الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر
| مشاهدات : 1068 | مشاركات: 0 | 2018-10-08 02:03:22 |

وفد من شبكة تحالف الاقليات العراقية ضم السيد وليم وردا وسورية القدو يحضر اعمال ورشة تدريبية عقدت في تونس

 

عشتار تيفي كوم/

- الوفد يلتقي مديرة شبكة الاقليات النرويجية في اجتماع للتنسيق والتعاون المشترك المستقبلي.

بحضور وفد من شبكة تحالف الاقليات العراقية انعقدت ورشة تدريبية لناشطين من الاقليات يمثلون بعض دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا هي العراق وسوريا ولبنان ومصر وتونس والمغرب ودول اخرى، وقد انعقدت الورشة في تونس للايام 28، 29 ،30 من آيلول والاول من تشرين الاول لعام 2018 برعاية مجموعة الاقليات الدولية MRG ومقرها الرئيسي لندن، وبمشاركة مدربين دولين من المنظمة ذاتها، وقد ضم وفد شبكة تحالف الاقليات العراقية السيد وليم وردا الرئيس السابق لهذه الشبكة وعضو لجنة العلاقات العامة فيها حاليا والسيدة سورية القدو عضو مجلس ادارة شبكة التحالف.

وجاءت الدعوة للمشاركة في هذا النشاط من شبكة الاقليات النرويجية وقد انتظم في الورشة عشرون ناشطا حقوقيا، اما المواضيع التي تم التطرق اليها فقد تركزت على حملات المدافعة في مواجهة الانتهاكات الحقوقية وكيفية التصدي لها من خلال الرصد والمتابعة وتدوين حيثيات ما يجري والعمل وفق التوجهات التي تفضح هذه الانتهاكات، ووضع المعالجة اللازمة التي من شأنها حماية الهويات المدنية، كما تم التطرق خلال الورشة الى الادوات الدولية التعاقدية وغير التعاقدية والآليات التي ينبغي اعتمادها في تقديم الشكاوى، ومؤشرات النزعات وعدم الاستقرار وتأثيرها السلبي على الاقليات مع الحديث عن الحالات الميدانية التي حصلت في هذا الشأن في عدد من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا؟

وقد قدم السيد وليم وردا عرضا شاملا عن شبكة تحالف الاقليات العراقية وتجربتها في الدفاع عن حقوق الاقليات وحملات المدافعة التي تقوم بها والمشاريع والبرامج التي تنفذها هذه الشبكة من اجل تعزيز حقوق الاقليات في العراق، وكذلك التحديات التي تواجهها والآفاق المستقبلية لوجود الاقليات ومستقبل التنوع في العراق.

هذا وقد جرى على هامش اعمال الورشة عقد اجتماع بين وفد شبكة تحالف الاقليات العراقية ومديرة برامج شبكة الاقليات النرويجية لمناقشة آفاق التعاون والتنسيق والشراكة بين الشبكتين في اطار برامج مستقبلية يمكن تنفيذها على هذا الطريق، وقد أبدت مديرة شبكة الاقليات النرويجية الاستعداد الكامل للتعاون في المجالات التي تكفل حقوق الاقليات العراقية بما يصون هوياتها ويحميها من الانتهاكات نتيجة العنف المسلح والجرائم الارهابية التي استهدفت هوياتها الحضارية والدينية والأثنية .

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1005 ثانية