طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      للمرة الأولى منذ سنوات.. دمشق تتزين لعيد الميلاد بعيدا عن دوى القذائف      الباحث الدكتور جميل عيسى كريم يحاضر عن التحليل المكاني لمراحل النمو والتمدد الحضري لمدينة اربيل للفترة من )1947 – 2017) في جمعية حدياب للكفاءات      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة – بغداد      قداسة البطريرك مار افرام الثاني خلال افتتاحه لبازار الميلاد في دمشق: رسالة محبة وسلام للعالم للتأكيد ان سوريا سيعاد اعمارها بأيدي أبنائها      البابا يدعم الميثاق العالمي للأمم المتحدة حول الهجرة      في بخديدا..عقد لقاء تربوي لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      الرسم بالرمل: آخر نشاطات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية لعام 2018      قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية      العراق يبرم عقودا لبيع كامل صادراته النفطية لعام 2019.. فمن المشتري؟      الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات      علم كوردستان يرفرف عالياً في جميع المدن والبلدات احتفالاً بيوم العلم      احذر.. خطر "الإيموجي" في تغريداتك وتعليقاتك      برشلونة يثأر من ليفانتي وليفربول يحسم القمة مع يونايتد      الشرطة البريطانية تحذر من هجمات إرهابية خلال موسم عيد الميلاد      البابا فرنسيس: إن الله يقود حياتنا دائما وسط المشاكل والآلام      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها
| مشاهدات : 675 | مشاركات: 0 | 2018-09-24 02:03:02 |

الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان 24/

اتهم الحشد الشعبي المدعوم من إيران، القوات الدنماركية المنضوية ضمن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بقصف أحد مقراته بعدد من القذائف الصاروخية في بلدة القائم الواقعة بمحافظة الانبار عند الحدود العراقية السورية.

وفي حزيران يونيو الماضي قتل العديد من افراد الحشد الشعبي في غارة يُعتقد انها لطيران التحالف الدولي في بلدة البوكمال على الجانب على الآخر في العمق السوري.

وينفذ التحالف الدولي غارات على نحو منتظم دعماً لقوات سوريا الديمقراطية في معاركها لطرد تنظيم داعش من آخر جيب يسيطر عليه في محافظة دير الزور.

وقال قائد عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار قاسم مصلح "في الساعة الثامنة من مساء (الأحد) تعرض معسكر تابع للحشد الشعبي في منطقة سعدة في قضاء القائم للقصف المدفعي من قبل القوات الدنماركية التابعة للتحالف الدولي المتمركزة في قاعدة الفوسفات في صحراء الأنبار الغربية".

ونقل موقع الحشد الشعبي عن مصلح أن ثماني قذائف مدفعية سقطت قرب المعسكر، وقال "إننا نعتبر ذلك استهدافاً متعمداً من قبل القوات الأجنبية لقطعات الحشد الشعبي".

ولم يتسن لكوردستان 24 الوصول الى أي متحدث باسم القوات الدنماركية للتعقيب.

وقال مصلح "بحسب التواصل مع قيادة عمليات الجزيرة ادعت أن تلك القذائف تجريبية وهنا نتساءل هل أصبحت مقار الحشد الشعبي ميدانا تجريبيا؟"

ولا تزال الدنمارك تحتفظ بـ180 جندياً داخل قاعدة الأسد الواقعة في محافظة الانبار غربي العراق لمساعدة العراقيين في عمليات المراقبة.

يأتي هذا في الوقت الذي شرعت فيه القوات العراقية وبدعم من الحشد الشعبي والتحالف الدولي بعملية واسعة لتطهير الصحراء المشتركة بين الانبار وصلاح الدين ونينوى.

وأعلن العراق في كانون الاول ديسمبر الماضي "النصر النهائي" على تنظيم داعش بعد حرب مدمرة استمرت نحو ثلاث سنوات، لكن التنظيم المتطرف لا يزال يشن هجمات انطلاقاً من مناطق ينشط فيها في أطراف المدن التي كانت في يوم ما معاقل له.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2552 ثانية