المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 179 | مشاركات: 0 | 2018-10-08 03:30:27 |

الرابطة السريانية: توزير السريان والاقليات المسيحية أمانة عند فخامة الرئيس اللبناني

 

عشتار تيفي كوم/

أكدَّت الرابطة السريانية في بيان لها في اجتماعا استثنائياً في مقرها في الجديدة أنّ تمثيل السريان والاقليات المسيحية في الحكومة العتيدة ليس مطلباً مذهبياً أو فئوياً أو طائفياً  بلْ هو تصميم على على رفض استمرار تهميش هذه الشريحة الواسعة من اللبنانيين بكل ما تختزنه من تراث وتجذر وحضور وانتشار ومعنى مشرقي، وشدد على ايمان السريان والاقليات إن هذا العهد عهد الرئيس ميشال عون، هو الذي سينصفهم بعد طول إجحاف، لانه واكب معاناتهم وهو مؤتمن على المساواة بين اللبنانيين وعلى إعطاء كل صاحب حقه وعلى عدم اشعار أي مواطن أو جماعة أنه مهدور الكرامة.

 ورفضت الرابطة أي محاولة لخلق أي شرخ أو هوّة أو خلاف مع أي طائفة، فنحن لا نتنافس مع أحد ولا نأخذ من درب أَحد ان أصوات حوالي 18 ألف مقترع من هذه الطوائف ممنوع أن تذهب هدرا وهباء  ولها الحق الكامل أن تكون جزءا من النظام السياسي.

 وقالت الرابطة لا نقبل أن يرتبط تمثيلنا بزيادة عدد أعضاء الحكومة الى 32 ولا بتوزير العلويين، ونحن مع توزيرهم بالتأكيد. إنّ توزير السريان والاقليات المسيحية قضية وحدها ونريدها مهما كان عدد أعضاء الحكومة، 30 أو 24 أو أكثر أو أقل والقضية أبعد من أشخاص أو رموز  لأنها تطال معنى وجودنا السياسي ودورنا في لبنان والشرق.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8372 ثانية