المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      راهبة عراقية تسرد أمام أمير ويلز "العودة الى الجذور"      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور إيلي أبو عون مدير المعهد الأمريكي للسلام والوفد المرافق له      كنيسة المشرق الآشورية تنعى رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      ريحان حنا النائب عن قائمة المجلس الشعبي في البرلمان العراقي تدعو رئيس الوزراء العراقي الى حماية دور العبادة دون تمييز      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في لقاء مع وفد لبناني في اربيل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في لندن للمشاركة في صلاة سلام      البطريرك ساكو: مسيحيو العراق يعتمدون على الرئيس اللبناني في تثبيت الوجود المسيحي بالمنطقة      مسيحيو السليمانية في عيد الميلاد: حنين إلى العودة وصلاة من أجل عراق آمن      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين      مأساة بسبب سماعات هاتف.. ورسالة لكل الآباء والأمهات      الكنيسة الكاثوليكية تعلن طوباوية 19 راهبًا وراهبة استشهدوا في الجزائر      روحاني يهدد بـ"طوفان مخدرات وقنابل وإرهاب"      فرنسا "تغلق أبوابها".. وتتأهب لـ"سبت أسود" جديد
| مشاهدات : 573 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 02:03:39 |

أفريقيا/نيجيريا- وفاة كاهن بعد هروبه من الخاطفين ببضعة أيام

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

توفي الكاهن الكاثوليكي النيجيري الاب لويس أودودو في مستشفى في واري في ولاية دلتا في جنوب نيجيريا يوم 19 أيلول وذلك بعد أربعة أيام من فراره من مخبأ الخاطفين. انّ أسباب الوفاة غير واضحة ولكن من المرجّح انّها مرتبطة بعملية اختطاف الكاهن وهروبه فيما بعد. تقدّم حاكم ولاية دلتا إيفياني اوكووا بأحرّ التعازي من صاحب الغبطة المونسنيور جون أوكي افريحة عقب وفاة الاب أودودو المأساوية. كما أكد الحاكم مجدداً التزام حكومته بضمان سلامة الافراد وممتلكات الناس.

عمل الاب أودودو في المملكة المتحدة لعدة سنوات بعد رسامته الكهنوتية في واري في عام 1987 وعاد الى نيجيريا منذ حوالي خمسة أشهر وعمل في الابرشية الى حين اختطافه. وكان الاب أودودو حالياً كاهناً في مقر الحكمة الكاثوليكية لمعهد التدريب النفطي وكان سابقاً مساعد الأمين العام في الأمانة العامة الكاثوليكية في نيجيريا. خطف عدّة كهنة كاثوليك في الدلتا و ما لا يقل عن خمسة كهنة في عام 2018 في سبيل ابتزازهم في جنوب نيجيريا.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4620 ثانية