المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به
| مشاهدات : 934 | مشاركات: 0 | 2018-10-07 01:31:04 |

لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد... المدير العام للدراسة السريانية يجري زيارات تربوية وادارية لقضاء الحمدانية (بخديدا)

 

 عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

 لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية جولة تفقدية لمؤسسات تربوية وادارية في قضاء الحمدانية (بخديدا) وذلك يوم الخميس الموافق 4 تشرين الاول 2018.

حيث استهل الجولة بزيارة مدرستي اشور السريانية وثانوية مار افرام السريانية وشارك في حضور احتفالية مراسيم رفع العلم ، حيث قدم كلمة هنأ فيها تلاميذ وطلاب المدرستين والكوادر التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدا فيها الدور المهم للغة السريانية في الترجمة والتأليف خلال التاريخ وايضا في اقسام الدراسات السريانية حاليا.

كما شارك في حضور الاحتفالية مدير القسم السرياني لتربية نينوى السيد سمير يوخنا ومدير تربية الحمدانية السيد رافد يوسف والمشرف الاختصاص لمادة اللغة السريانية السيد عصام ياكو ومسؤول شعبة الدراسة السريانية في تربية الحمدانية السيد رياض حبش.

بعدها توجه السيد ججو لزيارة روضة البيبون السريانية والتقى فيها ادارة ومعلمات الروضة واجرى جولة تفقدية لقاعات الروضة.

وعلى صعيد متصل زار السيد ججو تربية الحمدانية والشعبة السريانية فيها والتقى مسؤول وموظفي الشعبة ودارالحديث اثناء اللقاء حول اقامة الدورات التطويرية قبل بداية الدوام لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية.

كما اجرى في اليوم ذاته زيارة الى قائممقامية الحمدانية التقى خلالها القائممقام عصام بهنام، والتقى ايضا فريق منظمة UNDOD  واجرى جولة تفقدية لاحدى المدارس المهدمة بغية اعادة بنائها بعد تهدمها جراء عمليات تنظيم داعش الارهابي.

واكمل السيد ججو جولته باجراء زيارت لعدد من مدارس القضاء وتقديم التهاني بمناسبة العام الدراسي الجديد للمدراء والكوادر التدريسية والتعليمية ولطلبة وتلاميذ المدارس متفقدا الصفوف والقاعات الدراسية. حيث زار مدرسة اور للبنين ومدرسة الطاهرة الاهلية ومدرسة قرقوش الثالثة ومتوسطة قرقوش للبنين واعدادية سارة للبنات ومتوسطة الحمدانية للبنات.

هذا وهدفت الزيارات ايضا الى الاطلاع ميدانيا حول آلية تدريس اللغة السريانية ومعالجة الشواغر وتسوية الملاكات قبل بدء الدوام وحول وصول المناهج الدراسية باللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية الى تلاميذ وطلبة المدارس ومتابعة الالتحاق بالدورات المزمع فتحها ضمن خطة المديرية العامة للدراسة السريانية. 

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3501 ثانية