بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما
| مشاهدات : 495 | مشاركات: 0 | 2018-10-01 02:01:14 |

رسائل المرحلة الأصعب

سلام محمد العامري

 

 

قال الشاعر والفيلسوف اَلبنغالي, روبندرونات  طاغور: سألَ الممكن المستحيل أين تقيم؟ فأجاب: في أحلام العاجز. 

اِجتماعات ومشاورات مكثفة, نقاشاتٌ بين قادة الكتل, حاول بعضهم خلط الأوراق, كي لا يفهم المواطن العراقي, ماهية ما سيؤول له مصير العراق, فما بين صراع سياسي, لاغتنام الفرصة بأغلبية عددية, من أجل الاستحواذ على الحكم, وبين من يسعى لإصلاحٍ وإعمار حقيقي للعراق؛ بعد ما تعرض له من خراب, على أيدي الفاسدين والفاشلين, وأرباب المصالح الشخصية, من الاِنتهازيين والمتملقين, ألذين أضاعوا ثروات خمسة عاماً, وفقد المواطن الأمل بالتغيير.

حاول بعض الساسة طمس الحقائق, وأخذوا بتصريحاتهم المُلتوية, تشتيت ما يجري على الساحة, فَرَوَّجوا لتفكك الكتل المقابلة, وأشد ما تعرض لذلك, هو تيار الإصلاح والإعمار, الذي يتكون بشكل أساسي, من تحالف سائرون والنصر و قائمة الحِكمة؛ وما بين ذلك الشد والجَذب, والهجوم الإعلامي الصاخب, وطرح أسماء لمُرشحين لا وجود لها, سوى في مواقع التواصل الإجتماعي, يجتمع أقطاب تحالف الإصلاح والإعمار, ليُفنِّدَ كل ما قيل عن تفككه.

إنَّ الإجتماع ذو الحضور المكثف, الذي لم يتوقعه المُرجفون, أثبت لجميع الشعب العراقي إضافة لساسة العراق؛ مدى تماسك كتلة الإصلاح والإعمار, ناهيك عن التميز, في التنوع الوطني العابر للطائفية, والأداء الإعلامي الفائق الدقة, بنقل الحدث الذي تصدر عناوين النشرات, ليخطف بذلك كل إعلام مضادٍ, للخطوات الواثقة نحو النجاح, وتطبيق البرنامج الذي يترقبه المواطن, من أجل طي صفحة الفشل والفساد, والشروع بإعمار العراق.

قال الفيلسوف اليوناني إفلاطون : لا تُثَبِّط عزيمة أحد يحقق تقدما متواصلا وإن كان بطيئا. 

Ssalam599@yahoo.com

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9404 ثانية