نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يتقدم بالشكر الى جميع الذين ساهموا بالتبرع لانجاز بناء كنيسة مار كيوركيس في ديانا      مؤتمر الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة – عمان، الاردن      الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      ميركل: يجب ان يحظى الكورد بأكبر قدر ممكن من الحكم الذاتي في العراق      الكونغرس يبحث إمكانية تعويض أحفاد العبيد      أزمة نيمار تتصاعد.. باريس سان جرمان يضع شرطا تعجيزيا لرحيله      استراليا: قوانين "الموت الرحيم" لمصابي الأمراض المستعصية تدخل حيز التنفيذ في ولاية فيكتوريا      بعد تهريبهم للمخدرات.. شرطة أرمينيا تحتجز السائق وتغلق الخط البري بين بغداد ويريفان      مسرور بارزاني يتباحث مستقبل علاقات بغداد – اربيل مع علاوي      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني
| مشاهدات : 1173 | مشاركات: 0 | 2018-10-06 02:00:39 |

البابا فرنسيس للمونسنيور قاشا: لا أنسى العراق ومؤمني كنائس الشرق

 

عشتارتيفي كوم/

آن سامي مطلوب

 

شارك المونسنيور د. بيوس قاشا، النائب الأسقفي العام لأبرشية بغداد للسريان الكاثوليك وخوري كنيسة مار يوسف في المنصور ببغداد في القداس الإلهي الذي أقامه قداسة البابا فرنسيس في كابيلة بيت القديسة مرتا في الفاتيكان صباح يوم الثلاثاء 2 تشرين الأول 2018. وبعد القداس إستقبل قداسته الحاضرين كلٌّ على إنفراد.

وأثناء لقائه مع قداسة البابا فرنسيس، قدم قاشا لقداسته درعاً بمناسبة الذكرى (25) لتشييد وتكريس كنيسة مار يوسف في المنصور كما قدّم إلى قداسته كتابه الموسوم "في العراق: المسيحيون أصلاء وشهداء... مضطَهَدون ومهجَّرون"، وقد علّق قداسته على ذلك قائلاً:"إنه كتاب تاريخي ثمين لقرّاء العربية، وقراءته ضرورية ليعرف الإنسان تاريخ مسيرة إيمانه"، وشكر قداسته المونسنيور قاشا على هذا الوليد التاريخي والذي طلب بدوره من قداسة البابا أن لا ينسى العراق وشعب كنائس الشرق الأوسط المعذَّب بصلاته.

وخُتم اللقاء بتوقيع قداسة البابا فرنسيس اسمه الكريم على الصفحات الأولى للكتاب، مانحاً بركته الأبوية للمونسنيور قاشا وأبناء كنيسته المباركة... والجدير ذكره أن قاشا كان قد أقام بتاريخ 21 نيسان 2018 حفل توقيع كتابه بحضور غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو وبرعاية راعي الأبرشية المطران مار أفرام يوسف عبا وبحضور د. مهدي العلاق الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الوزراء وعدد من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات والسفراء والمؤمنين المباركين.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9089 ثانية