النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين      مأساة بسبب سماعات هاتف.. ورسالة لكل الآباء والأمهات      الكنيسة الكاثوليكية تعلن طوباوية 19 راهبًا وراهبة استشهدوا في الجزائر      روحاني يهدد بـ"طوفان مخدرات وقنابل وإرهاب"
| مشاهدات : 871 | مشاركات: 0 | 2018-10-06 07:00:14 |

المؤتمر الصحفي اليومي حول أعمال سينودس الأساقفة: الجمعة 5 تشرين الأول أكتوبر

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

عُقد في دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي بعد ظهر الجمعة 5 تشرين الأول أكتوبر المؤتمر الصحفي اليومي حول أعمال الجمعية العامة العادية الـ 15 لسينودس الأساقفة، وموضوعها "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات".

شارك الجمعة 5 تشرين الأول أكتوبر في المؤتمر الصحفي اليومي الذي تعقده دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي حول أعمال سينودس الأساقفة كل من السيد باولو روفيني عميد الدائرة الفاتيكانية للاتصالات ورئيس اللجنة الإعلامية للسينودس، المطران مانويل أوتشوغافيا باراونا أحد آباء السينودس المنتخَب من مجلس أساقفة بنما، المطران أنطوني كولين فيشر أحد آباء السينودس المنتخب من مجلس أساقفة استراليا، ورئيسة الطلاب الكاثوليك في مدغشقر تاهيري مالالا راكوتوروالاهي المشاركة كمستمع. وذكر عميد دائرة الاتصالات في كلمته أن "الإصغاء والتعاطف والأحجار المرذولة" كانت الكلمات الأكثر استخداما خلال الجلسات الأخيرة للجمعية العامة الخامسة عشرة لسينودس الأساقفة. وتابع رئيس اللجنة الإعلامية أنه قد تم التطرق خلال الجلستين العامتين الثالثة والرابعة للجمعية العامة للسينودس إلى مواضيع الأبوة، الأمومة، العفة، نظرية الجندر وتحديات الحقبة الرقمية. وقال السيد روفيني إن الشباب يشعرون بأنفسهم ضحايا مجتمع يقوم على الكذب، ويطالبون بأن يتم الإصغاء إليهم لا مجرد أن يُسمَعوا، وأن يؤخذوا مأخذ الجد.

قدم بعد ذلك المطران أنطوني كولين فيشر رئيس أساقفة سيدني شهادة قوية وشخصية، وطلب مجددا المغفرة على التعديات، وقال: "كان علينا ضمان أن تكون الكنيسة المكان الأكثر أمانا للأطفال"، وأكد الشعور بالخجل مما حدث. وأضاف أن هناك الكثير من الشبان والأشخاص الأكبر سنا المجروحين، أشخاص تعرضت ثقتهم للخيانة، وعلى الكنيسة أن تتحدث إليهم، لا عنهم وكأنهم ظاهرة. أما عن أعمال السينودس فتوقف رئيس أساقفة سيدني عند واقعية المداخلات التي شهدتها الجلسات والمشاعر المميزة لهذه المداخلات، وتحدث أيضا عن الرجاء الملموس. ثم ختم المطران أنطوني كولين فيشر حديثه خلال المؤتمر الصحفي مشيرا إلى فرح وثمار اليوم العالمي للشباب الذي استضافته سيدني سنة 2008، وأعرب هنا عن الرجاء في أن يكون اليوم العالمي الذي سيُعقد في كانون الثاني يناير في بنما فرصة مفيدة بدوره.

وانتقلت الكلمة هكذا إلى المطران مانويل أوتشوغافيا باراونا من مجلس أساقفة بنما، والذي تحدث عن العمل الضخم الذي يتم القيام به في أمريكا اللاتينية والكاريب في مجال تنشئة الشباب، وتابع واصفا الشباب بفسحة يكلمنا فيه الله، وأضاف أن الكنيسة اليوم مدعوة إلى أن تكون قريبة من الشباب بشفقة وأن تصغي إلى ما يحدث في حياتهم.

أما رئيسة الطلاب الكاثوليك في مدغشقر تاهيري مالالا راكوتوروالاهي، والمشاركِة كمستمع، فوصفت السينودس خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد ظهر الجمعة 5 تشرين الأول أكتوبر في دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي كنقطة انطلاق وبركة للشباب، والذين عليهم أن يكونوا رسلا للشباب الآخرين. تحدثت من جهة أخرى، وانطاقا من واقعها الشخصي، عن الحاجة إلى اهتمام أكبر بالليتورجيا وذلك كي تكون أكثر قربا من الشباب وقادرة على تهميش ظاهرة البدع. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2970 ثانية