بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما
| مشاهدات : 1057 | مشاركات: 0 | 2018-10-06 02:00:39 |

البابا فرنسيس للمونسنيور قاشا: لا أنسى العراق ومؤمني كنائس الشرق

 

عشتارتيفي كوم/

آن سامي مطلوب

 

شارك المونسنيور د. بيوس قاشا، النائب الأسقفي العام لأبرشية بغداد للسريان الكاثوليك وخوري كنيسة مار يوسف في المنصور ببغداد في القداس الإلهي الذي أقامه قداسة البابا فرنسيس في كابيلة بيت القديسة مرتا في الفاتيكان صباح يوم الثلاثاء 2 تشرين الأول 2018. وبعد القداس إستقبل قداسته الحاضرين كلٌّ على إنفراد.

وأثناء لقائه مع قداسة البابا فرنسيس، قدم قاشا لقداسته درعاً بمناسبة الذكرى (25) لتشييد وتكريس كنيسة مار يوسف في المنصور كما قدّم إلى قداسته كتابه الموسوم "في العراق: المسيحيون أصلاء وشهداء... مضطَهَدون ومهجَّرون"، وقد علّق قداسته على ذلك قائلاً:"إنه كتاب تاريخي ثمين لقرّاء العربية، وقراءته ضرورية ليعرف الإنسان تاريخ مسيرة إيمانه"، وشكر قداسته المونسنيور قاشا على هذا الوليد التاريخي والذي طلب بدوره من قداسة البابا أن لا ينسى العراق وشعب كنائس الشرق الأوسط المعذَّب بصلاته.

وخُتم اللقاء بتوقيع قداسة البابا فرنسيس اسمه الكريم على الصفحات الأولى للكتاب، مانحاً بركته الأبوية للمونسنيور قاشا وأبناء كنيسته المباركة... والجدير ذكره أن قاشا كان قد أقام بتاريخ 21 نيسان 2018 حفل توقيع كتابه بحضور غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو وبرعاية راعي الأبرشية المطران مار أفرام يوسف عبا وبحضور د. مهدي العلاق الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الوزراء وعدد من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات والسفراء والمؤمنين المباركين.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8710 ثانية