المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 990 | مشاركات: 0 | 2018-10-09 01:18:58 |

أفتتاح حضانة وروضة مريم آنا الاهلية في كركوك

 

عشتارتيفي كوم/

أدي شامل

 

             افتتح سيادة المطران مار يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية الكلدانية مساء يوم الاحد المصادف 7 /10/2018 بناية حضانة وروضة "مريم آنا" الاهلية وبحضور الآباء كهنة كركوك والأخوات الراهبات والسيد عبد العزيز حنا، مدير الوقف المسيحي والديانات الاخرى في كركوك، وجمع من أبناء شعبنا.

وبعد تلاوة صلاة قصيرة وبمشاركة الشمامسة، بارك سيادته أجنحة بناية الروضة والتي تتكون من طابقين أحدهما مخصص لمرحلة الحضانة والآخر لمرحلة الروضة والتمهيدي. ويتضمن كل طابق عددًا من الصفوف والقاعات الخاصة برعاية الأطفال، وبحسب المراحل العمرية.  وتم تجهيز البناية بكافة المستلزمات المطلوبة لتنشئة الطفل بأساليب تربوية حديثة ولمرافقته في اكتشاف طاقاته وقدراته العقلية والحركية. من جانب أخر فقد أوكلت ادراة الروضة والحضانة الى الأخت نورا الدومنيكية وهي مختصة في رياض الأطفال.

واجهت عملية انشاء الروضة تحديات وصعوبات عديدة لعل أبرزها كان عدم وجود سيولة لتسديد نفقات البناء مما اضطرت رئاسة الابرشية أن تتدخل لإزالة المعضلات المالية بشكل خاص. تبلغ مساحة الروضة 200 متر2، وقد تم انشاؤها على نفقة الوقف المسيحي وفق أسلوب المقاولة. لتنظم بعد اكتمال المشروع الى زميلتها مدرسة "مريم آنا" الابتدائية التي كانت قد تأسست على يد المطران لويس ساكو عام 2011، ولتتواصل معها في تقديم خدماتها التربوية والثقافية لجميع ابناء كركوك على مختلف انتماءاتهم الاثنية.



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6029 ثانية