مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 524 | مشاركات: 0 | 2018-09-29 01:49:22 |

"البعوض العملاق" يرعب ولاية أميركية بعد الإعصار

 

عشتار تيفي كوم - رويترز/

ذكرت تقارير بيئية في الولايات المتحدة، أن بعوضا "ضخما" تكاثر في مياه ولاية نورث كارولينا (جنوب شرقي البلاد) عقب إعصار فلورنس، الذي ضرب المنطقة خلال الآونة الأخيرة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل"، فإن البعوض المخيف معروف بسيقانه الشعثاء وألوانها البارزة.

ووعد حاكم الولاية، روي كوبر، بتقديم 4 ملايين دولار لمكافحة هذا الانتشار.

ووصف أحد السكان اكتساح البعوض للولاية بـ"فيلم من الخيال العلمي"، لكنه فيلم سيء حسب قوله، لاسيما أن كثيرين ممن رأوا الحشرة صرخوا استغرابا وخوفا من جراء حجمها الكبير.

بل وسخر أحدهم من ذلك البعوض الكبير قائلا إنه سيضطر إلى استخدام بندقية الصيد كي يواجه البعوض، إذا زاد حجمه قليلا عن المقدار الحالي.

وينتعش البعوض الضخم على نحو لافت في أزمنة الكوارث، إذ يفقس بيضه حين يصبح مغمورا بالمياه، وهو ما يؤدي إلى انتشار مليارات الطفيليات في الجو، وهذا تحديدا ما حدث في الولاية الأميركية مؤخرا بعد العاصفة، حتى أن بيوتا كثيرة صارت عائمة وسط برك المياه.

ويقول خبراء إن هذا النوع من البعوض قادر على إيذاء البشر، ويقوم بلسعات مؤلمة في الجسم تختلف عما هو معروف لدى البعوض العادي.

ويقول السكان المحليون إن "طفرة البعوض" زادت على نحو تدريجي، كما أن المشكلة تفاقم بصورة كبيرة بعد انتهاء الإعصار بأربعة أيام.

وأوضح أحد السكان أنه كان يرى 8 بعوضات بعد أسبوع من العاصفة، أما بعد مرور أسبوعين فصار يرى خمسين بعوضة ضخمة في المدة الوجيزة نفسها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3867 ثانية