب من احد الاديرة القديمة التابعة للكنيسة الكلدانية اذ كان الشخصان يتفقدان عقارا لهما هناك لاحظوا ركاما متكونا من حجارة قديمة واوراق وكتب فوقع نظرهما على كتب قديمة مكتوبة بلغة غير مفهومة ففطنوا على انها مخطوطات قديمة ولها قيمة وهي من الكتب المسيحية فقاموا بأخذها وضمها بعيدا عن الانظار ونقلها الى البيت مع مواد اخرى مستخدمة كوقود كالاخشاب والورق بسبب النقص الحاد في الوقود ايام سيطرة داعش على الموصل.

لقد حافظوا عليها خائفين من ان يكتشف امرهم من قبل تنظيم الدولة الاسلامية. بعد تحرير الموصل ونجاة اهلها نجح الشخصان بالاتصال باصدقاء الطفولة المسيحيين واشاروا عليهم للتواصل مع الاب ثابت، وفعلا تم استلام المخطوطات وبعض شذرات كتب اخرى والاتصال بالاب زكريا عيواص واطلاعه عليها وسوف تصل الى اصحابها.

ان هذه العائلة المصلاوية المسلمة قامت بهذه المبادرة لكي توصل رسالة تطمين واخوة لمن هجّرهم الارهاب وفرقهم عنهم، انهم لا زالوا يحتفظون بالمودة لجيرانهم واصدقائهم ومن عاشوا معهم دوما. لم يرغب الاشخاص الذين عثروا على المخطوطات بالافصاح عن اسمائهم او صورهم لظروف خاصة بهم، كما لم يرغبوا بأن تستثمر هذه القضية لاهداف اخرى.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5097 ثانية