قام المسيح ... حقا قام      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      شاهد .. قداس ليلة القيامة من كنيسة مار يوخنا المعمدان لكنيسة المشرق الاشورية/ عنكاوا      حكومة إقليم كوردستان تهنىء بعيد القيامة المجيدة      البطريرك ساكو في قداس ليلة عيد القيامة: المسيح قام من بين الاموات هليلويا، والعراق لابد ان يقوم من أزماته      بالصور .. قداس عيد القيامه في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس /عنكاوا - اربيل      بغديدا وشعبها الصابر احتفلوا بقداديس القيامة المجيدة      كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير حداد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي للوقوف على حادثة ازالة الثور المجنح من مطار بغداد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القيامة المجيدة لأبناء الجالية العراقية في لبنان      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس
| مشاهدات : 1840 | مشاركات: 0 | 2018-10-03 16:28:19 |

السفير البابوي في العراق: نصف المسيحيين تمكنوا من العودة إلى ديارهم

عائلة مسيحية في قره قوش بعد تحريرها، 2017. الصورة: Clay Cook with Nadus Films and Unseen

 

عشتارتيفي كوم- روم ريبورت/

2 تشرين الأول / اكتوبر 2018

ترجمة: عشتارتيفي كوم

 

بعد سقوط تنظيم داعش في العراق، تمكن العديد من المسيحيين الذين نزحوا من سهل نينوى من العودة إلى منازلهم. و وفقا للسفير البابوي في العراق فانه هناك حوالي 40,000 شخصا، يواجهون وضعا صعبا للغاية.

 

المونسنيور ألبيرتو أورتيغا

السفير البابوي في العراق

"لا يزال هناك الكثير لفعله، والكثير لإعادة البناء. لقد تضررت المنازل و أحرقت و دمرت.  لكن الآن نصف المسيحيين الذين غادروا منازلهم سابقا تقريبا، في بعض الأماكن، تمكنوا من العودة."

يقول السفير إن هؤلاء المسيحيين يعتبرون مثالاً عظيماً كمشجعين للغفران والمصالحة، وهو ما تحتاجه البلاد أكثر من أجل استعادة الاستقرار. يتذكر السفير البابوي قصة أسرة مسيحية وجدت بعد عودتها إلى منزلها، أن أشخاصًا آخرين يسكنونه.

"كان المنزل، في حينها، قد استخدم من قبل مسلمين، وكانوا عائلة لديها العديد من الأطفال، وفي عوز وفقر".  فقالوا لهم: "يمكنكم البقاء في الوقت الراهن، فنحن لن نعود الآن. أنتم بحاجة للمنزل وسنتركه لكم. بعد ذلك تم نقل العائلة المسلمة." يتذكر ممثل البابا أن العديد من المسيحيين صلوا من أجل الأشخاص الذين اضطهدوهم، وأن العديد من المسلمين الذين رأوا ما حدث قد انتقلوا.

"إنه مثال يحتذى به والمسلمون أنفسهم يطرحون هذه الأسئلة: لقد ألقينا بهم خارجا، وعاملناهم بشكل سيء، ولكن الآن عندما نحتاجهم، فهم يساعدوننا. إنها شهادة ثمينة لنصر المحبة والغفران على الحرب والعنف ".

بعد عدة أيام من العمل في روما، يعود السفير البابوي إلى بغداد حاملا رسالة من البابا: إنه يصلي كل يوم لمسيحيي العراق، لكي يبقون في وطنهم، لأنه بدون المسيحيين، سوف يكون هناك واقع مختلف في الشرق الأوسط.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5178 ثانية