مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 745 | مشاركات: 0 | 2018-10-06 07:00:14 |

المؤتمر الصحفي اليومي حول أعمال سينودس الأساقفة: الجمعة 5 تشرين الأول أكتوبر

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

عُقد في دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي بعد ظهر الجمعة 5 تشرين الأول أكتوبر المؤتمر الصحفي اليومي حول أعمال الجمعية العامة العادية الـ 15 لسينودس الأساقفة، وموضوعها "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات".

شارك الجمعة 5 تشرين الأول أكتوبر في المؤتمر الصحفي اليومي الذي تعقده دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي حول أعمال سينودس الأساقفة كل من السيد باولو روفيني عميد الدائرة الفاتيكانية للاتصالات ورئيس اللجنة الإعلامية للسينودس، المطران مانويل أوتشوغافيا باراونا أحد آباء السينودس المنتخَب من مجلس أساقفة بنما، المطران أنطوني كولين فيشر أحد آباء السينودس المنتخب من مجلس أساقفة استراليا، ورئيسة الطلاب الكاثوليك في مدغشقر تاهيري مالالا راكوتوروالاهي المشاركة كمستمع. وذكر عميد دائرة الاتصالات في كلمته أن "الإصغاء والتعاطف والأحجار المرذولة" كانت الكلمات الأكثر استخداما خلال الجلسات الأخيرة للجمعية العامة الخامسة عشرة لسينودس الأساقفة. وتابع رئيس اللجنة الإعلامية أنه قد تم التطرق خلال الجلستين العامتين الثالثة والرابعة للجمعية العامة للسينودس إلى مواضيع الأبوة، الأمومة، العفة، نظرية الجندر وتحديات الحقبة الرقمية. وقال السيد روفيني إن الشباب يشعرون بأنفسهم ضحايا مجتمع يقوم على الكذب، ويطالبون بأن يتم الإصغاء إليهم لا مجرد أن يُسمَعوا، وأن يؤخذوا مأخذ الجد.

قدم بعد ذلك المطران أنطوني كولين فيشر رئيس أساقفة سيدني شهادة قوية وشخصية، وطلب مجددا المغفرة على التعديات، وقال: "كان علينا ضمان أن تكون الكنيسة المكان الأكثر أمانا للأطفال"، وأكد الشعور بالخجل مما حدث. وأضاف أن هناك الكثير من الشبان والأشخاص الأكبر سنا المجروحين، أشخاص تعرضت ثقتهم للخيانة، وعلى الكنيسة أن تتحدث إليهم، لا عنهم وكأنهم ظاهرة. أما عن أعمال السينودس فتوقف رئيس أساقفة سيدني عند واقعية المداخلات التي شهدتها الجلسات والمشاعر المميزة لهذه المداخلات، وتحدث أيضا عن الرجاء الملموس. ثم ختم المطران أنطوني كولين فيشر حديثه خلال المؤتمر الصحفي مشيرا إلى فرح وثمار اليوم العالمي للشباب الذي استضافته سيدني سنة 2008، وأعرب هنا عن الرجاء في أن يكون اليوم العالمي الذي سيُعقد في كانون الثاني يناير في بنما فرصة مفيدة بدوره.

وانتقلت الكلمة هكذا إلى المطران مانويل أوتشوغافيا باراونا من مجلس أساقفة بنما، والذي تحدث عن العمل الضخم الذي يتم القيام به في أمريكا اللاتينية والكاريب في مجال تنشئة الشباب، وتابع واصفا الشباب بفسحة يكلمنا فيه الله، وأضاف أن الكنيسة اليوم مدعوة إلى أن تكون قريبة من الشباب بشفقة وأن تصغي إلى ما يحدث في حياتهم.

أما رئيسة الطلاب الكاثوليك في مدغشقر تاهيري مالالا راكوتوروالاهي، والمشاركِة كمستمع، فوصفت السينودس خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد ظهر الجمعة 5 تشرين الأول أكتوبر في دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي كنقطة انطلاق وبركة للشباب، والذين عليهم أن يكونوا رسلا للشباب الآخرين. تحدثت من جهة أخرى، وانطاقا من واقعها الشخصي، عن الحاجة إلى اهتمام أكبر بالليتورجيا وذلك كي تكون أكثر قربا من الشباب وقادرة على تهميش ظاهرة البدع. 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5145 ثانية