غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 739 | مشاركات: 0 | 2018-09-29 01:49:22 |

"البعوض العملاق" يرعب ولاية أميركية بعد الإعصار

 

عشتار تيفي كوم - رويترز/

ذكرت تقارير بيئية في الولايات المتحدة، أن بعوضا "ضخما" تكاثر في مياه ولاية نورث كارولينا (جنوب شرقي البلاد) عقب إعصار فلورنس، الذي ضرب المنطقة خلال الآونة الأخيرة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل"، فإن البعوض المخيف معروف بسيقانه الشعثاء وألوانها البارزة.

ووعد حاكم الولاية، روي كوبر، بتقديم 4 ملايين دولار لمكافحة هذا الانتشار.

ووصف أحد السكان اكتساح البعوض للولاية بـ"فيلم من الخيال العلمي"، لكنه فيلم سيء حسب قوله، لاسيما أن كثيرين ممن رأوا الحشرة صرخوا استغرابا وخوفا من جراء حجمها الكبير.

بل وسخر أحدهم من ذلك البعوض الكبير قائلا إنه سيضطر إلى استخدام بندقية الصيد كي يواجه البعوض، إذا زاد حجمه قليلا عن المقدار الحالي.

وينتعش البعوض الضخم على نحو لافت في أزمنة الكوارث، إذ يفقس بيضه حين يصبح مغمورا بالمياه، وهو ما يؤدي إلى انتشار مليارات الطفيليات في الجو، وهذا تحديدا ما حدث في الولاية الأميركية مؤخرا بعد العاصفة، حتى أن بيوتا كثيرة صارت عائمة وسط برك المياه.

ويقول خبراء إن هذا النوع من البعوض قادر على إيذاء البشر، ويقوم بلسعات مؤلمة في الجسم تختلف عما هو معروف لدى البعوض العادي.

ويقول السكان المحليون إن "طفرة البعوض" زادت على نحو تدريجي، كما أن المشكلة تفاقم بصورة كبيرة بعد انتهاء الإعصار بأربعة أيام.

وأوضح أحد السكان أنه كان يرى 8 بعوضات بعد أسبوع من العاصفة، أما بعد مرور أسبوعين فصار يرى خمسين بعوضة ضخمة في المدة الوجيزة نفسها.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8293 ثانية