المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 972 | مشاركات: 0 | 2018-10-08 02:03:22 |

وفد من شبكة تحالف الاقليات العراقية ضم السيد وليم وردا وسورية القدو يحضر اعمال ورشة تدريبية عقدت في تونس

 

عشتار تيفي كوم/

- الوفد يلتقي مديرة شبكة الاقليات النرويجية في اجتماع للتنسيق والتعاون المشترك المستقبلي.

بحضور وفد من شبكة تحالف الاقليات العراقية انعقدت ورشة تدريبية لناشطين من الاقليات يمثلون بعض دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا هي العراق وسوريا ولبنان ومصر وتونس والمغرب ودول اخرى، وقد انعقدت الورشة في تونس للايام 28، 29 ،30 من آيلول والاول من تشرين الاول لعام 2018 برعاية مجموعة الاقليات الدولية MRG ومقرها الرئيسي لندن، وبمشاركة مدربين دولين من المنظمة ذاتها، وقد ضم وفد شبكة تحالف الاقليات العراقية السيد وليم وردا الرئيس السابق لهذه الشبكة وعضو لجنة العلاقات العامة فيها حاليا والسيدة سورية القدو عضو مجلس ادارة شبكة التحالف.

وجاءت الدعوة للمشاركة في هذا النشاط من شبكة الاقليات النرويجية وقد انتظم في الورشة عشرون ناشطا حقوقيا، اما المواضيع التي تم التطرق اليها فقد تركزت على حملات المدافعة في مواجهة الانتهاكات الحقوقية وكيفية التصدي لها من خلال الرصد والمتابعة وتدوين حيثيات ما يجري والعمل وفق التوجهات التي تفضح هذه الانتهاكات، ووضع المعالجة اللازمة التي من شأنها حماية الهويات المدنية، كما تم التطرق خلال الورشة الى الادوات الدولية التعاقدية وغير التعاقدية والآليات التي ينبغي اعتمادها في تقديم الشكاوى، ومؤشرات النزعات وعدم الاستقرار وتأثيرها السلبي على الاقليات مع الحديث عن الحالات الميدانية التي حصلت في هذا الشأن في عدد من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا؟

وقد قدم السيد وليم وردا عرضا شاملا عن شبكة تحالف الاقليات العراقية وتجربتها في الدفاع عن حقوق الاقليات وحملات المدافعة التي تقوم بها والمشاريع والبرامج التي تنفذها هذه الشبكة من اجل تعزيز حقوق الاقليات في العراق، وكذلك التحديات التي تواجهها والآفاق المستقبلية لوجود الاقليات ومستقبل التنوع في العراق.

هذا وقد جرى على هامش اعمال الورشة عقد اجتماع بين وفد شبكة تحالف الاقليات العراقية ومديرة برامج شبكة الاقليات النرويجية لمناقشة آفاق التعاون والتنسيق والشراكة بين الشبكتين في اطار برامج مستقبلية يمكن تنفيذها على هذا الطريق، وقد أبدت مديرة شبكة الاقليات النرويجية الاستعداد الكامل للتعاون في المجالات التي تكفل حقوق الاقليات العراقية بما يصون هوياتها ويحميها من الانتهاكات نتيجة العنف المسلح والجرائم الارهابية التي استهدفت هوياتها الحضارية والدينية والأثنية .

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8482 ثانية