غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 639 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 02:03:39 |

أفريقيا/نيجيريا- وفاة كاهن بعد هروبه من الخاطفين ببضعة أيام

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

توفي الكاهن الكاثوليكي النيجيري الاب لويس أودودو في مستشفى في واري في ولاية دلتا في جنوب نيجيريا يوم 19 أيلول وذلك بعد أربعة أيام من فراره من مخبأ الخاطفين. انّ أسباب الوفاة غير واضحة ولكن من المرجّح انّها مرتبطة بعملية اختطاف الكاهن وهروبه فيما بعد. تقدّم حاكم ولاية دلتا إيفياني اوكووا بأحرّ التعازي من صاحب الغبطة المونسنيور جون أوكي افريحة عقب وفاة الاب أودودو المأساوية. كما أكد الحاكم مجدداً التزام حكومته بضمان سلامة الافراد وممتلكات الناس.

عمل الاب أودودو في المملكة المتحدة لعدة سنوات بعد رسامته الكهنوتية في واري في عام 1987 وعاد الى نيجيريا منذ حوالي خمسة أشهر وعمل في الابرشية الى حين اختطافه. وكان الاب أودودو حالياً كاهناً في مقر الحكمة الكاثوليكية لمعهد التدريب النفطي وكان سابقاً مساعد الأمين العام في الأمانة العامة الكاثوليكية في نيجيريا. خطف عدّة كهنة كاثوليك في الدلتا و ما لا يقل عن خمسة كهنة في عام 2018 في سبيل ابتزازهم في جنوب نيجيريا.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3769 ثانية