قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      خبير يحذر: متطرفون مثل داعش قد يجبرون المسيحيين على الانقراض في الشرق      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      80 جلدة لثلاثة مسيحيين في إيران… والسّبب تناولهم القربان المقدّس      سلسلة من لقاءات قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ضمن مؤتمر ميونيخ للأمن      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد الأحبار والكهنة الراقدين      بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين
| مشاهدات : 1474 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 01:46:07 |

القضيتان الآشورية والايزيدية على طاولة مؤتمر حقوق الإنسان السنوي في وارسو

السيدة اوزاي بولوت تعرض قضية الآشوريين في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا 2018 بوارسو- بولندا. الصورة: AINA

 

عشتارتيفي كوم - AINA/

2018-09-25

ترجمة: عشتارتيفي كوم/

 

عقدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) مؤتمرها السنوي في الفترة من 20 إلى 21 أيلول/ سبتمبر في وارسو ببولندا. ويعد هذا المؤتمر من أكبر المؤتمرات السنوية لحقوق الإنسان والديمقراطية في أوروبا، وينظمه كل عام مكتب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للمؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان(ODIHR)  كمنبر لـ57 دولة مشاركة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والمجتمع المدني، والمنظمات الدولية والجهات الأخرى ذات الصلة.

وقد شاركت في المؤتمر السيدة أوزاي بولوت، الكاتبة بمعهد جيتستون Gatestone Institute، حيث تناولت في حديثها قضايا متنوعة مثل المحنة الآشورية والاضطهاد الايزيدي في تركيا خاصة و في الشرق الأوسط عامة.

 

الآشوريون
في العرض الذي قدمته حول الآشوريين، وجهت السيدة بولوت الانتباه إلى الإبادة الجماعية التركية للآشوريين بين عامي 1915 و 1918، والتي أودت بحياة 750،000  من الآشوريين أي ما يعادل الـ(75٪) من نسبتهم حينذاك، واستمرار الدولة في حرمان الآشوريين من حقوقهم المدنية في تركيا حتى يومنا هذا. ومن الأمثلة على ذلك الاستيلاء غير المشروع على أراضي الآشوريبن وإجبارهم على التحول إلى الدين الإسلامي عن طريق الاغتصاب والزواج القسري.

 

الايزيديون
في العرض الذي قدمته عن اليزيديين، وجهت السيدة بولوت الانتباه إلى غزو تنظيم داعش لسنجار بالعراق عام 2014، والإبادة الجماعية اللاحقة ضد الأيزيديين والآشوريين، حيث "تم قتل المئات من الرجال الأيزيديين العجزة والنساء المسنات". ولفتت السيدة بولوت الانتباه إلى فشل تركيا في منح الايزيديين حقوقهم كمهاجرين.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7766 ثانية