المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      راهبة عراقية تسرد أمام أمير ويلز "العودة الى الجذور"      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور إيلي أبو عون مدير المعهد الأمريكي للسلام والوفد المرافق له      كنيسة المشرق الآشورية تنعى رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      ريحان حنا النائب عن قائمة المجلس الشعبي في البرلمان العراقي تدعو رئيس الوزراء العراقي الى حماية دور العبادة دون تمييز      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في لقاء مع وفد لبناني في اربيل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في لندن للمشاركة في صلاة سلام      البطريرك ساكو: مسيحيو العراق يعتمدون على الرئيس اللبناني في تثبيت الوجود المسيحي بالمنطقة      مسيحيو السليمانية في عيد الميلاد: حنين إلى العودة وصلاة من أجل عراق آمن      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين      مأساة بسبب سماعات هاتف.. ورسالة لكل الآباء والأمهات      الكنيسة الكاثوليكية تعلن طوباوية 19 راهبًا وراهبة استشهدوا في الجزائر      روحاني يهدد بـ"طوفان مخدرات وقنابل وإرهاب"      فرنسا "تغلق أبوابها".. وتتأهب لـ"سبت أسود" جديد
| مشاهدات : 639 | مشاركات: 0 | 2018-09-29 01:49:22 |

"البعوض العملاق" يرعب ولاية أميركية بعد الإعصار

 

عشتار تيفي كوم - رويترز/

ذكرت تقارير بيئية في الولايات المتحدة، أن بعوضا "ضخما" تكاثر في مياه ولاية نورث كارولينا (جنوب شرقي البلاد) عقب إعصار فلورنس، الذي ضرب المنطقة خلال الآونة الأخيرة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل"، فإن البعوض المخيف معروف بسيقانه الشعثاء وألوانها البارزة.

ووعد حاكم الولاية، روي كوبر، بتقديم 4 ملايين دولار لمكافحة هذا الانتشار.

ووصف أحد السكان اكتساح البعوض للولاية بـ"فيلم من الخيال العلمي"، لكنه فيلم سيء حسب قوله، لاسيما أن كثيرين ممن رأوا الحشرة صرخوا استغرابا وخوفا من جراء حجمها الكبير.

بل وسخر أحدهم من ذلك البعوض الكبير قائلا إنه سيضطر إلى استخدام بندقية الصيد كي يواجه البعوض، إذا زاد حجمه قليلا عن المقدار الحالي.

وينتعش البعوض الضخم على نحو لافت في أزمنة الكوارث، إذ يفقس بيضه حين يصبح مغمورا بالمياه، وهو ما يؤدي إلى انتشار مليارات الطفيليات في الجو، وهذا تحديدا ما حدث في الولاية الأميركية مؤخرا بعد العاصفة، حتى أن بيوتا كثيرة صارت عائمة وسط برك المياه.

ويقول خبراء إن هذا النوع من البعوض قادر على إيذاء البشر، ويقوم بلسعات مؤلمة في الجسم تختلف عما هو معروف لدى البعوض العادي.

ويقول السكان المحليون إن "طفرة البعوض" زادت على نحو تدريجي، كما أن المشكلة تفاقم بصورة كبيرة بعد انتهاء الإعصار بأربعة أيام.

وأوضح أحد السكان أنه كان يرى 8 بعوضات بعد أسبوع من العاصفة، أما بعد مرور أسبوعين فصار يرى خمسين بعوضة ضخمة في المدة الوجيزة نفسها.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4998 ثانية