كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 611 | مشاركات: 0 | 2018-10-02 03:00:04 |

بلد عربي إفريقي يتقدم لإستضافة مونديال 2030 للمرة الثالثة

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/


بعدما فشل المغرب في استضافة نهائيات كأس العالم للمرة الثانية لحساب ملف أمريكا وكندا، سارع وزير الشباب والرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، في الوقت ذاته، للإعلان أن المملكة تعتزم التقدم بملف ترشيح لاستضافة مونديال 2030 بناء على "تعليمات سامية من الملك محمد السادس". وفي حال أقدم المغرب على هذه الخطوة، ستكون المرة السادسة التي يسعى فيها لاستضافة المونديال الذي أقيم مرة واحدة في أفريقيا، وذلك عندما استضافت جنوب أفريقيا نهائيات مونديال 2010.

في هذا الصدد، أعلن اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، الذي يضم المغرب وتونس والجزائر وليبيا ومصر، موافقته على "فكرة" التقدم بملف ترشيح ثلاثي من هذه الدول لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030. وأشار الاتحاد، في بيان عقب اجتماع لمكتبه التنفيذي الأحد في مصر، "تبنى المكتب التنفيذي لاتحاد شمال إفريقيا فكرة إعداد ملف ثلاثي لتنظيم كأس العالم 2030، مع التأكيد على أن يقدم كل رئيس اتحاد وطني هذا المقترح للسلطات الوطنية المعنية بهذا الأمر ومراجعة المكتب التنفيذي في الأمر خلال الجلسة القادمة"، وكان المغرب تقدم بملف ترشح لاستضافة مونديال 2026، إلا أنه خسر في تصويت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (فيفا) في يونيو/ حزيران الماضي، لصالح ملف مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.. 

وفي حين لم يحدد بيان اتحاد شمال أفريقيا الدول التي قد تتقدم بملف الترشيح المشترك، ألمحت تصريحات صحافية لمسؤولين في الأشهر الماضية، باحتمال تقدم تونس والمغرب والجزائر بملف من هذا النوع. وحتى الآن، أعلنت الأرجنتين والأوروغواي والبارغواي أنها ستتقدم بملف مشترك لاستضافة مونديال 2030، بينما أعلن الاتحاد الإنجليزي في أغسطس الماضي أنه سيدرس إمكانية الترشح للاستضافة، في خطوة قد تكون مشتركة أيضا بين إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.. 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6561 ثانية