المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 883 | مشاركات: 0 | 2018-09-24 02:03:02 |

الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان 24/

اتهم الحشد الشعبي المدعوم من إيران، القوات الدنماركية المنضوية ضمن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بقصف أحد مقراته بعدد من القذائف الصاروخية في بلدة القائم الواقعة بمحافظة الانبار عند الحدود العراقية السورية.

وفي حزيران يونيو الماضي قتل العديد من افراد الحشد الشعبي في غارة يُعتقد انها لطيران التحالف الدولي في بلدة البوكمال على الجانب على الآخر في العمق السوري.

وينفذ التحالف الدولي غارات على نحو منتظم دعماً لقوات سوريا الديمقراطية في معاركها لطرد تنظيم داعش من آخر جيب يسيطر عليه في محافظة دير الزور.

وقال قائد عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار قاسم مصلح "في الساعة الثامنة من مساء (الأحد) تعرض معسكر تابع للحشد الشعبي في منطقة سعدة في قضاء القائم للقصف المدفعي من قبل القوات الدنماركية التابعة للتحالف الدولي المتمركزة في قاعدة الفوسفات في صحراء الأنبار الغربية".

ونقل موقع الحشد الشعبي عن مصلح أن ثماني قذائف مدفعية سقطت قرب المعسكر، وقال "إننا نعتبر ذلك استهدافاً متعمداً من قبل القوات الأجنبية لقطعات الحشد الشعبي".

ولم يتسن لكوردستان 24 الوصول الى أي متحدث باسم القوات الدنماركية للتعقيب.

وقال مصلح "بحسب التواصل مع قيادة عمليات الجزيرة ادعت أن تلك القذائف تجريبية وهنا نتساءل هل أصبحت مقار الحشد الشعبي ميدانا تجريبيا؟"

ولا تزال الدنمارك تحتفظ بـ180 جندياً داخل قاعدة الأسد الواقعة في محافظة الانبار غربي العراق لمساعدة العراقيين في عمليات المراقبة.

يأتي هذا في الوقت الذي شرعت فيه القوات العراقية وبدعم من الحشد الشعبي والتحالف الدولي بعملية واسعة لتطهير الصحراء المشتركة بين الانبار وصلاح الدين ونينوى.

وأعلن العراق في كانون الاول ديسمبر الماضي "النصر النهائي" على تنظيم داعش بعد حرب مدمرة استمرت نحو ثلاث سنوات، لكن التنظيم المتطرف لا يزال يشن هجمات انطلاقاً من مناطق ينشط فيها في أطراف المدن التي كانت في يوم ما معاقل له.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8289 ثانية