الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      مسرور بارزاني يتباحث مستقبل علاقات بغداد – اربيل مع علاوي      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط
| مشاهدات : 1247 | مشاركات: 0 | 2018-10-03 02:05:59 |

ما هي كمية السكر التي يمكنك تناولها في اليوم الواحد؟

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

تقول منظمة الصحة العالمية إن من المستحسن أن يشكل السكر 5% فقط من مصدر الطاقة اليومي لنا، وهذه النسبة لشخص بالغ عادي تعادل 25 غراماً من السكر، وبتعبير أبسط ست ملاعق شاي من السكر.

ولكن على المرء أن يتنبه إلى ما يأتي:

1- المقصود بالسكر، ليس السكر الأبيض وحده، فكل العصائر والمشروبات الغازية والحلويات الأخرى مشمولة، وعليك هنا أن لا تنسى بأن عبوة واحدة من المشروبات الغازية تحتوي ست ملاعق شاي من السكر.

2- السكريات إذا لم يتم حرقها سريعاً بواسطة النشاط الجسدي، ستخزن في الجسم على هيئة سكريات أو دهون وتؤدي إلى السمنة.

3- السكر الأبيض لا يحتوي أية قيمة غذائية (فيتامينات ومعادن) ويحتوي فقط طاقة، والزيادة منه تؤدي فقط إلى السمنة وتسوس الأسنان.

4- الإفراط في تناول السكريات المصنعة يؤدي إلى الإصابة بأمراض: السكري من الفئة الثانية، وأنواع من السرطان، وأمراض القلب والشرايين.

وإذا كنت مولعاً بتناول الحلو، فاعلم أن السكريات الطبيعية أفضل إلى حد ما من السكريات المصنعة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7326 ثانية