عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 960 | مشاركات: 0 | 2018-09-28 02:11:19 |

مجلس محافظة نينوى يحسن مساره الديمقراطي

عشتارتيفي كوم

تقرير لؤي فرنسيس

بلا شك ان محافظة نينوى هي ثاني اكبر محافظة عراقية من حيث عدد نفوسها وهي خليط قومي وديني ومذهبي وقد فاز في انتخابات مجالس المحافظات التي جرت عام 2013 في المحافظة 39 عضوا واستلم حينها السيد بشار كيكي رئاسة المجلس وفي الانتخاب البرلمانية الاخيرة للبرلمان العراقي فاز السيد بشار الكيكي بمقعد بالبرلمان العراقي واصبح منصب رئاسة المجلس في المحافظة شاغرا وهو من حصة قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني  في تحالف التاخي والتعايش  وقد اختار المجلس بالتصويت الشخصية الايزدية السيد سيدو جتو كرئيسا للمجلس بدلا من السيد بشار كيكي .

وقال السيد علي خليل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بان ترشيح السيد سيدو جتو جاء اولا بحسب استحقاق الديمقراطي الكوردستاني لهذا المنصب وثانيا السيد سيدو جتو شخصية قانونية وحاصل على شهادة الماجستير في القانون وله خبرة عالية في مجال عمل المجالس كونه كان رئيسا لكتلة البارتي منذ انتخابات مجالس المحافظات في 2013 ويتمتع بمقبولية كاملة من كتل المجلس حيث فاز باصل 32 صوتا من 34 صوتا ويعتبر فائز بالاغلبية ، واكد السيد علي خليل بان مجلس محافظة نينوى اظهر تحسنا ملحوظا في المسار الديمقراطي العام مايعكس الايجابية في العمل الديمقراطي في محافظة نينوى واشار الى ان اختيار شخصية ايزيدية كرئيس لمجلس محافظة نينوى جاء في الوقت المناسب وهو قرار صحيح وسليم، منوها الى ان الصورة المتغيرة التي بدات ملامحها بالظهور في نينوى ستبدل الصورة النمطية التي كانت سائدة.

 وان الذي يميز مجلس محافظة نينوى اليوم هو انفتاحه السياسي الذي ينبع من المسار الذي يمكن تسميته  بالفعل مسار التحول الديمقراطي أو الانتقال نحو الديمقراطية الحقيقية بعيدا عن بعض المفاهيم الدينية التي من المفروض ان تكون بعيد عن العمل في المجالات السياسية .

وختم السيد علي خليل  كلامه بتهنئة مجلس محافظة نينوى والسيد جتو خصوصا لاستلامه المنصب متمنيا له النجاح والموفقية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0461 ثانية