بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 1582 | مشاركات: 0 | 2018-10-03 16:28:19 |

السفير البابوي في العراق: نصف المسيحيين تمكنوا من العودة إلى ديارهم

عائلة مسيحية في قره قوش بعد تحريرها، 2017. الصورة: Clay Cook with Nadus Films and Unseen

 

عشتارتيفي كوم- روم ريبورت/

2 تشرين الأول / اكتوبر 2018

ترجمة: عشتارتيفي كوم

 

بعد سقوط تنظيم داعش في العراق، تمكن العديد من المسيحيين الذين نزحوا من سهل نينوى من العودة إلى منازلهم. و وفقا للسفير البابوي في العراق فانه هناك حوالي 40,000 شخصا، يواجهون وضعا صعبا للغاية.

 

المونسنيور ألبيرتو أورتيغا

السفير البابوي في العراق

"لا يزال هناك الكثير لفعله، والكثير لإعادة البناء. لقد تضررت المنازل و أحرقت و دمرت.  لكن الآن نصف المسيحيين الذين غادروا منازلهم سابقا تقريبا، في بعض الأماكن، تمكنوا من العودة."

يقول السفير إن هؤلاء المسيحيين يعتبرون مثالاً عظيماً كمشجعين للغفران والمصالحة، وهو ما تحتاجه البلاد أكثر من أجل استعادة الاستقرار. يتذكر السفير البابوي قصة أسرة مسيحية وجدت بعد عودتها إلى منزلها، أن أشخاصًا آخرين يسكنونه.

"كان المنزل، في حينها، قد استخدم من قبل مسلمين، وكانوا عائلة لديها العديد من الأطفال، وفي عوز وفقر".  فقالوا لهم: "يمكنكم البقاء في الوقت الراهن، فنحن لن نعود الآن. أنتم بحاجة للمنزل وسنتركه لكم. بعد ذلك تم نقل العائلة المسلمة." يتذكر ممثل البابا أن العديد من المسيحيين صلوا من أجل الأشخاص الذين اضطهدوهم، وأن العديد من المسلمين الذين رأوا ما حدث قد انتقلوا.

"إنه مثال يحتذى به والمسلمون أنفسهم يطرحون هذه الأسئلة: لقد ألقينا بهم خارجا، وعاملناهم بشكل سيء، ولكن الآن عندما نحتاجهم، فهم يساعدوننا. إنها شهادة ثمينة لنصر المحبة والغفران على الحرب والعنف ".

بعد عدة أيام من العمل في روما، يعود السفير البابوي إلى بغداد حاملا رسالة من البابا: إنه يصلي كل يوم لمسيحيي العراق، لكي يبقون في وطنهم، لأنه بدون المسيحيين، سوف يكون هناك واقع مختلف في الشرق الأوسط.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1916 ثانية