المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 692 | مشاركات: 0 | 2018-09-29 11:12:22 |

بعد خمسة عشر عاما, اتضح ان الشعب مذنب

خالد الناهي



اختلف سادتي الحكام فيما بينهم، حول كيفية اعادة بناء البلد، فقال الأول نهدمه ثم نعيد بناءه، وفق التطور الحاصل في بلدان العالم المتقدم، فأن ما موجود الان لا يتناسب وحجم هذا البلد العريق، فنحن بلد النهرين، وعمر حضارتنا سبعة الاف سنة
فأعترض عليه الثاني وقال هذا يحتاج الى وقت ومال وخبرة، انا اقترح ان نهدمه، ثم نبدأ بدراسة الخيارات التي لدينا هل من يبنيه شركات وطنية، ام مستثمر أجنبي، وفق أي نظام نعمل النظام الاشتراكي، او الرأسمالي، ام المختلط؟
اعترض الثالث بشدة، وقال اين حسكم الوطني، هذه اموال الشعب وثرواته يجب ان نحافظ عليها، لذلك لا المقترح الاول صحيح ولا الثاني، ويجب ان يكون لكل مواطن دار وراتب ورصيد بالبنك، ومن اجل ان لا تضيع الثروات ونحقق ذلك، انا ارى ان نهدم لأن البناء الموجود ليس صحيح، ثم نرسل ابنائنا الى الخارج ليحصلوا على شهادات عالمية حتى يتمكنوا من اعادة بناءه!
ومنذ خمسة عشر عام سادتي الحكام لم يتفقوا الا على امر واحد هو تهديم البلد، اما كيفية البناء فهي لا زالت في مربعها الاول كما يقول عمالقة السياسة في بلدي المحطم.
بعد خمسة عشر عام قالوا لنجلس ونرى اين وصلنا؟ وماذا حققنا من خططنا التي رسمناها لعراق ما بعد التغير؟
اتفقوا على تشكيل لجان للتقييم والوقوف على الحقائق، على قرار اللجان التي تشكلت لمعرفة اسباب حادثة سبايكر، او هروب سجناء ابو غريب، او مقتل السيد عبد المجيد الخوئي، وغيرها من اللجان مع شرط ان تتمتع بنفس المستوى من الشفافية، وان تتوفر لهم الاموال اللازمة لذلك، وارسالهم دورات الى البلدان الأوربية للاطلاع على الية العمل.
شكلت اللجان وكان عدد اعضائها يمثل عدد الكتل المشتركة بالحكومة، وبعد تأدية القسم بان تكون اللجان شفافة بدأ العمل، وبعد ان صرفت المبالغ الضخمة عليها من اجل اتقان النتائج، توصلت اللجان الى الاتي.
_ ان نسبة التهديم التي حصلت بفضل القيادة الحكيمة وصلت الى نسبه تفوق المتوقع.
_ ان سبب التردي الحاصل في الكهرباء، هو المواطن لأنه اتضح من خلال وسائل استخباراتية، يستخدم الكهرباء أكثر من المطلوب" يشغل سبلت بالحمام" او يستخدم وسائل وادوات كهربائية محرمة دوليا مثل التنور الكهربائي" تنور الطين شبي ها" او استخدام المدفئة الزيتية او الكيزر في فصل الصيف.
_ ان سبب شحة المياه وملوحته، هي المواطن العراق لاستحمامه يوميا " شنو هذا البطر مرة بالأسبوع كافي" مما ادى الى نقص حاد في نهر دجلة 
لذلك قررت اللجنة ما يلي:
_ تشكيل لجان لغرض مراقبة المواطنين والكشف الدوري على الحمامات لغرض منعهم من استخدام السبالت فيها
_ تشكل لجنه اخرى هدفها التعاقد مع الشركات العالمية لغرض صناعة ابواب للحمامات تمنع دخول المواطن العراقي اليها الا مرة واحدة اسبوعيا
كان هامش سادتي الحكام على مقررات اللجنة بالموافقة على المقترحات، ونتيجة لجهود اللجنة الكبيرة والشاقة قرروا ارسالهم ايفاد خارج القطر للترويح والاستجمام.  










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6735 ثانية