المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1006 | مشاركات: 0 | 2018-10-06 02:00:39 |

البابا فرنسيس للمونسنيور قاشا: لا أنسى العراق ومؤمني كنائس الشرق

 

عشتارتيفي كوم/

آن سامي مطلوب

 

شارك المونسنيور د. بيوس قاشا، النائب الأسقفي العام لأبرشية بغداد للسريان الكاثوليك وخوري كنيسة مار يوسف في المنصور ببغداد في القداس الإلهي الذي أقامه قداسة البابا فرنسيس في كابيلة بيت القديسة مرتا في الفاتيكان صباح يوم الثلاثاء 2 تشرين الأول 2018. وبعد القداس إستقبل قداسته الحاضرين كلٌّ على إنفراد.

وأثناء لقائه مع قداسة البابا فرنسيس، قدم قاشا لقداسته درعاً بمناسبة الذكرى (25) لتشييد وتكريس كنيسة مار يوسف في المنصور كما قدّم إلى قداسته كتابه الموسوم "في العراق: المسيحيون أصلاء وشهداء... مضطَهَدون ومهجَّرون"، وقد علّق قداسته على ذلك قائلاً:"إنه كتاب تاريخي ثمين لقرّاء العربية، وقراءته ضرورية ليعرف الإنسان تاريخ مسيرة إيمانه"، وشكر قداسته المونسنيور قاشا على هذا الوليد التاريخي والذي طلب بدوره من قداسة البابا أن لا ينسى العراق وشعب كنائس الشرق الأوسط المعذَّب بصلاته.

وخُتم اللقاء بتوقيع قداسة البابا فرنسيس اسمه الكريم على الصفحات الأولى للكتاب، مانحاً بركته الأبوية للمونسنيور قاشا وأبناء كنيسته المباركة... والجدير ذكره أن قاشا كان قد أقام بتاريخ 21 نيسان 2018 حفل توقيع كتابه بحضور غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو وبرعاية راعي الأبرشية المطران مار أفرام يوسف عبا وبحضور د. مهدي العلاق الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الوزراء وعدد من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات والسفراء والمؤمنين المباركين.
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8030 ثانية