طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      للمرة الأولى منذ سنوات.. دمشق تتزين لعيد الميلاد بعيدا عن دوى القذائف      الباحث الدكتور جميل عيسى كريم يحاضر عن التحليل المكاني لمراحل النمو والتمدد الحضري لمدينة اربيل للفترة من )1947 – 2017) في جمعية حدياب للكفاءات      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة – بغداد      قداسة البطريرك مار افرام الثاني خلال افتتاحه لبازار الميلاد في دمشق: رسالة محبة وسلام للعالم للتأكيد ان سوريا سيعاد اعمارها بأيدي أبنائها      البابا يدعم الميثاق العالمي للأمم المتحدة حول الهجرة      في بخديدا..عقد لقاء تربوي لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      الرسم بالرمل: آخر نشاطات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية لعام 2018      قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية      العراق يبرم عقودا لبيع كامل صادراته النفطية لعام 2019.. فمن المشتري؟      الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات      علم كوردستان يرفرف عالياً في جميع المدن والبلدات احتفالاً بيوم العلم      احذر.. خطر "الإيموجي" في تغريداتك وتعليقاتك      برشلونة يثأر من ليفانتي وليفربول يحسم القمة مع يونايتد      الشرطة البريطانية تحذر من هجمات إرهابية خلال موسم عيد الميلاد      البابا فرنسيس: إن الله يقود حياتنا دائما وسط المشاكل والآلام      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها
| مشاهدات : 540 | مشاركات: 0 | 2018-09-29 01:25:31 |

وختامها لجنة تحقيقية

ثامر الحجامي

 

 

     آلاف من العناصر الأمنية التي تقف عن مداخل المدن، لديها سيطرات للتفتيش، يطول فيها الإنتظار لساعات، من أجل أن يأمر رجل الأمن بالمرور بعد التفتيش الدقيق أحيانا !، وأحيانا كثيرة تجد الأمر مجرد تعطيل لك ولآلاف غيرك.

    شرطة محلية وأخرى إتحادية، جيش وقيادة عمليات، فرق التدخل السريع ومكافحة الإرهاب، مكافحة الشغب وحماية المنشآت، الأمن الوطني والاستخبارات، حمايات الشخصيات والشركات الأمنية، آلاف الكاميرات والسيطرات التي تقطع الطرق الرئيسية، وزارات أمنية لها الحصة الأكبر من موازنة البلاد، حتى إنها تعتبر من الوزارات السيادية، التي تتقاتل عليها الأحزاب للظفر بها، والتنعم بخيراتها وعقودها الكبيرة، وليس من أجل حماية المواطن.

    قتل البشر أصبح أسهل من قتل دجاجة، والدماء أصبحت تسيل في الشوارع، كأنك في مجزرة للحيوانات، ولم يعد أحد يأمن على نفسه بالخروج وحيدا، في شوارع أصبحت أشبه بغابة لا تعلم متى تهاجمك الذئاب، فقد غاب القانون وأصبح كل من هب ودب يفسر الأمور على هواه، وعاثت مافيات الفساد والإجرام، تتاجر في أرواح المواطنين  وممتلكاتهم.

   حوادث أمنية وإغتيالات حدثت في بغداد، ، وباقي مدن العراق، تعبر عن هالة الموت والرعب التي تخيم عليها، حيث سيطر عليها السلاح والخوف بعد أن غاب القانون، وحماته يضعون رؤوسهم في الرمال، ووزارته نائمة في العسل، فصارت تزهق الأرواح لأتفه الأسباب، وتسرق الممتلكات بدون رادع، فيكفي أن تكون مختلفا تأتيك رصاصة في الرأس، أو تخرج على الأعراف والتقاليد الإجتماعية المعروفة، فهو سبب كاف لهدر دمك.

  الكثير من التفجيرات الإرهابية والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة، أخذت أرواح الآلاف من المواطنين الأبرياء، مئات من الصراعات العشائرية في قلب العاصمة بغداد وبقية المدن العراقية، إستمرت أيام وأستخدم فيها أغلب الأسلحة، والقوات الأمنية تكتفي بنقل الجرحى من الطرفين، عشرات الإغتيالات بالأسلحة الكاتمة، والسطو على محلات الصاغة والصيرفة، إنتهت بتشكيل لجان تحقيقية لم تعلن نتائجها الى هذا اليوم، فهذا يعني أن القضية دفنت، كما دفن أهلها.

    أنقذونا من اللجان التحقيقية التي لا تحقق، تخلصوا من الروتين والبيروقراطية في التعامل مع أمن المواطنين، أسعوا الى تطبيق القانون على الجميع دون إستثناء لأحد، إحصروا السلاح بيد الدولة ولا تجعلوه يباع في الشوارع كأنه لعب أطفال، إجعلونا نحلم أحلاما ورديا بدلا من كوابيس الرعب.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3499 ثانية