المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      راهبة عراقية تسرد أمام أمير ويلز "العودة الى الجذور"      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور إيلي أبو عون مدير المعهد الأمريكي للسلام والوفد المرافق له      كنيسة المشرق الآشورية تنعى رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      ريحان حنا النائب عن قائمة المجلس الشعبي في البرلمان العراقي تدعو رئيس الوزراء العراقي الى حماية دور العبادة دون تمييز      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في لقاء مع وفد لبناني في اربيل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في لندن للمشاركة في صلاة سلام      البطريرك ساكو: مسيحيو العراق يعتمدون على الرئيس اللبناني في تثبيت الوجود المسيحي بالمنطقة      مسيحيو السليمانية في عيد الميلاد: حنين إلى العودة وصلاة من أجل عراق آمن      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين      مأساة بسبب سماعات هاتف.. ورسالة لكل الآباء والأمهات      الكنيسة الكاثوليكية تعلن طوباوية 19 راهبًا وراهبة استشهدوا في الجزائر      روحاني يهدد بـ"طوفان مخدرات وقنابل وإرهاب"      فرنسا "تغلق أبوابها".. وتتأهب لـ"سبت أسود" جديد
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2018-10-07 01:23:10 |

البابا فرنسيس يستقبل ألف وثلاثمائة مؤمن من كنيسة الروم الكاثوليك السلوفاكية

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح يوم السبت في قاعة بولس السادس بالفاتيكان زهاء ألف وثلاثمائة مؤمن من كنيسة الروم الكاثوليك السلوفاكية في زيارة حج لمناسبة المئوية الثانية لإنشاء أبرشية بريشوف.

رحّب البابا فرنسيس بالجميع خاصًا بالذكر المطران يان بابياك والأساقفة الحاضرين، ودعا إلى اتباع مثال الطوباويين الأسقفين الشهيدين بيتر بافول غويديتش وفاسيل هوبكو، وإلى نشر الصلاح والسلام والسخاء والوداعة بتواضع وبساطة، باقين على الدوام رعاة بحسب قلب الله الآب، ومتّبعين خطى المسيح الذي جاء لا ليُخدَم بل ليَخدم. كما ورحّب الأب الأقدس بالكهنة، معاوني الأساقفة الأوائل، وشكرهم على عملهم وسط شعب الله.

لفت البابا فرنسيس في كلمته إلى أنه من خلال حضورهم الفرح هنا مع رعاتهم يرى وجهًا متحمسًا لكنيسة راسخة في الإيمان وفخورة بهويتها الكنسية. وإذ ذكّر بالقديسين كيريلس وميتوديوس شفيعي أوروبا، أشار الأب الأقدس إلى أن القارة الأوروبية تحتاج إلى إعادة اكتشاف جذورها ودعوتها الخاصة؛ ومن الجذور المسيحية لا يمكن إلاّ أن تنمو أشجار راسخة، تحمل ثمار احترام كامل لكرامة الإنسان، في كل ظرف، وفي كل مرحلة من مراحل الحياة.

هذا وشجّع البابا فرنسيس على الحفاظ على تقليدهم البيزنطي الذي، وكما قال، تعرّف عليه وأحبّه مذ كان شابًا، وسلط الضوء على الاهتمام الكبير بالبشارة بالإنجيل والتعليم المسيحي حيث الرواد الأوائل، وقبل الرعاة، هم الوالدون والأجداد، ومنهم تعلّم كثيرون منا الصلوات الأولى والمعنى المسيحي للحياة. وشكر البابا فرنسيس الآباء والأمهات والأجداد وجميع المربين الحاضرين اليوم على شهادتهم التي لا غنى عنها. وفي ختام كلمته إلى زهاء ألف وثلاثمائة مؤمن من كنيسة الروم الكاثوليك السلوفاكية في زيارة حج لمناسبة المئوية الثانية لإنشاء أبرشية بريشوف، سأل البابا فرنسيس أم الله القديسة أن تسهر على أعمال السينودس حول الشباب.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2649 ثانية