البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سوريو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان
| مشاهدات : 757 | مشاركات: 0 | 2018-10-09 01:18:58 |

أفتتاح حضانة وروضة مريم آنا الاهلية في كركوك

 

عشتارتيفي كوم/

أدي شامل

 

             افتتح سيادة المطران مار يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية الكلدانية مساء يوم الاحد المصادف 7 /10/2018 بناية حضانة وروضة "مريم آنا" الاهلية وبحضور الآباء كهنة كركوك والأخوات الراهبات والسيد عبد العزيز حنا، مدير الوقف المسيحي والديانات الاخرى في كركوك، وجمع من أبناء شعبنا.

وبعد تلاوة صلاة قصيرة وبمشاركة الشمامسة، بارك سيادته أجنحة بناية الروضة والتي تتكون من طابقين أحدهما مخصص لمرحلة الحضانة والآخر لمرحلة الروضة والتمهيدي. ويتضمن كل طابق عددًا من الصفوف والقاعات الخاصة برعاية الأطفال، وبحسب المراحل العمرية.  وتم تجهيز البناية بكافة المستلزمات المطلوبة لتنشئة الطفل بأساليب تربوية حديثة ولمرافقته في اكتشاف طاقاته وقدراته العقلية والحركية. من جانب أخر فقد أوكلت ادراة الروضة والحضانة الى الأخت نورا الدومنيكية وهي مختصة في رياض الأطفال.

واجهت عملية انشاء الروضة تحديات وصعوبات عديدة لعل أبرزها كان عدم وجود سيولة لتسديد نفقات البناء مما اضطرت رئاسة الابرشية أن تتدخل لإزالة المعضلات المالية بشكل خاص. تبلغ مساحة الروضة 200 متر2، وقد تم انشاؤها على نفقة الوقف المسيحي وفق أسلوب المقاولة. لتنظم بعد اكتمال المشروع الى زميلتها مدرسة "مريم آنا" الابتدائية التي كانت قد تأسست على يد المطران لويس ساكو عام 2011، ولتتواصل معها في تقديم خدماتها التربوية والثقافية لجميع ابناء كركوك على مختلف انتماءاتهم الاثنية.

















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2769 ثانية