شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 1440 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 01:46:07 |

القضيتان الآشورية والايزيدية على طاولة مؤتمر حقوق الإنسان السنوي في وارسو

السيدة اوزاي بولوت تعرض قضية الآشوريين في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا 2018 بوارسو- بولندا. الصورة: AINA

 

عشتارتيفي كوم - AINA/

2018-09-25

ترجمة: عشتارتيفي كوم/

 

عقدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) مؤتمرها السنوي في الفترة من 20 إلى 21 أيلول/ سبتمبر في وارسو ببولندا. ويعد هذا المؤتمر من أكبر المؤتمرات السنوية لحقوق الإنسان والديمقراطية في أوروبا، وينظمه كل عام مكتب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للمؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان(ODIHR)  كمنبر لـ57 دولة مشاركة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والمجتمع المدني، والمنظمات الدولية والجهات الأخرى ذات الصلة.

وقد شاركت في المؤتمر السيدة أوزاي بولوت، الكاتبة بمعهد جيتستون Gatestone Institute، حيث تناولت في حديثها قضايا متنوعة مثل المحنة الآشورية والاضطهاد الايزيدي في تركيا خاصة و في الشرق الأوسط عامة.

 

الآشوريون
في العرض الذي قدمته حول الآشوريين، وجهت السيدة بولوت الانتباه إلى الإبادة الجماعية التركية للآشوريين بين عامي 1915 و 1918، والتي أودت بحياة 750،000  من الآشوريين أي ما يعادل الـ(75٪) من نسبتهم حينذاك، واستمرار الدولة في حرمان الآشوريين من حقوقهم المدنية في تركيا حتى يومنا هذا. ومن الأمثلة على ذلك الاستيلاء غير المشروع على أراضي الآشوريبن وإجبارهم على التحول إلى الدين الإسلامي عن طريق الاغتصاب والزواج القسري.

 

الايزيديون
في العرض الذي قدمته عن اليزيديين، وجهت السيدة بولوت الانتباه إلى غزو تنظيم داعش لسنجار بالعراق عام 2014، والإبادة الجماعية اللاحقة ضد الأيزيديين والآشوريين، حيث "تم قتل المئات من الرجال الأيزيديين العجزة والنساء المسنات". ولفتت السيدة بولوت الانتباه إلى فشل تركيا في منح الايزيديين حقوقهم كمهاجرين.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6890 ثانية