النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين      مأساة بسبب سماعات هاتف.. ورسالة لكل الآباء والأمهات      الكنيسة الكاثوليكية تعلن طوباوية 19 راهبًا وراهبة استشهدوا في الجزائر      روحاني يهدد بـ"طوفان مخدرات وقنابل وإرهاب"
| مشاهدات : 910 | مشاركات: 0 | 2018-09-26 01:33:23 |

البابا فرنسيس: على المسيحيين “مساندة” الكنيسة عندما تعصف بها “الأزمات”

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

حتى في لحظات الأزمات، على المسيحيين الوقوف بجانب الكنيسة، بحسب ما قاله البابا فرنسيس للشباب الكاثوليك الفرنسيين الذين استقبلهم في الفاتيكان في 17 أيلول 2018.

وتألفت مجموعة الإيزيريين من 6 طلاب المدارس الثانوية وتلميذ وأعضاء في خدمة شباب الأبرشية. وترأس الوفد أسقف غرونوبل المونسنيور غي دي كيريميل. وعرض الشباب على الحبر الأعظم مسار المجموعة المحلية في الرعوية. وفي جلسة من تبادل الأحاديث  وطرح الأسئلة بحرية وعفوية، تناولوا المواضيع التالية: الجنس والارتباط والتبشير بالإنجيل…

لا يجوز أن يتبع المسيحيون الكنيسة فقط عندما تكون مزدهرة وفي الأوقات الهادئة، إنما أيضا في الأوقات الصعبة، بحسب البابا الذي أشار إلى أن الكنيسة ليست ثمرة “منظمات كبرى” أو “أحزاب سياسية”. لذا، علينا مساندة الكنيسة على مثال القديسين الذين يعدون الطريق أمامنا. فالإيمان ليس فكرة إنما لقاء مع المسيح.

ولفت الحبر الأعظم إلى أنّ المسيحيين لا يعيشون منعزلين عن المجتمع فهم يشكلون جزءا من جسد. “لا يمكننا أن نكون مسيحيين من دون الانخراط في المجتمع”؛ “على الجميع أن يوسخوا أيديهم من أجل تأدية الخير للآخرين”. وتابع قائلا: “عليكم الابتعاد عن أمرين: الأنانية والفساد”.

وأضاف: “الجنس هو عطية من الله ويهدف إلى التعبير عن الحب والإنجاب؛ وهو طريق جميلة للحب بين الرجل والمرأة، عليكم معرفة كيفية حمايتها”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5799 ثانية