فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تقدم للفنان ايوان اغاسي الخبز التقليدي بطيري والاكلة التراثية المانكيشية جمبيلية اثناء زيارته لمنزلها في مانكيش      مقابلة الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول امور خاصة بالكنيسة      لم يخبر الأسقف ترورو الحقيقة الكاملة حول مسيحيي الشرق الأوسط      عائلة راديو مريم عراق – أربيل تجري حوارًا خاصًا مع البطريرك ساكو      منظمة خيروتا تزور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في سوران      غبطة البطريرك يونان يتفقّد العمل في مشروع كنيسة ومركز سيّدة السلام التابع لأبرشية حمص وحماة والنبك/ سوريا      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الأمية باللغة السريانية يقيم حفل تخرج دورته الثالثة      الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل
| مشاهدات : 962 | مشاركات: 0 | 2018-09-27 02:54:48 |

الإعلان عن ثالث إصابة بـ"جدري القرود" في بريطانيا

أعراض المرض تتمثل بظهور طفح جلدي وحمى

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

أصيب أحد العاملين في الرعاية الصحية في بريطانيا بمرض "جدري القرود" "، لتصبح حالته، ثالث إصابة في إنجلترا بهذه العدوى الفيروسية، وفقا لما ذكرته هيئة الصحة العامة في إنجلترا.

وأشارت الهيئة إلى أن العدوى انتقلت للمريض عندما كان يتعامل مع حالة مصابة بنفس العدوى في مستشفى بلاكبول فيكتوريا.

وكانت أول إصابة بالمرض تم تشخيصها في بريطانيا كانت لدى مواطن نيجيري خلال مكوثه في قاعدة بحرية في كورنوال ويخضع للعلاج في مستشفى رويال فري في لندن.

أما الحالة الثانية، فتم تشخيصها لأحد الأشخاص بعدما سافر إلى نيجيريا وعودته إلى بريطانيا في وقت سابق من هذا الشهر.

وذكرت هيئة الصحة أن الحالتين الأولى والثانية منفصلتين عن بعضهما البعض.

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن جذور هذا المرض النادر تعود إلى وسط أفريقيا وغربها، في المناطق الاستوائية الممطرة والنائية، كما أنه ينتقل من الحيوان إلى الإنسان.

وتظهر أعراض الجدري بدءا من الشعور بحمّى، وألم بالرأس ويتبعه ألم عضلي ومن ثم تورم بالعقد اللمفاوية، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب، وظهور طفح جلدي على شكل بثور مكسوة بقشرة خارجية.

ينتقل هذا المرض بداية من الحيوان، لكنه يصبح لاحقا قابلا للانتقال من إنسان إلى آخر، كما حدث في حالة الممارس الصحي البريطاني، الذي كان يرعى حالة أخرى فأصيب بالمرض.

ويستغرق وقت التعرض للفيروس منذ وقت ظهور الاعراض حوالي عشرة ايام، وعادة ما تستمر الأعراض من اسبوعين الى خمسة أسابيع.

وقد تم اكتشاف المرض لأول مرة عند القرود في عام 1958. وعند الانسان في عام 1970. إذ تم التبليغ عن أكثر من 400 حالة عند البشر بين عامين 1970 و1986.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6801 ثانية