المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1699 | مشاركات: 0 | 2018-10-03 16:28:19 |

السفير البابوي في العراق: نصف المسيحيين تمكنوا من العودة إلى ديارهم

عائلة مسيحية في قره قوش بعد تحريرها، 2017. الصورة: Clay Cook with Nadus Films and Unseen

 

عشتارتيفي كوم- روم ريبورت/

2 تشرين الأول / اكتوبر 2018

ترجمة: عشتارتيفي كوم

 

بعد سقوط تنظيم داعش في العراق، تمكن العديد من المسيحيين الذين نزحوا من سهل نينوى من العودة إلى منازلهم. و وفقا للسفير البابوي في العراق فانه هناك حوالي 40,000 شخصا، يواجهون وضعا صعبا للغاية.

 

المونسنيور ألبيرتو أورتيغا

السفير البابوي في العراق

"لا يزال هناك الكثير لفعله، والكثير لإعادة البناء. لقد تضررت المنازل و أحرقت و دمرت.  لكن الآن نصف المسيحيين الذين غادروا منازلهم سابقا تقريبا، في بعض الأماكن، تمكنوا من العودة."

يقول السفير إن هؤلاء المسيحيين يعتبرون مثالاً عظيماً كمشجعين للغفران والمصالحة، وهو ما تحتاجه البلاد أكثر من أجل استعادة الاستقرار. يتذكر السفير البابوي قصة أسرة مسيحية وجدت بعد عودتها إلى منزلها، أن أشخاصًا آخرين يسكنونه.

"كان المنزل، في حينها، قد استخدم من قبل مسلمين، وكانوا عائلة لديها العديد من الأطفال، وفي عوز وفقر".  فقالوا لهم: "يمكنكم البقاء في الوقت الراهن، فنحن لن نعود الآن. أنتم بحاجة للمنزل وسنتركه لكم. بعد ذلك تم نقل العائلة المسلمة." يتذكر ممثل البابا أن العديد من المسيحيين صلوا من أجل الأشخاص الذين اضطهدوهم، وأن العديد من المسلمين الذين رأوا ما حدث قد انتقلوا.

"إنه مثال يحتذى به والمسلمون أنفسهم يطرحون هذه الأسئلة: لقد ألقينا بهم خارجا، وعاملناهم بشكل سيء، ولكن الآن عندما نحتاجهم، فهم يساعدوننا. إنها شهادة ثمينة لنصر المحبة والغفران على الحرب والعنف ".

بعد عدة أيام من العمل في روما، يعود السفير البابوي إلى بغداد حاملا رسالة من البابا: إنه يصلي كل يوم لمسيحيي العراق، لكي يبقون في وطنهم، لأنه بدون المسيحيين، سوف يكون هناك واقع مختلف في الشرق الأوسط.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0772 ثانية