كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 960 | مشاركات: 0 | 2018-09-26 01:33:23 |

البابا فرنسيس: على المسيحيين “مساندة” الكنيسة عندما تعصف بها “الأزمات”

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

حتى في لحظات الأزمات، على المسيحيين الوقوف بجانب الكنيسة، بحسب ما قاله البابا فرنسيس للشباب الكاثوليك الفرنسيين الذين استقبلهم في الفاتيكان في 17 أيلول 2018.

وتألفت مجموعة الإيزيريين من 6 طلاب المدارس الثانوية وتلميذ وأعضاء في خدمة شباب الأبرشية. وترأس الوفد أسقف غرونوبل المونسنيور غي دي كيريميل. وعرض الشباب على الحبر الأعظم مسار المجموعة المحلية في الرعوية. وفي جلسة من تبادل الأحاديث  وطرح الأسئلة بحرية وعفوية، تناولوا المواضيع التالية: الجنس والارتباط والتبشير بالإنجيل…

لا يجوز أن يتبع المسيحيون الكنيسة فقط عندما تكون مزدهرة وفي الأوقات الهادئة، إنما أيضا في الأوقات الصعبة، بحسب البابا الذي أشار إلى أن الكنيسة ليست ثمرة “منظمات كبرى” أو “أحزاب سياسية”. لذا، علينا مساندة الكنيسة على مثال القديسين الذين يعدون الطريق أمامنا. فالإيمان ليس فكرة إنما لقاء مع المسيح.

ولفت الحبر الأعظم إلى أنّ المسيحيين لا يعيشون منعزلين عن المجتمع فهم يشكلون جزءا من جسد. “لا يمكننا أن نكون مسيحيين من دون الانخراط في المجتمع”؛ “على الجميع أن يوسخوا أيديهم من أجل تأدية الخير للآخرين”. وتابع قائلا: “عليكم الابتعاد عن أمرين: الأنانية والفساد”.

وأضاف: “الجنس هو عطية من الله ويهدف إلى التعبير عن الحب والإنجاب؛ وهو طريق جميلة للحب بين الرجل والمرأة، عليكم معرفة كيفية حمايتها”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5642 ثانية