مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 794 | مشاركات: 0 | 2018-09-26 01:33:23 |

البابا فرنسيس: على المسيحيين “مساندة” الكنيسة عندما تعصف بها “الأزمات”

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

حتى في لحظات الأزمات، على المسيحيين الوقوف بجانب الكنيسة، بحسب ما قاله البابا فرنسيس للشباب الكاثوليك الفرنسيين الذين استقبلهم في الفاتيكان في 17 أيلول 2018.

وتألفت مجموعة الإيزيريين من 6 طلاب المدارس الثانوية وتلميذ وأعضاء في خدمة شباب الأبرشية. وترأس الوفد أسقف غرونوبل المونسنيور غي دي كيريميل. وعرض الشباب على الحبر الأعظم مسار المجموعة المحلية في الرعوية. وفي جلسة من تبادل الأحاديث  وطرح الأسئلة بحرية وعفوية، تناولوا المواضيع التالية: الجنس والارتباط والتبشير بالإنجيل…

لا يجوز أن يتبع المسيحيون الكنيسة فقط عندما تكون مزدهرة وفي الأوقات الهادئة، إنما أيضا في الأوقات الصعبة، بحسب البابا الذي أشار إلى أن الكنيسة ليست ثمرة “منظمات كبرى” أو “أحزاب سياسية”. لذا، علينا مساندة الكنيسة على مثال القديسين الذين يعدون الطريق أمامنا. فالإيمان ليس فكرة إنما لقاء مع المسيح.

ولفت الحبر الأعظم إلى أنّ المسيحيين لا يعيشون منعزلين عن المجتمع فهم يشكلون جزءا من جسد. “لا يمكننا أن نكون مسيحيين من دون الانخراط في المجتمع”؛ “على الجميع أن يوسخوا أيديهم من أجل تأدية الخير للآخرين”. وتابع قائلا: “عليكم الابتعاد عن أمرين: الأنانية والفساد”.

وأضاف: “الجنس هو عطية من الله ويهدف إلى التعبير عن الحب والإنجاب؛ وهو طريق جميلة للحب بين الرجل والمرأة، عليكم معرفة كيفية حمايتها”.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4103 ثانية