البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سوريو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان
| مشاهدات : 741 | مشاركات: 0 | 2018-10-09 01:24:47 |

تهنئة ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية للناشطة العراقية نادية مراد بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام

ناديا مراد. PHOTO: Jason Schmidt

 

عشتارتيفي كوم/

 

هنأ ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية الناشطة العراقية نادية مراد بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام للعام 2018م... وهي ناشطة أيزيدية عراقية من قرية كوجو في قضاء سنجار.

   علما انه اعلن منحها جائزة نوبل للسلام لهذا العام في العاصمة البلجيكية اوسلو لاصحاب "الجهود التي استهدفت القضاء على استخدام العنف الجنسي كسلاح في الحروب" وفقا لبيريت ريس اندرسن رئيسة لجنة نوبل للسلام.

  كان الديوان قد رشحها لنيل جائزة نوبل للسلام في 10كانون الثاني 2016 بكتاب الى وزارة الخارجية لشجاعتها خلال الحملات التي اطلقتها ضد الاغتصاب وتحدي الاعتداء الظالم الذي طالها من قبل مايعرف بتنظيم الدولة الاسلامية الارهابي.. وفضح جرائمه امام العالم وما تعرضت له من انتهاكات جسدية وحشية.. وما تعرض له الشعب العراقي الأيزيدي من انتهاكات على أيدي مقاتلي تنظيم الدولة اواخر 2014م تمثلت في قتل 600 شخص من قريتها، من ضمنهم ستة من إخوانها، وأمها، وسبي النساء الشابات كجواري.

   عينت الناشطة نادية مراد في ايلول من عام 2016 كسفيرة الامم المتحدة للنوايا الحسنة في المركز الرئيسي للمنظمة في نيويورك، وهي المرة الأولى الذي يمنح فيه هذا التعيين لأحد الناجين من الفضائع، كما فازت بجائزة فاتسلاف هافيل لحقوق الإنسان من المجلس الأوروبي في 2016م.













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3874 ثانية