البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق
| مشاهدات : 1364 | مشاركات: 0 | 2018-09-25 01:46:07 |

القضيتان الآشورية والايزيدية على طاولة مؤتمر حقوق الإنسان السنوي في وارسو

السيدة اوزاي بولوت تعرض قضية الآشوريين في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا 2018 بوارسو- بولندا. الصورة: AINA

 

عشتارتيفي كوم - AINA/

2018-09-25

ترجمة: عشتارتيفي كوم/

 

عقدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) مؤتمرها السنوي في الفترة من 20 إلى 21 أيلول/ سبتمبر في وارسو ببولندا. ويعد هذا المؤتمر من أكبر المؤتمرات السنوية لحقوق الإنسان والديمقراطية في أوروبا، وينظمه كل عام مكتب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للمؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان(ODIHR)  كمنبر لـ57 دولة مشاركة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والمجتمع المدني، والمنظمات الدولية والجهات الأخرى ذات الصلة.

وقد شاركت في المؤتمر السيدة أوزاي بولوت، الكاتبة بمعهد جيتستون Gatestone Institute، حيث تناولت في حديثها قضايا متنوعة مثل المحنة الآشورية والاضطهاد الايزيدي في تركيا خاصة و في الشرق الأوسط عامة.

 

الآشوريون
في العرض الذي قدمته حول الآشوريين، وجهت السيدة بولوت الانتباه إلى الإبادة الجماعية التركية للآشوريين بين عامي 1915 و 1918، والتي أودت بحياة 750،000  من الآشوريين أي ما يعادل الـ(75٪) من نسبتهم حينذاك، واستمرار الدولة في حرمان الآشوريين من حقوقهم المدنية في تركيا حتى يومنا هذا. ومن الأمثلة على ذلك الاستيلاء غير المشروع على أراضي الآشوريبن وإجبارهم على التحول إلى الدين الإسلامي عن طريق الاغتصاب والزواج القسري.

 

الايزيديون
في العرض الذي قدمته عن اليزيديين، وجهت السيدة بولوت الانتباه إلى غزو تنظيم داعش لسنجار بالعراق عام 2014، والإبادة الجماعية اللاحقة ضد الأيزيديين والآشوريين، حيث "تم قتل المئات من الرجال الأيزيديين العجزة والنساء المسنات". ولفتت السيدة بولوت الانتباه إلى فشل تركيا في منح الايزيديين حقوقهم كمهاجرين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4521 ثانية