غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 1020 | مشاركات: 0 | 2018-09-26 01:33:23 |

البابا فرنسيس: على المسيحيين “مساندة” الكنيسة عندما تعصف بها “الأزمات”

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

حتى في لحظات الأزمات، على المسيحيين الوقوف بجانب الكنيسة، بحسب ما قاله البابا فرنسيس للشباب الكاثوليك الفرنسيين الذين استقبلهم في الفاتيكان في 17 أيلول 2018.

وتألفت مجموعة الإيزيريين من 6 طلاب المدارس الثانوية وتلميذ وأعضاء في خدمة شباب الأبرشية. وترأس الوفد أسقف غرونوبل المونسنيور غي دي كيريميل. وعرض الشباب على الحبر الأعظم مسار المجموعة المحلية في الرعوية. وفي جلسة من تبادل الأحاديث  وطرح الأسئلة بحرية وعفوية، تناولوا المواضيع التالية: الجنس والارتباط والتبشير بالإنجيل…

لا يجوز أن يتبع المسيحيون الكنيسة فقط عندما تكون مزدهرة وفي الأوقات الهادئة، إنما أيضا في الأوقات الصعبة، بحسب البابا الذي أشار إلى أن الكنيسة ليست ثمرة “منظمات كبرى” أو “أحزاب سياسية”. لذا، علينا مساندة الكنيسة على مثال القديسين الذين يعدون الطريق أمامنا. فالإيمان ليس فكرة إنما لقاء مع المسيح.

ولفت الحبر الأعظم إلى أنّ المسيحيين لا يعيشون منعزلين عن المجتمع فهم يشكلون جزءا من جسد. “لا يمكننا أن نكون مسيحيين من دون الانخراط في المجتمع”؛ “على الجميع أن يوسخوا أيديهم من أجل تأدية الخير للآخرين”. وتابع قائلا: “عليكم الابتعاد عن أمرين: الأنانية والفساد”.

وأضاف: “الجنس هو عطية من الله ويهدف إلى التعبير عن الحب والإنجاب؛ وهو طريق جميلة للحب بين الرجل والمرأة، عليكم معرفة كيفية حمايتها”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3365 ثانية