قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      "كنائس الشرق الأوسط": مهتمون بخدمة المسيحيين بمناطق النزاعات      البابا فرنسيس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في زيارته الأولى إلى الفاتيكان      شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      أفتتاح مدرسة البشارة الاساسية      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين
| مشاهدات : 1348 | مشاركات: 0 | 2018-10-09 01:47:07 |

عائلة مصلاوية مسلمة تحافظ على مخطوطات كنسية سريانية وتسلمها للمسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

استلم الاب ثابت حبيب يوسف، من ابرشية الموصل الكلدانية مجموعة من مخطوطات باللغة السريانية تضم نصوص الصلوات الطقسية حسب طقس الكنيسة السريانية الاورثوذوكسية وتعود الى كنيسة الطاهرة الخارجية. لقد عثر على هذه المخطوطات اثنان من مدينة الموصل وهم من العوائل المسلمة ذات النسب الموصلي القديم عام 2015 بالقرب من احد الاديرة القديمة التابعة للكنيسة الكلدانية اذ كان الشخصان يتفقدان عقارا لهما هناك لاحظوا ركاما متكونا من حجارة قديمة واوراق وكتب فوقع نظرهما على كتب قديمة مكتوبة بلغة غير مفهومة ففطنوا على انها مخطوطات قديمة ولها قيمة وهي من الكتب المسيحية فقاموا بأخذها وضمها بعيدا عن الانظار ونقلها الى البيت مع مواد اخرى مستخدمة كوقود كالاخشاب والورق بسبب النقص الحاد في الوقود ايام سيطرة داعش على الموصل.

لقد حافظوا عليها خائفين من ان يكتشف امرهم من قبل تنظيم الدولة الاسلامية. بعد تحرير الموصل ونجاة اهلها نجح الشخصان بالاتصال باصدقاء الطفولة المسيحيين واشاروا عليهم للتواصل مع الاب ثابت، وفعلا تم استلام المخطوطات وبعض شذرات كتب اخرى والاتصال بالاب زكريا عيواص واطلاعه عليها وسوف تصل الى اصحابها.

ان هذه العائلة المصلاوية المسلمة قامت بهذه المبادرة لكي توصل رسالة تطمين واخوة لمن هجّرهم الارهاب وفرقهم عنهم، انهم لا زالوا يحتفظون بالمودة لجيرانهم واصدقائهم ومن عاشوا معهم دوما. لم يرغب الاشخاص الذين عثروا على المخطوطات بالافصاح عن اسمائهم او صورهم لظروف خاصة بهم، كما لم يرغبوا بأن تستثمر هذه القضية لاهداف اخرى.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3853 ثانية